أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنه سيتم ضرب أهداف جديدة في الأراضي المحتلة إذا واصل الاحتلال الإسرائيلي قتل المدنيين في لبنان، مشيرا إلى ارتفاع أعداد الشهداء من المدنيين في لبنان في الأيام الماضية.

واشتهد خمسة مدنيين، جميعهم سوريون ومن بينهم ثلاثة أطفال، في غارات إسرائيلية على لبنان الثلاثاء، بينما ذكرت وسائل إعلام رسمية ومصادر أمنية أن ثلاثة مدنيين لبنانيين على الأقل استشهدوا في اليوم السابق.



وقال نصر الله في كلمة له الأربعاء بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء": إن "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق صواريخ على مستعمرات لم يستهدفها الحزب من قبل".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)
وأضاف أنّ "المقاومة في معركتها القائمة تنتصر لكل شعوب المنطقة التي اعتدى عليها الكيان الإسرائيلي بالاحتلال والمجازر والعدوان والتهديد".


وشدد أن "المقاومة في معركتها القائمة تنتصر لكل شعوب المنطقة التي اعتدى عليها الكيان الإسرائيلي بالاحتلال والمجازر والعدوان والتهديد".

وجّه نصر الله التحية إلى "مقاتلي غزة الشجعان أولي البأس الشديد الأبطال والفوارس، وإلى أهل غزة الصابرين الصامدين أمثولة هذا الزمان في الصبر والصمود".

وأكد "إننا هنا لننتصر لفلسطين ولقطاع غزة المظلوم وللضفة الغربية ولشعب لبنان.. لبنان دخل منذ 8 أكتوبر معركة مختلفة وفتح جبهة الإسناد لمعركة طوفان الأقصى لأنها معركة الأمة كلها إضافة إلى جبهات الإسناد في اليمن والعراق ومعنا سوريا وإيران الداعميْن".

حسن نصر الله:
** إذا جاءت دباباتكم إلى #لبنان فلن تبقى لكم دبابات.
** جيش الاحتـ ـلال اعترف أنه كما يعاني من نقص في المقاتلين يعاني من نقص الدبابات أيضا.

** الجبهة اليمنية استطاعت أن تمنع السفن من عبور البحر الأحمر إلى #فلسطين المحتلة وتفرض الحصار على ميناء إيلات. pic.twitter.com/mShQTtuEHA — عربي21 (@Arabi21News) July 17, 2024
وتابع أنّ "هناك 3 دول عربية ما زالت تعاني مباشرة من الاحتلال والعدوان والإرهاب والإسرائيلي وهي فلسطين ولبنان وسوريا".

وأشاد بالإسناد اليمني لجبهة غزة قائلاً إن "اليمن استطاع منع السفن التابعة للعدوان من عبور البحر الأحمر إلى فلسطين المحتلة، وفرض الحصار على ميناء إيلات الذي أفلس باعتراف المسؤولين الصهاينة".

وبين أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف للمرة الأولى أنه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضررها في جبهات القتال في غزة والشمال".

وقال "إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوب لبنان لن تعانوا من نقص في الدبابات، لأنه لن تبقى لديكم دبابات".


وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوبا)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اللبناني نصر الله الاحتلال غزة حزب الله لبنان غزة حزب الله الاحتلال نصر الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی لبنان نصر الله من نقص

إقرأ أيضاً:

إصابة جنديين إسرائيليين بصاروخ أطلق من لبنان قرب زورق حربي قبالة شواطئ “نهاريا”

#سواليف

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية #إصابة #جنديين #إسرائيليين، بعد سقوط #صاروخ “أطلق من #لبنان قرب #زورق_حربي قبالة شواطئ ” #نهاريا ” شمالي #فلسطين_المحتلة، صباح اليوم الأحد”.

ولم تذكر المصادر العبرية حالة الجنديين وطبيعة إصابتهما، أو أية تفاصيل إضافية حول العملية، في حين لم تتبن أي جهة حتى اللحظة، المسؤولية عن استهداف الزورق الإسرائيلي.

وكان “حزب الله” اللبناني قد أعلن اليوم انتهاء المرحلة الأولى من الرد على العدوان الإسرائيلي باغتيال القائد فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية في بيروت، بنجاح كامل.

مقالات ذات صلة الجرائم الإلكترونية تُحذّر من سرقة حسابات الواتس آب 2024/08/25

وقال الحزب في بيان له، تلقته “قدس برس” اليوم الأحد: “إنا من المجرمين لمنتقمون… لقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل، وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية، تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يرد
  • مجازر جديدة للاحتلال ضد المدنيين في غزة
  • واشنطن قدمت للاحتلال صورا جمعتها مسيّراتها لمنصات حزب الله
  • حماس والجهاد تباركان رد حزب الله الكبير ضد أهداف حيوية بعمق “إسرائيل”
  • «نصر الله» يعلن استهداف قاعدة عسكرية في عمق إسرائيل.. ويؤكد: لن نقتل المدنيين
  • إصابة جنديين إسرائيليين بصاروخ أطلق من لبنان قرب زورق حربي قبالة شواطئ “نهاريا”
  • إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده
  • إعلان من حزب الله بعد استهداف إسرائيل بصواريخ ودرون صباح الأحد
  • العدو يستهدف جنوب لبنان بـ40 غارة والمقاومة ترد بـ320 صاروخا
  • الجيش الاسرائيلي: نهاجم أهدافًا لحزب الله في لبنان