تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، نيابةً عن رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد حرباوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. كانت الدورة مخصصة للمعلمين المساعدين والمعيدين في الجامعة.

ألقى الأستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف كلمة خلال الافتتاح، حيث أكد على أهمية إقامة هذه الدورات لتعزيز القدرات التربوية والتعليمية للمتدربين. أشار أيضًا إلى أهمية الاستعداد الجيد للمحاضرات وتطوير الذات لدى أعضاء هيئة التدريس، حيث تعد التدريس والبحث العلمي المهمتين الرئيسيتين لهم في الجامعة.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور أحمد سيد حرباوي على أهمية الأنشطة الطلابية والمشاركة الفعالة في تعزيز العلاقات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. أشار أيضًا إلى دور هذه الأنشطة في توطيد الروابط الإنسانية والتأهيل للاندماج في المجتمع.

أوضحت الأستاذة الدكتورة نجوى أحمد واعر، وكيلة كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه الدورة تأتي في إطار دورات إعداد المعلم الجامعي التي تقام بالتعاون مع كلية الطب وبإشراف الأستاذ الدكتور ماهر زنقور عميد كلية التربية. وشارك في التدريس عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

تستمر الدورة لمدة خمسة أيام، ابتداءً من السادس وحتى العاشر من أغسطس 2023. تشمل المحاضرات عدة مواضيع مهمة، مثل البحث العلمي والأنشطة الطلابية والتعلم العاطفي والتدريس المصغر. كما تركز على مجالات أخرى مثل فلسفة إعداد المعلم الجامعي والتعليم العالي واحترام الملكية الفكرية.

يهدف هذا التدريب إلى تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بحيث يستفيد الطلاب من تدريس مميز وفعال. يساهم التدريب أيضًا في تنمية المهارات البحثية واكتساب اللغات الأجنبية للحصول على فرص أفضل في المشروعات البحثية والمنح الدراسية.

تعد دورات إعداد المعلم الجامعي في جامعة الوادي الجديد من الفعاليات المهمة التي تعزز رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وترقيتها بما يتناسب مع مستوى التطور العلمي الحديث.

تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي تقام في جامعة الوادي الجديد دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الوادى الجديد المعلم الجامعي أعضاء هیئة التدریس الأستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبرة في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التي يمكن الاعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية.

وأشار إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المشروعات والمبادرات الرئاسية التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد.

خطه التطوير الشامل

كما استعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التي تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم ‏لأعضاء هيئة التدريس لشغل مدير الخدمة العامة بحقوق طنطا
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة في مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية