أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، اعتقال 10 أشخاص خططوا لأعمال تخريب تزامنًا مع خطاب الملك تشارلز الثالث، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

أفاد ملك المملكة المتحدة، تشارلز الثالث، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة ستعتمد على إجراءات، لتحسين الأمن وزيادة أمن وسلامة المواطنين في مواجهة الإرهاب.

وأضاف تشارلز، في كلمة خلال الافتتاح الرسمي للبرلمان البريطاني: أن الحكومة ستعمل على مواجهة التحديات المتعلقة بالمناخ، وضمان دفع أجور متساوية لجميع الأعراق، بجانب تعزيز عمل الحكومة مع حكومات اسكتلندا وويلز ويرلندا الشمالية لخدمة المواطنين.

وتابع ملك بريطانيا: أن الحكومة ستطرح تشريعًا يضمن الحق الكامل في أجور متساوية، مشيرًا إلى أن الحكومة ستضطلع بدورها بضمان أمن وسلامة دائمين في الشرق الأوسط وملتزمة بحل الدولتين.

وواصل ملك تشارلز الثالث: الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع حلف شمال الأطلسي والتزامنا تجاه «الناتو» سيبقى صارمًا ونستهدف الحفاظ على قوات مسلحة قوية، فيما سنعمل أيضًا على تعزيز النزاهة في الانتخابات وتوسيع المشاركة بالعملية الديمقراطية.

وأردف ملك المملكة المتحدة: الحكومة ستعمل على تنفيذ إصلاحات عديدة في مجال ريادة الأعمال، وبرنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة.

اقرأ أيضاًخفايا التحالف الآثم بين إسرائيل وبريطانيا

وزير خارجية بريطانيا يؤكد لميقاتي ضرورة معالجة الأوضاع المتوترة بجنوب لبنان وغزة

الولايات المتحدة وبريطانيا تؤكدان أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسكتلندا الشرق الأوسط بريطانيا الناتو حلف الناتو حلف شمال الأطلسي المملكة المتحدة الشرطة البريطانية أيرلندا الشمالية ويلز تشارلز الثالث الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة ملك بريطانيا أخبار بريطانيا تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا يحذر من ميزانية مؤلمة

ألمح رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى زيادات ضريبية محتملة في ميزانية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، محذرا من اتخاذ قرارات "مؤلمة" لمعالجة فجوة مالية ضخمة تبلغ 22 مليار جنيه إسترليني (29 مليار دولار) في المالية العامة التي تم اكتشافها بعد تولي حكومته المنصب، وفق ما ذكرته صحيفة غارديان.

وتحدث ستارمر عن التحديات الكبيرة التي تواجه حكومته في أول خطاب له منذ أن أصبح رئيس الوزراء، معترفا بأن "إزالة الفوضى" التي خلفتها الحكومات المحافظة السابقة ستستغرق سنوات.

وقال في خطابه، الذي ألقاه في حديقة داوننغ ستريت أمام 50 شخصا من الجمهور الذين التقى بهم خلال حملته الانتخابية "هناك ميزانية قادمة في أكتوبر/تشرين الأول وستكون مؤلمة. ليس لدينا خيار آخر، نظرا للوضع الذي نحن فيه. يجب أن يتحمل الذين لديهم الأكتاف الأعرض العبء الأكبر، ولهذا السبب نحن نكافح لإلغاء الامتيازات الضريبية للأغنياء".

وفي ظل وجود فجوة مالية كبيرة بالمالية العامة، حذر ستارمر من أن الوضع المالي الذي تم اكتشافه أسوأ بكثير مما كان متوقعا، مشيرا إلى أن مكتب مسؤولية الميزانية "أو بي آر" (OBR) لم يكن على علم بهذه الفجوة التي أخفاها حزب المحافظين الذي كان يدير الحكومة السابقة.

14 عاما من العفن

وقال ستارمر "في الأسابيع الأولى اكتشفنا فجوة مالية قدرها 22 مليار إسترليني. وحتى الأربعاء الماضي، اكتشفنا أن الحكومة السابقة اقترضت ما يقرب من 5 مليارات جنيه أكثر مما توقعه مكتب مسؤولية الميزانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية".

وأوضح أن من بين الإجراءات التي قد يتم النظر فيها لسد هذه الفجوة رفع الضرائب على بعض الفئات مثل ضريبة الأرباح الرأسمالية وضريبة الميراث -وفق ما نقلته "بي بي سي"- مع الالتزام بالقيود المالية الصارمة التي وضعتها الحكومة السابقة.

وزيرة المال البريطانية راشيل ريفز تواجه تحديات بعجز الموازنة (أسوشيتد برس)

من جهتها، أكدت وزيرة المالية راشيل ريفز أن هذه الزيادات المرتقبة تهدف إلى توزيع العبء المالي بشكل أكثر إنصافا.

وفي خطوة أثارت استياء بعض أعضاء البرلمان من حزب العمال الحاكم، قررت الحكومة إلغاء مدفوعات وقود الشتاء لحوالي 10 ملايين من المتقاعدين، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ومع ذلك، دافع ستارمر عن هذا القرار، مشيرا إلى أن "هذه كانت واحدة من القرارات التي كان علينا اتخاذها".

وقالت "بي بي سي" إن رئيس الحكومة تراجع عن عقد مروحيات "في آي بي" بقيمة 40 مليون إسترليني (53 مليون دولار) أبرمه رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك فترة ولايته. ووعد ستارمر المنتمي لحزب العمال بالتخلص من "14 عاما من العفن" تحت حكم المحافظين.

ووفق صحيفة غارديان، قرر ستارمر ووزير دفاعه جون هيلي عدم تجديد عقد نقل المروحيات، والذي من المقرر أن ينتهي في ديسمبر/كانون الأول المقبل بعد تمديده العام الماضي بإصرار شخصي من سوناك، حيث استخدم مروحيات ممولة من الحكومة في عدة مناسبات، حتى عندما كان السفر بالقطار مناسبا، واستخدمها للسفر إلى فعاليات في ساوثهامبتون ودوفر وويست ميدلاندز وإسيكس.

نقد داخلي

ورغم الجهود المبذولة لتبرير هذه القرارات الصعبة، أثارت خطط الحكومة البريطانية انتقادات من داخل حزب العمال.

حيث وصفت الأمينة العامة لنقابة "يونايت" شارون غراهام خطط ستارمر بـ "القاسية" مشيرة إلى أنه "آن الأوان لرؤية التغيير الذي وعد به حزب العمال".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا يحذر من ميزانية مؤلمة
  • «القاهرة الإخبارية»: الحكومة البريطانية تتفق على ترحيل اللاجئين
  • كيف ستوفق بريطانيا بين نقص العمالة الصحية وقيود الهجرة؟
  • بعد خطاب "فتنوي".. رئيس وزراء ماليزيا السابق محيي الدين ياسين مهدد بالسجن لتشكيكه بنزاهة الملك
  • هكذا ستعمل حكومة “التغيير والبناء” على استعادة الدور السياسي وتعزيز الحضور الديبلوماسي للجمهورية اليمنية في الخارج (تفاصيل)
  • بريطانيا.. المدعي العام يتدخل في إمكانية حظر صادرات الأسلحة لإسرائيل
  • سفيرة بريطانيا: دور كبير للقيادة الكويتية في تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين
  • بينهم امرأة.. طعن 3 أشخاص في مهرجان نوتينج هيل بلندن
  • بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الشرطة الألمانية تعتقل مشتبها به في هجوم زولينغن