أعلنت جامعة الملك فيصل اليوم، عن نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (انتظام)، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني للجامعة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، أن الجامعة حققت الرغبة الأولى لما نسبته ( 60.67% ) من المرشحين والمرشحات للقبول في الدفعة الأولى، والرغبة الثانية لما نسبته ( 70.

98% ) من المرشحين والمرشحات للقبول في الدفعة الأولى، من خلال المفاضلة بينهم إلكترونياً، وبحسب الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية، وذلك بحسب النسبة الموزونة والرغبات التي يتم اختيارها تسلسلياً، حيث يقوم النظام بإعطاء الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى) وحتى الأدنى (وهي الرغبة الأخيرة).

وأكد على ضرورة دخول المقبولين عبر حساب طلب القبول، والضغط على زر (تأكيد القبول)؛ ليتاح لهم بعد ذلك خطوات إكمال إجراءات قبولهم، مبيناً إن نهاية تأكيد القبول الإلكتروني سيكون يوم (الجمعة 13محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024م) في تمام الساعة (12 ظهراً)، وفي حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المحددة سيتم إلغاء طلب القبول نهائياً.

وأشار الدكتور الفريدان إلى أن الطلبة الذين تم قبولهم في رغبة غير مفضلة لهم، بأن عليهم تأكيد القبول في حال أرادوا أن يتم قبولهم فيها، أو الاستمرار في المنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة اللاحقة، مبيناً أنه على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائياً.

وأفاد بأنه يتعين على جميع المقبولين الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الاثنين 23/ 01/ 1446هـ الموافق 29/ 07/ 2024م الساعة الثانية عشرة ظهراً، مشيراً إلى أن المقبولين في الكليات الصحية والطب البيطري فسيكونون مرشحين للقبول مبدئياً حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهم فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية دون الرجوع إليه، منوّهاً إلى أن ذلك ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والمقبولين مبدئياً في كلية الآداب في تخصص اللغة الإنجليزية وتخصص الإعلام وتخصص السياحة والضيافة، وكلية التربية في تخصص علوم الرياضة والنشاط البدني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الدفعة الأولى فی حال

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم في جامعة الملك سلمان الأهلية 2024.. خصم 20% للمصريين

أعلنت جامعة الملك سلمان الأهلية استمرار استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الانضمام إلى الجامعة للعام الدراسي 2024-2025، عبر الموقع الرسمي للجامعة، على أن يبدأ التنسيق الداخلي للجامعي فور إغلاق باب التقدم للطلاب، على أن يكون آخر موعد للتقديم في جامعة الملك سلمان الأهلية في نهاية شهر أغسطس الجاري.

آخر موعد للتقديم في جامعة الملك سلمان الأهلية.. الكليات والبرامج

وبحسب البيانات الرسمية، فان آخر موعد للتقديم في جامعة الملك سلمان الأهلية في جميع البرامج والكليات في آخر شهر أغسطس، مشيرا إلى أن الجامعة أعلنت تنسيق الكليات المختلفة والبرامج كالآتي:

- مجال الطب 75%

- مجال طب الأسنان 74%

- مجال الصيدلة 70%

- مجال الطب البيطري 66%

- مجال التمريض 53%

- مجال العلوم الأساسية 53%

- مجال علوم  الحاسب 60%

- مجال هندسة الحاسب 65%

- مجال الزراعات الصحراوية 53%

- مجال الفنون والتصميم 53%

- مجال الصناعات التكنولوجية 53%

- مجال الهندسة 65%

- مجال العمارة 65%

- مجال العلوم الإدارية 53%

- مجال السياحة والضيافة 53%

- مجال اللغات التطبيقية 53%

خصم 20% للطلاب المصريين في جامعة الملك سلمان

وأعلنت جامعة الملك سلمان الأهلية عن خصم 20% لطلاب  الثانوية العامة المصرية المهتمين بدراسة إحدى برامج علوم الحاسب المميزة للعام الدراسي 2024-2025، فيما أعلنت الجامعة عن تقديم منح سنوية من 25 إلى 50% من المصروفات الدراسية.

وأكدت الجامعة، أنه مع بداية العام الدراسي الجديد ستعلن جامعة الملك سلمان الأهلية المنح للطلاب المتفوقين دراسيًا بجميع المجالات وللمتفوقين رياضيًا، والحاصلين على ميداليات في المسابقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • جامعة "كاساو" تستضيف مدير المعهد الدولي لتقنية النانو في محاضرة عن الابتكار في طب النانو
  • جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب
  • عصام فرحات يتفقد إجراءات قيد الطلاب المقبولين بكليات جامعة المنيا الأهلية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلف
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلف ويطلع على بداية العام الجامعي
  • أمير الشرقية يتسلم تقريراً عن بداية العام الجامعي ١٤٤٦هـ واعداد المقبولين في جامعة الملك فيصل
  • جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير
  • بدء استلام ملفات الطلاب المقبولين ببرامج جنوب الوادي الاهلية
  • آخر موعد للتقديم في جامعة الملك سلمان الأهلية 2024.. خصم 20% للمصريين
  • نتائج المرحلة الأولى للقبول المبدئي في جامعة المنيا الأهلية لعام 2024