أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيدًا و89364 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية: أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 81 شهيدًا و198 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما طالبت المجتمع الدولي بإنقاذ المنظومة الصحية وتوفير المولدات الكهربائية اللازمة لعمل المستشفيات.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 285 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مستشفى «شهداء الأقصى» يستغيث لإنقاذ المرضى والجرحى.. والصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: وصول طعومات شلل الأطفال والتنسيق جارٍ لإدخالها لقطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، وصول طعومات شلل الأطفال من نوع "nOPV"، ويجري العمل والتنسيق على إدخالها لقطاع غزة.

الصحة الفلسطينية: ندعو المؤسسات الدولية لحماية مستشفى شهداء الأقصى الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة

وأوضحت الوزارة  في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أنه تم إدخال المعدات اللازمة للسلسلة الباردة لحفظ المطاعيم في قطاع غزة، والتي سيتم توزيعها على المراكز المخصصة للتطعيم.

وطالبت الوزارة، المؤسسات الدولية بالعمل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان المتواصل على أهالي قطاع غزة حتى يتسنى للطواقم الطبية تطعيم الأطفال والحد من انتشار فيروس شلل الأطفال.

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي للقطاع منذ الـ7 من أكتوبر إلى 40405 أشخاص، والمصابين إلى 93468.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و112 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40405 شهداء و93468 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأهابت صحة غزة "بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 154 شهيدا ومصابا في مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و476 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40435 شهيدًا
  • «الصحة الفلسطينية»: عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة يتخطى 40 ألف شهيد
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40435 شهيدًا وإصابة 93534 آخرين
  • «الصحة الفلسطينية» تطالب بحماية المرضى في «شهداء الأقصى» من العدوان الإسرائيلي
  • خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية… مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: وصول طعومات شلل الأطفال والتنسيق جارٍ لإدخالها لقطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40405
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 40405 شهيدًا و93468 مصابا