رسمت امتحانات الثانوية العامة في أخر أيامها لقسمي الأدبي والعلوم، حالة من البهجة والسعادة بين الطلاب في الأقصر؛ لسهولة الامتحانات،  وسط ارتياح بين أولياء الأمور.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بانتهاء ماراثون الثانوية العامة بعد شهر من القلق والتوتر، بقولهم: "ختامها مسك".

وأكد طلاب الشعبة العلمية "علوم" أن امتحان مادة الأحياء جاء في متناول المستوى المتوسط للطالب، وأن الأسئلة جاءت مباشرة وواضحة.

فيما أكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة الفلسفة، وعدم غموض الأسئلة والتي جاءت ضمن منهج العام.
وسادت حالة رضا بين أولياء الأمور أمام اللجان؛ فرحة لسهولة الامتحانات وارتسام البهجة على وجوه أبناءهم الطلاب في ختام الماراثون.

يشار إلى أن  عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الأقصر يبلغ 6912 طالبا وطالبة، بينهم 5154 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم ، و389 شعبة علمي رياضة، و1369 طالبا وطالبة بشعبة الأدبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر امتحانات ختامها مسك الفلسفة الأحياء الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل رابع أيام امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الثلاثاء، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي عدد (٤٢٨٥) ألف طالب وطالبة في الفترة الأولي، ومادة الإحصاء بإجمالي عدد (٤٢٨٥) ألف طالب وطالبة في الفترةالثانية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة أولى) بإجمالي عدد طالب واحد.

متابعة امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول. 

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الإحصاء بإدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول. 

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (٣٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم والرياضيات ) امتحان الدور الثاني غدًا الأربعاء الموافق ٢٨ اغسطس ٢٠٢٤، فى مادة الفيزياء ، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة ثانية).

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الفيزياء غدا
  • التعليم ترصد حالتين غش رابع أيام امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الاقتصاد والإحصاء
  • احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالمحلة الكبرى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة
  • جامعة عين شمس تستعد لاستقبال الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الأحياء والتفسير