يبحث الكثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية الحربية عن الشروط والتنسيق الخاص بالكلية الحربية وذلك عقب  المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق  أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية:

 

شروط الالتحاق بالكلية الحربية :أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميهــا ( العلمــى والأدبــى ).

ألا يزيد سن المتقدم فى 1 / 11 / 2024 م عـــــن 21 سنة.أن تكون النسبة المئوية للمجموع للقسم العلمى 65% فأكثر.أن تكون النسبة المئوية للمجموع للقسم الأدبى 70% فأكثر.أن تكون مدة الدراسة (4) سنوات دراسية ( ميلادية ).يمنح الخريج درجة ( بكالوريـوس العلـــوم العسكريـــة - بكالــوريوس " الإقتصــــــاد والعلــــوم السياسيـــــة / الحاسبات والمعلومات / إدارة أعمال النقل واللوجيستيات) .

 

كان الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفـاع  والإنتـاج الحربى قد صدق على الإعــلان عـن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والتى تضم كليات ( حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى) والكليات العسكرية ( الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية ) مـن حملة الثانوية العـامة والثانوية الأزهـرية والشهـادات المعادلة وحملة الثانويـة الصناعية وما يعادلها وخريجى الجامعات الحكومية والخــاصة حملة المؤهلات العليا " محاربين " دفعة أكتوبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحربية شروط الالتحاق بالكلية الحربية الالتحاق بالكلية الحربية الكلية الحربية الأكاديمية العسكرية العلوم العسكرية بالکلیة الحربیة

إقرأ أيضاً:

ما سلاح الخنجر؟.. استخدمته روسيا للهجوم على أوكرانيا اليوم

شنت القوات الروسية موجة من الغارات الجوية صباح اليوم الثلاثاء أوكرانيا، بعد يوم واحد فقط من إدانة الرئيس الأمريكي جو بايدن للهجوم على كييف، حيث تم الكشف عن استخدامها صواريخ تفوق سرعة الصوت من طراز «الخنجر».

وفيما يلي، تقدم جريدة «الوطن» ضمن موضوعاتها الخدمية أبرز المعلومات المتاحة عن صواريخ الخنجر التي استخدامتها روسيا في هجومها على كييف اليوم.

ماذا نعرف عن صواريخ الخنجر

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية والذي نشره موقع روسيا اليوم، فإن صواريخ الخنجر من الأسلحة الدقيقة والتي يتم استخدامها لضرب البنية التحتية وتفوق سرعتها سرعة الضوء وهي من الأسلحة الباليستية ويصعب على الدفاعات الجوية اعتراضها.

تم الكشف عن السلاح للمرة الأولي عام 2018 وأعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يمكن تزويدها برؤوس حرب نووية أو تقليدية ويبلغ وزن الرأس الحربية نحو 500 كيلو جرام.

مصمم ليطلق من طائرات مقاتلة مثل ميج 31، ويمكن إطلاقه من السفن الحربية والغواصات أيضا.

مخصص لتدمير حاملات الطائرات، له قدرة عليه على إصابة الأهداف بدقة عالية.

ينطلق بسرعة 5 آلاف كم في الساعة، وهو 4 أضعاف سرعة الصوت.

يستطيع القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه، فهو يتمكن من تجنب منصات الدفاع الجوي.

ضرب البنية التحتية لأوكرانيا

وخلال الهجوم الروسي اليوم على أوكرانيا تعرضت البنية التحتية للطاقة لضربات متتالية، مما أدي إلى انقطاع الكهرباء في كثير من المدن.

وبحسب روسيا اليوم، فقد جاء الهجوم ردًا على إدانة الرئيس الأمريكي جو بايدن على هجوم أمس والذي وصفه بأنه «شائن»، مؤكدًا أن روسيا لن تنجح أبدًا في حربها.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية تربية بنات عين شمس 2024
  • ما سلاح الخنجر؟.. استخدمته روسيا للهجوم على أوكرانيا اليوم
  • عبد العاطي: المليشيات متحكمة في المنطقة الغربية ولا تنصاع للدولة أو القانون
  • بعد مد فترة التقديم.. شروط الالتحاق بالمعاهد الصحية الشرطية 2024
  • شروط الالتحاق بالدبلومة المهنية للاخصائى النفسى الرياضى برياضية جامعة حلوان
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • رئيس هيئة الأركان العامة يرعى حفل تخريج الدورة الـ 11 للتأهيل العسكري للأطباء الجامعيين
  • جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 
  • مصطفى بكري: عملية حزب الله ضد إسرائيل قد تكون بداية عمليات عسكرية موسعة بالمنطقة