أعلنت جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم، عن بدء استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ برنامج البكالوريوس لذوي الإعاقة المعفيين من اختبارات القدرات والتحصيلي، اعتباراً من يوم الأحد 15 من الشهر الحالي, وذلك وفق الضوابط والآليات التي ستعلنها العمادة على الموقع الرسمي.

يذكر أن مجلس شؤون الجامعات أصدر قرارًا يقضي بإعفاء 8 فئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، من اختبار القدرات والتحصيلي للقبول في الجامعات.

وتشمل هذه الفئات: الإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، وصعوبات التعلم، واضطرابات التوحد، والاضطرابات السلوكية والانفعالية، والإعاقة الجسمية والصحية، واضطراب اللغة والكلام، وفرط الحركة وتشتت الانتباه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الباحة أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"ادرس في السعودية" منصة لتسهيل إجراءات قبول الطلاب غير السعوديين في الجامعات السعودية

تمثّل منصة “ادرس في السعودية” إحدى المبادرات التي تجسّد اهتمام المملكة بالتعليم ونشره، وتوفير فرص التعليم للدارسين، واستقطاب الطلبة الدوليين من غير السعوديين من مختلف الدول للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات.

وأوضح مدير مبادرة التأشيرة التعليمية المشرف على منصة ادرس في السعودية الدكتور سامي بن عبدالله الحيسوني خلال مشاركته في أعمال «ملتقى خريجي مؤسسات التعليم العالي من غير السعوديين من جمهورية كينيا»، الذي يعقد بمدينة نيروبي حاليًا أن وزارة التعليم تعرّف من خلال هذا الملتقى بمنصة «ادرس في السعودية»، التي تعدّ منصة وطنية موحدة تقدم خدماتها بـ10 لغات عالمية، وتسهّل على الطلاب الدوليين تقديم طلباتهم إلكترونيًا للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات، وتسهم المنصة في تمكين الطالب المستفيد من متابعة الطلب حتى الحصول على التأشيرة التعليمية إلكترونيًا من خلال ربط الإجراءات إلكترونيًا بين وزارة التعليم ووزارة الخارجية، ليستطيع الطالب الالتحاق بالجامعات السعودية في مختلف التخصصات ومختلف المراحل الدراسية.

وأفاد أن هذا الملتقى يأتي بهدف الإشادة والعناية بالطلبة غير السعوديين الذين تخرجوا من الجامعات السعودية، إذ تخرج أكثر من 600 طالب من جمهورية كينيا، كما تخصص المملكة سنويًا ما يقارب 190 مقعدًا للطلبة من جمهورية كينيا للدراسة في الجامعات السعودية.

وتسهم منصة «ادرس في السعودية» التي أطلقها وزارة التعليم في المملكة في تلبية طلبات الدراسة من الطلاب غير السعوديين المقيمين في المملكة وخارجها للدراسة في الجامعات السعودية، وتوفير فرص تعليمية للباحثين وطلبة العلم من مختلف دول العالم، وتشمل آلية التقديم على البرامج التعليمية إنشاء حساب على المنصة، واختيار البرنامج المناسب، واستلام المتقدم خطاب القبول، وطلب التأشيرة التعليمية قبل الوصول للمملكة بالتنسيق مع الجامعة، وبدء الدراسة فيها.

مقالات مشابهة

  • "ادرس في السعودية" منصة لتسهيل إجراءات قبول الطلاب غير السعوديين في الجامعات السعودية
  • "ادرس في السعودية".. منصة لتسهيل قبول الطلاب الدوليين في الجامعات
  • التعليم العالي تعلن نتائج قبول المرحلة الثانية 353 ألف طالب في الجامعات والمعاهد
  • جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الى قناة القبول المباشر في الجامعات الحكومية
  • بهذه الشروط.. جامعة برج العرب التكنولوجية تعلن قبول طلاب الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية
  • جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير
  • التطبيقي: قبول 17171 طالب وطالبة في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للعام الدراسي 2024-2025
  • تنسيق الشهادات المعادلة.. ننشر قائمة الكليات التي تتطلب اختبارات قدرات
  • موعد تنسيق الشهادات المعادلة 2024 واختبارات القدرات للتقديم بالكليات