أكدت النائبة امال عبدالحميد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن سوق العمل لا يتناسب مع اعداد الخريجين فهناك نقص في بعض المهن خاصة الإنتاجية والتي تحتاجها مصر في المرحلة المقبلة، لافتة الي أن هناك ٥٥ ألف من الحاصلين على الماجستير والدكتورة لم يتمكنوا من التعيين في الوظائف الحكومية، وأنه رغم ضعف الراتب الذين يحصل عليه الأطباء عند تعينهم في الحكومة، إلا أن الأهالي تبحث عن الوظيفة قبل الشهادة.

بناء مناهج دراسية بينية في نظام التعليم الجديد   إعادة النظر في النظام التعليمي

وطالبت عبدالحميد في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور والمذاع مساء اليوم الاثنين عبر فضائية etc بإعادة النظر في نظام التعليمي مؤكدة أنه نظام متهالك ومدى  عليه عشرات السنين، دون وجود خطة أو دراسة للمستقبل، وطالبت بإلغاء نظام العلمي والأدبي ودراسة الطلاب لكل العلوم أسوة بنظام ig ، والتفكير خارج الصندوق لتطوير منظومة سوق العمل ، مستشهدة بتوفير الهند لمجالات التكنولوجيا لتوفير فرص عمل لمواطنيها.

بينما  رفض رفعت فياض مدير تحرير الاخبار والمسؤول الملف التعليمي مقترح النائبة امال عبدالحميد مؤكدا  أن نتائج الدراسة التي توصلت إليها غير صحيحة، لافتا إلي ٥٥٪  من طلاب الثانوية العامة يتجهون الي القسم الادبي خوفا من عدم الحصول على الدرجات التي تؤهلهم للكليات العلمية التي تخص القسم العلمي في الثانوية.

لايوجد دراسة حقيقة منذ ايام الفراعنة عند عجز أو فائض في سوق العمل


واكد في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديده تقديم الاعلامي. انجي انور والمذاع مساء اليوم الاثنين عبر فضائية etc أنه لايوجد دراسة حقيقة منذ ايام الفراعنة عند عجز أو فائض في سوق العمل لتخصص معين، مشيرا إلي أن الفائض والاحتياج ينبع من المشروعات ومظاهر التنمية المجتمعية لاستيعاب خريجي كل تخصص.

 لدينا كتلة من خريجي الثانوية العامة لابد أن يوزعوا على الكليات

واضاف لا أنكر أن لدينا فائض من خريجي الكليات النظرية ولكن لدينا كتلة من خريجي الثانوية العامة لابد أن يوزعوا على الكليات، ومتطلبات سوق العمل ليست مسؤولية الطلاب وانما مسؤولية الدولة التي لم تنشئ مشروعات كبيرة لاستيعاب الخريجين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة التعليم الأدبي العلمي الثانویة العامة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول

اعتمد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تنسيق الشهادة الاعدادية للطلاب الناجحين والمنقولون إلى الصف الأول الثانوي العام والفني، وذلك للعام الدراسي 2024/2025، بعد الاطلاع على القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس، ودراسة الإحصاء التكراري للناجحين بالشهادة الإعدادية العامة والإعدادية المهنية دور أول يونيو 2024.

تنسيق الثانوية العامة 2024 بقنا

وبحسب بيان ديوان عام المحافظة، حدد محافظ قنا الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام ليكون 258 درجة بجميع المدارس الثانوي العام، على أن تحدد المدارس الثانوي الخاصة الحد الأدنى للقبول بها حسب المعدلات من حيث عدد الفصول وكثافتها، طبقا للائحة المنظمة لكل مدرسة.

وبالنسبة لطلاب فصول الخدمات فيجري ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع تنازليًا، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، كما يراعى كثافة الفصول طبقا للقرار الوزارى رقم (357) لستة 2018م.

تنسيق التعليم الصناعي 2024 بقنا

وجاء تنسيق المدارس الثانوية الصناعية الميكانيكية نظام الثلاث سنوات 200 درجة، والمدارس الثانوية الصناعية الزخرفية نظام الثلاث سنوات 175 درجة، والمدارس الثانوية الصناعية بنات نظام الثلاث سنوات 150 درجة ؛ والمدارس الثانوية الصناعية مزدوج أقسام ميكانيكا 165 درجة، والمدارس الثانوية الصناعية مزدوج أقسام زخرفية 155 درجة، شرط اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.

أما تنسيق المدارس الثانوية الصناعية إعداد مهنى أقسام ميكانيكا شرط مجال أول صناعي 180 درجة، والمدارس الثانوية الصناعية إعداد مهنى أقسام زخرفية شرط مجال أول صناعي 120 درجة ، بينما جاء تنسيق فصول خدمات التعليم الصناعي الأقسام الميكانيكية بنين 160 درجة وفصول خدمات التعليم الصناعي الأقسام الزخرفية بنين 140 درجة وفصول خدمات التعليم الصناعي الأقسام الزخرفية بنات 140 درجة.

تنسيق التعليم التجاري بقنا 2024

وجاء تنسيق التعليم الثانوي التجاري بحد ادنى 240 درجة للمدارس الثانوية التجارية (بنين – بنات ) نظام الثلاث سنوات، ما عدا فصول السليمات التجارية المشتركة (230) درجة بشرط الحصول على الاعدادية من إدارة ابوتشت التعليمية فقط و245 درجة لمدرسة قنا التجارية بالحصواية (3+2)، و225 درجة لفصول خدمات التعليم التجاري بنين وبنات، ما عدا فصول السليمات التجارية المشتركة 215 درجة، بشرط الحصول على الإعدادية من إدارة أبوتشت التعليمية فقط، و190 درجة لتنسيق التعليم الفني المزدوج التجاري نظام الثلاث سنوات، و245 درجة للمدارس الثانوية التجارية الفندقية بقنا ودشنا، شرط اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.

وجاء تنسيق المدارس الثانوية الزراعية (بنين وبنات) نظام الثلاث سنوات تحدد 140 درجة، وتنسيق المدارس الثانوية الزراعية إعداد مهني نظام الثلاث سنوات شرط مجال أول زراعي 120 درجة.

مقالات مشابهة

  • حل امتحان الأحياء توجيهي 2024 الفرع العلمي في فلسطين
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • لجنة شؤون المرأة الطفل النيابية تطالب الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة مقتل الطفلة أسيل
  • 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الانجليزية فى 40 لجنة
  • بعد أزمة الفيزياء.. كتلة الحوار تطالب بتنحية "القومي للامتحانات" وإعداد كوادر من المدرسين والموجهين
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • تفاصيل منح الدرجات الكاملة لطلاب الثانوية العامة شعبة العلمي بعد شكاوى الفيزياء
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%