دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان اتصالا هاتفيا مع الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان مهنئا بفوزه بالانتخابات الأخيرة خليفة للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي الذي قتل بحادث تحكم مروحية برحولة داخلية إلى جانب عدد من المسؤولين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بتقرير: "أشاد سمو ولي العهد، وفخامة الرئيس الإيراني بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على عدد من الأصعدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وأعرب فخامة الرئيس الإيراني، عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على مشاعره الطيبة".

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، قد بعثا برقيتي تهنئة، للرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت، مطبع الشهر الجاري حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته، السبت: "بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

وأضاف العاهل السعودي: "متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

ومن جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان في برقيته، السبت: "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة"، حسبما ذكرت الوكالة السعودية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان الحكومة الإيرانية محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي استقبل عباس: المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة

استقبل ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض.

وبحث الجانبان حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، فيما أكد ولي العهد السعودي مواصلة المملكة بذل الجهود بالتواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية كافة لوقف أعمال التصعيد.

وأكد الأمير محمد بن سلمان وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في حياة كريمة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي استقبل عباس: المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة
  • ولي العهد البحريني يؤكد حرص بلاده على تعزيز مسار العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الجديد
  • لن نقع في فخ الألاعيب.. رئيس الأركان الإيراني: الرد على مقتل إسماعيل هنية حتمي
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان في اتصال هاتفي مجالات التعاون
  • محمد بن زايد مهنئاً بالعام الدراسي: التعليم ركن أساس في مسيرة تنمية بلادنا
  • لقطة بين محمد بن سلمان ورونالدو في حفل ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية تثير تفاعلاً
  • رونالدو Ronaldo بالزي السعودي برفقة ولي العهد محمد بن سلمان .. ظهور يلفت العالم ويهز مواقع التواصل ”شاهد”
  • ولي عهد السعودية يتوّج فالكونز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الإيراني لتوليه منصبه الجديد ويبحثان العلاقات