عقد مجمع البحوث الإسلامية اليوم مقابلة شخصية بمقر المجمع مع مديري الدعوة والتوجيه من المتقدمين لشغل هذه الدرجة الوظيفية في بعض مناطق الوعظ، حيث تشكلت لجنة المقابلة من الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، دكتور نظير عياد، دكتور محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، دكتور حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية بالمجمع، دكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد السابق للدعوة والإعلام الديني، ودكتور أحمد همام مدير عام الإعلام الديني.

مقابلات شخصية لاختيار مديري الدعوة والتوجيه

وقال الأمين العام دكتور نظير عياد إن المجمع حريص على إجراء مثل هذه المقابلات الشخصية كمرحلة مهمة لاختيار أكفأ المتقدمين لشغل درجة مدير الدعوة لما تمثله من أهمية داخل التدرج الوظيفي بمناطق الوعظ حيث يتولى مدير الدعوة وضع الخطط الدعوية بالمحافظة وتنفيذها بما يحقق رسالة الأزهر الدعوية والتوعوية، وبما ينعكس على دور مناطق الوعظ في العلم الميداني والتواصل المباشر مع الناس.

أضاف عياد أن المقابلة تستهدف التركيز على مجموعة من المعايير والسمات الشخصية لاختيار مدراء التوجيه ممن لهم دور مهم في متابعة عملية تنفيذ الأنشطة الدعوية في المنطقة وإعداد تقارير بها لرفعها للإدارة العامة للتوجيه بأمانة القاهرة، فضلًا عن المساهمة في وضع خطط العمل الشهرية.

اقرأ أيضاً«البحوث الإسلامية»: واعظات الأزهر ينفذن دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة

بحضور وكيل الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحوث الإسلامية الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بموضوع مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"

شارك الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية  في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ،والذي يعقد على مدى يومين برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان:(دور المرأة في بناء الوعي) والذي افتتحه معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ،ويشارك فيه وزراء ومفتون وعلماء من أكثر من ستين دولة.

وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب يلتقي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية

.وقد أشاد  الأمين العام بموضوع المؤتمر ولاسيما في هذا التوقيت الذي تمر به أمتنا الإسلامية والذي يتطلب تضافر كل الجهود؛ من أجل إعادة بناء الوعي لدى الشباب والنشء بمجهودات كبيرة ودور بارز للمرأة (الأم والزوجة والجدة)في بناء وتشكيل هذا الوعي  .

كما أضاف الشريف أن  توقيت انعقاد المؤتمر يأتي  وسط تحديات خارجية تسعى للتشكيك في ثوابت الدين والعقائد ،كما تستهدف تقليص دور الأسرة وإبعاد المرأة عن دورها الأصيل في بناء الأسرة وتربية الأجيال…فضلا عما يقوم به الإعلام الغربي المعادي من تشويه متعمد لصورة المرأة المسلمة في إطار حملات منظمة لمحاربة الأديان وفي مقدمتها الدين الإسلامي.

ويشارك  الأمين العام للرابطة خلال المؤتمر  ببحث عنوانه(الإعلام وتمكين المرأة العربية وتعظيم أدوارها المجتمعية)،كما يترأس معاليه الجلسة العلمية الرابعة والتي تعقد صباح اليوم الإثنين  ٢٦ أغسطس الجاري


 

مقالات مشابهة

  • اليمنيون ينعون المفكر العراقي محمد أحمد الراشد.. كان رجلا من طراز فريد وسيظل علامة فارقة في تاريخ الأمة
  • البحوث الإسلامية: الأحد بدء الاختبارات الشفوية لمبعوثي الأزهر لمن اجتازوا الاختبارات التحريرية
  • الرياض.. "الشؤون الإسلامية" تنفذ 6117 منشطًا دعويًا خلال الربع الأول من العام الجاري
  • “الشؤون الإسلامية” تنفذ 6117 منشطاً دعوياً بالرياض
  • شيخ الأزهر ينعي السفير نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدول
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بموضوع مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"
  • شيخ الأزهر يبحث مع وزير الدعوة السعودي سبل التعاون المشترك
  • وزير الدعوة السعودي: الإسلام اهتم بالمرأة عناية شديدة وفائقة
  • لتدني مستوى الخدمات.. استبعاد مديري صحة العسيرات والمنشأة
  • وزير الدعوة السعودي: منابر مساجدنا خالية من أي فكر يدعو للتطرف