أبوظبي (الاتحاد)
كشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن الفرق المُختارة للنسخة الرابعة من تحدّي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة الذي انطلق في شهر يونيو الماضي، بالتعاون مع القنصلية العامة لفرنسا في جدة، وسفارة فرنسا في المملكة العربية السعودية، والرابطة الفرنسية التابعة للقنصلية الفرنسية. يهدف هذا التحدّي إلى تشجيع المواهب الواعدة على الخروج عن المألوف في مشاريعهم السينمائية، بالإضافة إلى اكتشاف العقول المبتكرة في عالم صناعة الأفلام المستقلة.


وتحظى الفرق المُرشحة للدخول في غمار هذا التحدّي الإبداعي، بفرصة الحصول على ورش عمل فنية وبرامج إرشادية ستقام بتاريخ 19و20 يوليو المقبل، على رأسها ورشة عمل في إخراج الأفلام يقودها المخرج فارس قدس، وورش عمل في الكتابة والمونتاج يقدمها المخرج وكاتب السيناريو أمجد الرشيد وأخرى في الإنتاج من تقديم المنتجة ديمة عازر، وبختام هذه الورش المثرية، ستستعد الفرق لخوض السباق يومَي 26و27 يوليو لمدة 48 ساعة، سيقضونها في تكريس مواهبهم لتحويل أفكارهم إلى أفلام قبل أن تدق ساعة الحسم، في حين سيتم الإعلان عن الفريقين الفائزين في 19 سبتمبر.
وسيتم اختيار الفريقين الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم الممثل المصري أحمد مالك والنجمة السعودية سارة طيبة، بالإضافة إلى المخرج وكاتب السيناريو الفرنسي كلود مورييراس. ومع انتهاء التحدّي سيتم الإعلان عن الفائزين بتاريخ 19 سبتمبر، حيث سيحظى قائدا الفريقين الفائزين بفرصة إقامة مميزة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في كليرمون فيران بفرنسا لعام 2025، الذي تنظمه القنصلية الفرنسية في جدة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأفلام صناعة الأفلام

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024

المناطق_واس

أعلنت هيئة الأفلام مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024 بدورته الـ81 والمقرر انعقاده خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024م، في مدينة البندقية بإيطاليا، والذي يُعد من أقدم المهرجانات السينمائية ومن أهمها في العالم، وجزءاً من بينالي البندقية، ومعترفاً به من الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام (FIAPF).

وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للسينما، وتعزيز العلاقات الدولية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي السعودي، وتعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز جهودها الأرشيفية، والتأكيد على أهمية الأرشيف الوطني للأفلام.

أخبار قد تهمك المشاركون في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: المرأة مفتاح نجاح الحياة واستقرار الأوطان 26 أغسطس 2024 - 2:25 صباحًا تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025” 26 أغسطس 2024 - 2:19 صباحًا

وتتمثل مشاركة الهيئة في المهرجان بتنظيم فعالية الطاولة المستديرة بعنوان “التحديات التي يواجهها الأرشيف الحديث والناشئ بشكل خاص” وسيناقش فريق إدارة الأرشيف في الهيئة هذه التحديات في حوار مثري، بحضور شركاء قطاع الأفلام في المملكة؛ تعزيزاً للحوار الثقافي والتبادل المعرفي.

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي 2024، في سياق مشاركتها بالمحافل السينمائية الدولية؛ إسهاماً في تطوير المشهد السينمائي السعودي، وتمكين المواهب السعودية، وتبادل الخبرات والآراء والمعرفة، مما يرسخ حضورها على الخارطة السينمائية العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 أغسطس 2024 - 2:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 2:14 صباحًاملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 2:10 صباحًاالصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 2:07 صباحًامفقودان في آيسلندا جراء انهيار كهف جليدي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:55 صباحًاالمملكة تُعين وتداوي المحتاجين بـ 5 دول أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 40 وظيفة أكاديمية26 أغسطس 2024 - 2:14 صباحًاملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً26 أغسطس 2024 - 2:10 صباحًاالصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة26 أغسطس 2024 - 2:07 صباحًامفقودان في آيسلندا جراء انهيار كهف جليدي26 أغسطس 2024 - 1:55 صباحًاالمملكة تُعين وتداوي المحتاجين بـ 5 دول26 أغسطس 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 40 وظيفة أكاديمية المشاركون في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: المرأة مفتاح نجاح الحياة واستقرار الأوطان المشاركون في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: المرأة مفتاح نجاح الحياة واستقرار الأوطان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام تمثل مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان فينيسيا
  • مؤسسة أفلام البحر الأحمر السينمائي تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي 81
  • المركز السينمائي: العام الماضي سجل أحسن حصيلة إنتاج من الأفلام
  • حار رطب.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • البحرية البريطانية تعلن تلقيها بلاغا ثانيا عن حادثة في البحر الأحمر خلال 24 ساعة الماضية
  • القوات البحرية تكشف معلومات جديدة عن الهجوم على السفينة اليونانية “سونيون”
  • وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في الإنتاج السينمائي
  • وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024
  • مهرجان بورسعيد السينمائي يُعلن بدء تلقي الأفلام لدورته الأولى