الوطن:
2024-09-29@06:55:52 GMT

غرق شاب في أحد شواطئ غرب الإسكندرية

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

غرق شاب في أحد شواطئ غرب الإسكندرية

لقي شاب في العقد الثاني من العمر، مصرعه غرقا بشاطئ سيدي كرير الشرقي غرب محافظة الإسكندرية، وجرى تحرير المحضر اللازم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية.

غرق شاب في أحد شواطئ الإسكندرية

بدأت الواقعة حين تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بوقوع حالة غرق لشاب يبلغ من العمر 16 سنة، في أحد شواطئ الإسكندرية غربا، أمام شارع السنترال عند الكيلو 35.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري ورجال الحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الشاطئ، وبدأت رحلة البحث عن جثة الغريق.

فريق «غواصين الخير» يبحث عن جثة الغريق

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد غواصين الخير بالإسكندرية، إنه تلقى إشارة بوجود حالة غرق لشاب اسمه «بشار محمود إبراهيم»، 16 سنة، في شاطئ كرير الشرقي أمام شارع السنترال عند الكيلو 35.

وأضاف قائد غواصين الخير بالإسكندرية، لـ«الوطن»، أنه تم توجيه الدعوة إلى غواصين الخير بالإسكندرية بسرعة الوصول لمكان الغرق للمساهمة في البحث عن الغريق وانتشال جثته.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غريق الإسكندرية شواطئ الإسكندرية سيدي كرير

إقرأ أيضاً:

احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان

أعلن اللواء اكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قرارًا بفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم الجمعة  بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإسماعيلية، وذلك في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية باليوم العالمي للسياحة، والذي يحتفل به العالم يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام ويحمل هذا العام شعار (السياحة والسلام) والذي أطلقته منظمة السياحة العالمية؛ لتسليط الضوء على السياحة، وذلك لأهمية دورها في التنمية الاقتصادية وأيضًا في تعزيز السلام على المستوى العالمي في عالم تترابط فيه علاقات الشعوب بعضها ببعض.

ومن هنا تبرز أهمية السياحة كقوة مقنعة وديناميكية لتحدي الصور النمطية وتحدي الأحكام المسبقة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن  السياحة تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الحوار بين الثقافات، وتقدم الكثير من الفرص منها التعارف وتعلم اللغات الأجنبية وتذوق النكهات الغريبة والتواصل مع البشر الآخرين وبناء التسامح؛ فالسياحة تعتبر تجربة تعليمية وروحية تغذي العقل، مشيرًا إلى الدور الحيوي لهذا القطاع في تعزيز السلام والتفاهم بين الأمم والثقافات.

وتقوم إدارة السياحة بديوان عام محافظة الإسماعيلية بالمرور على المتنزهات والشواطئ والأندية الاجتماعية لتوزيع المطبوعات والبروشورات السياحية على مواطني وزائري المحافظة احتفالًا بهذا اليوم.

وتشتهر محافظة الإسماعيلية، بالعديد من المقومات التي تجعلها مقصدًا للعديد من الزائرين في مجال السياحة الداخلية، كما تشتهر الإسماعيلية بسياحة المهرجانات مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية ومهرجان الربيع ومهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام مع استعدادات  المحافظة لاستقبال لوفود فِرق الفنون الشعبية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين وهو أول وأقدم مهرجان لهذا النوع من الفنون ارتبط اسمه بالإسماعيلية منذ نشأته.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذي يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية، ومتحف هيئة قناة السويس والذي يضم عددًا كبيرًا من المعروضات التي تعبر عن تاريخ ونشأة قناة السويس.

 

مقالات مشابهة

  • 12 محافظة على موعد مع أمطار الخير والبركة خلال الساعات القادمة
  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمدن المغربية في آخر 24 ساعة
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • الخير: الإعلان السعودي يلاقي جهود وقف الحرب على غزة ولبنان
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان
  • 5 معلومات عن زبد البحر بعد ظهوره المفاجئ على شواطئ بورسعيد.. غير ضار على الإنسان
  • دعاء ليلة الجمعة: أدعية قصيرة ومستجابة لتيسير الأمور وجلب الخير
  • صباح الخير ياوطني
  • موعد انطلاق معسكر إعداد الحكام في الإسكندرية
  • أجواء معتدلة في أولى أيام فصل الخريف بالإسكندرية