قال الملك البريطاني تشارلز الثالث، اليوم الأربعاء، إن الحكومة البريطانية ستعمل على تحقيق السلام في الشرق الأوسط وتنفيذ حل الدولتين، والالتزام بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وتتمتع بمقومات البقاء.
وتابع خلال كلمته أمام البرلمان البريطاني، أن برنامج الحكومة يهدف لتعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة مع تنفيذ إصلاحات عديدة في مجال ريادة الأعمال.


أخبار متعلقة امرأة تسمم 5 سائحين من فيتنام في فندق ببانكوك.. ما القصة؟زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب مقاطعة تينجارا باسيتان غرب إندونيسياوأشار الملك تشارلز، إلى أن الحكومة البريطانية ستعمل على مواجهة التحديات المتعلقة بالمناخ، وتحسين الخدمة الطبية للمواطنين.

تاج #الملك_تشارلز_الثالث.. ما مكوناته؟ وكم تبلغ قيمته؟ pic.twitter.com/m3218XXc4E— صحيفة اليوم (@alyaum) May 6, 2023خطاب ملك بريطانياوألقى الملك البريطاني "خطاب الملك" في مراسم كشف خلالها عن أول برنامج تشريعي لحكومة عمّالية خلال 15 عامًا، بعد الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال على المحافظين في الانتخابات التشريعية.
ويشكل هذا الخطاب التقليدي انطلاق الدورة الجديدة لبرلمان وستمنستر بعد الانتخابات التي أسفرت عن وصول رئيس الحكومة الجديد كير ستارمر إلى داونينغ ستريت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم وكالات ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث فلسطين الدولة الفلسطينية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

تركيا: مطلبنا وقف المجازر الإسرائيلية وإقامة دولة فلسطينية

أنقرة - صفا

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان التركي فؤاد أوقطاي، إن ما تصبو إليه أنقرة وقف المجازر التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة بأقرب وقت ممكن وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به، الثلاثاء، قبيل استضافته في مقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي والوفد المرافق له.

وشدد أوقطاي على وجوب إزالة وصمة العار من تاريخ الإنسانية جمعاء في أقرب وقت ممكن، في إشارة إلى المجازر التي تقترفها "إسرائيل" ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

وتابع قائلا: "الدعم غير المشروط من الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية لهذه المجازر، عار على جبين الإنسانية".

وأوضح أن تركيا وروسيا بلدان محوريان في المنطقة، وأن تعزيز علاقاتهما يستحوذ على أهمية بالغة لضمان الاستقرار الإقليمي وحل المشاكل الإقليمية والدولية.

من جانبه قال سلوتسكي: "قضية فلسطين مهمة للغاية لكلا البلدين، نحن بحاجة إلى العمل بكل قوتنا لإنهاء الوحشية والمذبحة هناك".

وأردف: "نحن بحاجة إلى بذل قصارى جهدنا لوقف الإبادة الجماعية في فلسطين وتعبئة الدبلوماسية البرلمانية من أجل ذلك".

وتابع: "من أجل إحلال السلام في فلسطين، علينا الانخراط في هذه القضية وتنويع الأدوات من خلال تفعيل الآليات اللازمة".

واستطرد: "الوحشية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين بدعم من واشنطن عار كبير على جبين الإنسانية، لقد انتهى تفوق الولايات المتحدة وهيمنتها، ودعمها لإسرائيل القشة التي قصمت ظهر البعير".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • تركيا: مطلبنا وقف المجازر الإسرائيلية وإقامة دولة فلسطينية
  • موقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمان
  • نائب:العراق ليس له سيادة في ظل حكومة السوداني
  • البرودة البريطانية تفعل فعلها الساخن ديبلوماسياً مع لبنان
  • قطر تدين بشدة تصريحات وزير في حكومة الاحتلال حول إقامة كنيس داخل المسجد الأقصى
  • المدعي العام البريطاني يحاول تعطيل حظر تصدير الأسلحة للاحتلال
  • المدعي العام البريطاني يتدخل في مراجعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال
  • بريطانيا.. المدعي العام يتدخل في إمكانية حظر صادرات الأسلحة لإسرائيل
  • سفيرة بريطانيا: دور كبير للقيادة الكويتية في تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين
  • بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة