#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ الفريق التحقيقي المشكّل بإدارة #البحث_الجنائي والمختبر الجنائي لمتابعة التحقيق في حادثة العثور على جزء من #شخص إنسان في منطقة #سلحوب، أنهى تحقيقاته بعد أنْ تمكّن من تحديد هوية الضحية وتحديد الجاني والقبض عليه وإحالته للمدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى.

وفي تفاصيل القضية: أكّد الناطق الإعلامي أنّه بتاريخ يوم الأمس 2024/7/15 م، عُثر في منطقة سلحوب في منطقة خالية من السكان على جزء من جثة تعود لإنسان مجهول، حيث تم التحفظ عليها بعد الكشف عنها من قبل #الطبيب_الشرعي والمدعي العام، فيما أرسلت العينات اللازمة إلى المختبر الجنائي وشكل فريق تحقيق خاص لمتابعة التحقيق في القضية.

وتابع الناطق الإعلامي أنّه وبإجراء الفحوصات المخبرية والفنية على العينات الملتقطة تمكّن المختبر الجنائي من تحديد هوية الجثة التي تعود لها الجزء المعثور عليه منها.

مقالات ذات صلة “أطباء بلا حدود”: المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات 2024/07/17

وأكّد أنّه وبعد تحديد هوية الضحية واصل فريق التحقيق تحرّياته وجمع المعلومات حولها، ليتمكنوا بعد ذلك من حصر الاشتباه بأحد أصدقاء الضحية وأُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه نتيجةً لخلافات بينه وبين الضحية بطعنه أثناء وجودهما داخل منزله، وأنه قام بعد ذلك بتقطيع الجثة إلى عدّة أجزاء وألقى أحدها في منطقة سلحوب والأجزاء الأخرى في مواقع أخرى.

وأضاف الناطق الإعلامي أنّه عثر على أجزاء أخرى من الجثة داخل منزل الجاني وفي مواقع أخرى وما زال البحث جارياً عن باقي أجزاء الجثة.

وجرت إحالة الجاني للمدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى الذي تولى التحقيق في القضية وقرر توقيف الجاني 15 يوماً في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل العمد .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البحث الجنائي شخص سلحوب الطبيب الشرعي الناطق الإعلامی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة “احتيال رقمي” بهذه المحافظة اليمنية

شمسان بوست / متابعات:

قال مصدر أمني في محافظة المهرة أقصى شرقي اليمن ، أمس الأحد، إن “الأجهزة الأمنية في المحافظة ألقت القبض على عصابة تُمارس جرائم سرقة إلكترونية”.

وبيّن أن العصابة “استهدفت في أكثر من عملية الحسابات البنكية العائدة ملكيتها إلى عدد من التجار ورجال الأعمال والمواطنين، لتحوّل الأموال منها لمصلحتهم، دون معرفة الأطراف المالكة للحسابات أو البنوك المودعة فيها أموالهم، وجود أي شُبهة في التحويلات المُنفذّة إلا بعد الانتهاء منها”.

وأكد المصدر الأمني أن “العصابة هي جزء من شبكة تستلم المبالغ المالية في نطاق المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، وتعيد إرسالها إلى داخل محافظة المهرة”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ نت”.

وجاءت عملية القبض على أفراد العصابة المكوّنة من 4 أفراد بينهم امرأة، على خلفية تلقي إدارة البحث الجنائي عدة بلاغات من المواطنين، تفيد بتعرضهم للاحتيال والاختراق، وتعرض حساباتهم البنكية لعمليات تحويل مبالغ مالية، لم يقوموا بها، بحسب المصدر الأمني.

وبيّن أن “قوات البحث الجنائي أجرت بحثًا أفضى إلى تحديد هوية ومواقع سكن أفراد العصابة، لتتوجّه قوات الأمن بعد التأكد من الخيوط التي وصلت إليها، لتفتيش منازل المتهمين، بعد أخذ تصريح للقيام بذلك من النيابة”.

وأشار المصدر إلى أنه “عُثر خلال عملية تفتيش المنازل المستهدفة على جميع الوسائل المستخدمة في الجريمة، وهي أجهزة كمبيوتر محمولة، وهواتف نقالة، وشرائح اتصالات عديدة، وأدوات تخزين إليكترونية (فلاشات)، ليتم ضبطها وتحريزها”.

وأكد أنه تبيّن بعد التحقيق مع الجناة المتورطين بأن الأجهزة المضبوطة تحوي على جميع التطبيقات المخصصة لتنفيذ عمليات الاختراق والهكر، للدخول إلى حسابات وبيانات المواطنين المستهدفين، للحصول منها على مبتغاهم”.

وحثّ المصدر “المواطنين والتجار والصرافين على ضرورة أخذ جميع لوازم الحيطة والحذر، والحرص جيدا على استخدام الوسائل الآمنة في تداولاتهم المالية، والتعامل الرسمي مع الجهات المصرفية والبنوك، وعدم استخدام الرسائل النصية ورسائل التواصل الاجتماعي، والإسراع في إبلاغ الجهات المختصة، وعدم التهاون في مثل هذه الجرائم”.

مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف ملابسات القبض على قائد سيارة وآخر لقيامهما بحركات استعراضية وإشعال الألعاب النارية
  • القبض على سارق وقاتل سبعينيّة في عمان
  • اختفاء سيدة في حفرة بالهند
  • الأمن العام السعودي يلقي القبض على سيدتين من اليمن في الرياض
  • القبض على عصابة “احتيال رقمي” بهذه المحافظة اليمنية
  • "سرقة القرن".. الغموض يلف موقف المتهم الأول نور زهير بعد "حادث لبنان" المثير للجدل
  • المعمل الجنائي يكشف سبب حريق مستشفى في مصر الجديدة
  • السعودية.. الأمن العام يلقي القبض على سيدتين من اليمن ويعلن السبب
  • تحديد هوية المشتبه به في هجوم على كنيس يهودي في فرنسا
  • العثور علي جثة بين الزراعات بكوم امبوا محافظة اسوان