وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، فيما يخص تشديد العقوبة المقررة للطمس المتعمد للوحات المعدنية.

ويأتى مشروع القانون، بهدف تأثيم بعض الصور التى أظهر التطبيق العملى عدم مناسبة العقوبة المقررة لها، وتشديد بعض العقوبات التى توقع على المخالف.

ونص مشروع القانون، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من غير بيانات أو ألوان اللوحات المعدنية أو علاماتها التأمينية المقررة لمركبات النقل السريع، أو إخفاء أى منها سواء بطمسها أو الإضافة إليها أو بأية وسيلة أخرى، كما تسرى العقوبة على جريمة عدم وضع مركبة النقل السريع للوحات المعدنية المنصرفة لها، أو استعمال لوحات معدنية غير خاصة بها، أو الامتناع عن الإبلاغ عن فقد اللوحات المعدنية أو ردها.

وتضاعف العقوبة خلال سنة من تاريخ الحكم النهائى بالإدانة، فإذا عاد الجانى وارتكب ذات الجريمة مرة أخرى تكون العقوبة الحبس.

اقرأ أيضاًمكتبة الإسكندرية تصدر العدد الثالث من مجلة «هيباتيا»

محافظ بني سويف يوجه بصرف مساعدة مالية عاجلة لمواطن يعاني ظروفا معيشية قاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللوحات المعدنية مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مليون جنيه غرامة على البلوغرز “الفني” في مصر.. قرار حاسم من نقابة الممثّلين

متابعة بتجــرد: أصدر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، قراراً بتغريم مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذين يشاركون في الأعمال الفنية من دون الحصول على تصاريح مزاولة المهنة، مبلغاً قيمته مليون جنيه، وجاء ذلك رداً على منتقدي سماح مسؤولي النقابة لهم بالتمثيل.

أرجع نقيب الممثلين، في تصريحات تلفزيونية، سبب اشتراك العديد من مشاهير مواقع التواصل ومن يُطلق عليهم “بلوغرز”، إلى شركات الإنتاج والمخرجين، إذ أكد أنهم يحاولون استغلال شهرتهم بين الشباب للترويج لأعمالهم وتحقيق انتشار واسع لها، لكن ذلك كان على حساب سمعة الوسط الفني، وتدني مستوى الأعمال الفنية.

شدّد أيضاً على أنّه لن يسمح بظهور أي من هؤلاء المشاهير في الأعمال الفنية، إلا بعد الحصول على تصاريح رسمية تسمح لهم بمزاولة المهنة، إضافةً إلى تطبيق شروط التمثيل كافة، وهدّد من يخالف تلك التعليمات بدفع الغرامة ومحاسبة شركات الإنتاج على خرق تلك التعليمات.

يذكر أنّ نقابة المهن التمثيلية كانت قد اتخذت إجراءات سريعة ضد صناع مسلسل بعنوان “غموض” وذلك بسبب مشاركة التيك توكر محمد شاكر، الذي لا ينتمي للنقابة، وأصدر زكي وقتها بياناً رسمياً يؤكد فيه أنه سيتم محاسبة صناع العمل بسبب التعاقد مع شخصية لا تنتمي للجماعة الفنية، وضربهم بقوانين ولوائح النقابة عرض الحائط.

وقع الممثل أحمد العوضي، في الأزمة نفسها عندما فكر في الاستعانة بالبلوغر لوشا، في مسلسله قبل الماضي “ضرب نار”، حيث شارك كل منهما صورة تجمعه بالآخر ترويجاً للعمل، ما أثار غضب الجماهير، خاصة أنه يقدم محتوى عنيفاً، ومتهم بالتشجيع على البلطجة، ما دفعهم للتراجع عن الفكرة منعاً للهجوم الجماهيري.

main 2024-08-25 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تشبه الوحات العالمية.. الجريدة الرسمية تنشر قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التطوير.. يحظر نقلها من مكانها نهائياً.. والتحديث يعكس تطور البلاد على المستوى المرورى
  • قرار جديد من وزير الداخلية بشأن شكل اللوحات المعدنية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية وتكالفيها
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بشأن شكل اللوحات المعدنية للسيارات 
  • حرمان من الدعم.. مقترح برلماني لتشديد عقوبة سارقي الكهرباء
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في تبوك
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك
  • أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة
  • مواجهة التحديات الاقتصادية: جهود الدولة وآليات مكافحة سرقة التيار الكهربائي
  • مليون جنيه غرامة على البلوغرز “الفني” في مصر.. قرار حاسم من نقابة الممثّلين