قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء بتفقد دار ابن لقمان بمدينة المنصورة التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا خلال الحملة الصليبية على مصر .
واستمع محافظ الدقهلية  إلى شرح مفصل عن تاريخ دار ابن لقمان وأحداث الحملة الصليبية على مصر وكيف تصدى لها شعب المنصورة في ملحمة تاريخية تم خلالها أسر لويس التاسع ملك فرنسا وأصبحت هذه الملحمة تدرس في سجل التاريخ .


وأشار مرزوق إلي أن شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ لما حققه من نصر عظيم في تصديه للحملة الصليبية على مصر وشجاعته الباسلة اثناء المعركة التي أصبحت علامة مضيئة في تاريخ المنصورة .
وأكد مرزوق  إلى أن دار ابن لقمان تعد من أهم الآثار الإسلامية بالدقهلية لما لها من مكانة تاريخية وشعبية في نفوس شعب الدقهلية بصفة خاصة والشعب المصري بصفة عامة .
وشدد المحافظ  علي ضرورة وضع محافظة الدقهلية علي الخريطة السياحية من خلال الاهتمام بالآثار الإسلامية والقبطية بها، وإنشاء خريطة سياحية خاصة بالدقهلية يتم وضع كافة المناطق الأثرية عليها وتحديد مواقعها والترويح لها لتنشيط السياحة بالدقهلية.
وأشار مرزوق إلى  دعمه الكامل لكافة المناطق الأثرية بالدقهلية لتكون مزاراً سياحياً لجميع المواطنين داخل الدقهلية وخارجها بالإضافة إلي السائحين الأجانب .
ووجه  المحافظ بسرعة تغيير اللوحات الإرشادية بمدخل دار بن لقمان والتي تجسد الملحمة العسكرية التي تمت علي أرض المنصورة ، كما وجه بإعداد دراسة وتصور لصيانة وتطوير دار بن لقمان احتراماً وتقديراً لتاريخها المشرف . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لويس التاسع ملك فرنسا والشعب المصرى تاريخ المنصورة محافظة الدقهلية الدقهلية مدينة المنصورة الحملة الصليبية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لتنشيط السياحة دار ابن لقمان

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة شبابية لتنظيف مجرى نهر النيل في الدقهلية

أعلن الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية تدشين اليوم الأحد، مبادرة «شباب النيل»، من أجل تنظيف مياه نهر النيل والحفاظ عليها.

تدشين مبادرة شباب النيل في الدقهلية

وأشار إلى أن المبادرة جاءت من خلال الجمعية بالتعاون مع الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وحي شرق وحي غرب المنصورة ومركز ومدينة طلخا، ومديرية الأمن من خلال شرطة المسطحات والبيئة والإنقاذ النهري، ومديرية الشباب والرياضة بالدقهلية من خلال مشاركة فريق «LYL» التطوعي من شباب الجامعات، ومديرية الري بالدقهلية من خلال مشاركة كل المعدات لتطهير مجري النيل، وجهاز شئون البيئة بالدقهلية.

نظافة مجرى نهر النيل بالمنصورة من المُخلفات الصلبة

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو نظافة مجرى نهر النيل بالمنصورة من المُخلفات الصلبة ويضم عددا من شباب الجامعات بلغ عددهم 50 شابا وفتاة سيتم تقسيمهم على عدد من الفرق لتمشيط مجرى النيل بداية من كوبري الجامعة حتى قولنجيل كمرحلة أولى.

وأكد أن نهر النيل هو شريان الحياه لمصر وشعبها لذا يجب الحفاظ عليه من التلوث وعدم إلقاء أي مخلفات بداخله، لأن هذه المخلفات تؤدي إلى تلوث المياه.

مقالات مشابهة

  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة «أيادي مصر» إحياء للصناعات التاريخية اليدوية
  • صرف 177 الف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية خلال شهر
  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة "أيادي مصر" تدعم الصناعة اليدوية (فيديو)
  • محافظ الدقهلية: الاحتفال بالمناسبات الدينية هى صلة الترابط والتراحم بين المسلمين والأقباط الحفاظ على هذا الوطن
  • محافظ الدقهلية: مهلة 15 يوم للمصانع الغير ملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية
  • تدشين مبادرة شبابية لتنظيف مجرى نهر النيل في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ أعمال المرافق للوحدات السكنية بمساكن الجلاء
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بأحد العقارات
  • استمرار فاعليات معرض الدقهلية الخامس لمبادرة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية في الدقهلية