تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي نفذت خلال النصف الأول من العام الجاري وعلى مدار 6 أشهر ( وتحديدا منذ يناير حتى يونيو 2024)، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة عبر إدارة القوافل الطبية بالمديرية.

القوافل الطبية العلاجية

 بهدف تعزيز وتحسين مستوى الخدمات الطبية الشاملة في القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة.

 وأشار هاني، إلى أن تلك القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة" .

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعدته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيل وزارة الصحة، حول قيام إدارة القوافل الطبية بتنفيذ 43 قافلة خلال الفترة المذكورة، ضمن إجراءات وقائية مشددة، وقد استفاد من تلك القوافل 63 ألف و 852 مريضًا، تم صرف العلاج لهم بالمجان.

وشملت استكمال علاج 347 حالة على نفقة الدولة، وتحويل 160 حالة لاستكمال علاجهم بالمستشفيات، وإجراء 6 آلاف و553 فحوصات طبية عبارة عن (4869 فحوصات دم + 1694 طفيليات)، بجانب 515 أشعة عادية، و3 آلاف و656 موجات فوق صوتية، فضلًا عن إجراء فحوصات كشف مبكرة لأمراض الضغط والسكر لعدد 7 آلاف و 931 مواطنًا،

وعلى هامش تلك القوافل تم عقد 516 ندوة للتثقيف الصحي استفاد منها 5 آلاف و160 مواطنا،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا ،السعار،أنفلونزا الطيور،الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر ،تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة).

تجدر الإشارة إلى الدعم الكبير الذي تحظى به هذه القوافل من وزارة الصحة، والتي تنفذها فرق الإشراف على القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، بقيادة الدكتور ياسر خيري الشرقاوي، منسق القوافل، والدكتور محمد خلف عبد الحميد، المسؤول عن الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج، المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج، المسؤول عن معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي، المسؤول عن إعداد وتجهيز العيادات في القوافل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف القوافل الطبية العلاجية وزارة الصحة إدارة القوافل الطبية الخدمات الطبية الشاملة القوافل الطبیة

إقرأ أيضاً:

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة ماكينات الري الزراعية ببني سويف

أمر المستشار خالد المتناوى المحامى العام الأول لنيابات بني سويف، بحبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، في إتهامهم بسرقة ماكينات الري الزراعي، وإستكمال كافة الاجراءات الإدارية والقانونية.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، قد تمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص "شقيقين وصديقهما" تخصص في سرقة ماكينات الري الزراعي، وبمواجهتهم أعترفوا بسرقة 11 ماكينة ري زراعي، وأرشدوا عن مكان المسروقات.

 

وكان اللواء اسامة جمعة مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطار من اللواء محمد الخولي، مدير البحث الجنائى بان هناك بلاغات بسرقة 11 ماكينة رى من الاراضى الزراعية بقرية مثلجهان بمركز سمسطا جنوب محافظة بنى سويف.

 

أكدت المعلومات والتحريات التي قادها اللواء محمد الخولي مدير البحث الجنائى قيام 3 أشخاص، لديهم معلومات جنائية مقيمين بدائرة مركز شرطة سمسطا، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في إرتكاب وقائع سرقات ماكينات الرى من الأراضى الزراعية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 2 فرد محلي وعدد من الطلقات من ذات العيار ومبلغ مالى من متحصلات جرائم السرقات وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم 11 واقعة بدائرة مركز شرطة سمسطا، وأرشدوا عن المسروقات 11 ماكينة ري زراعية، وكمية من المفاتيح والمفكات وتروسيكل المستخدمين في الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتبين أن التشكيل العصابى مكون من شقيقين هما "احمد ع.م" 26 عاما، وشقيقه "محمد" 36 عاما، ميكانيكي، وصديقهم "عبدالله ع. ا" 29 عاما، واعترفوا أن محمد ويعمل ميكانيكى ماكينات ري عندما يذهبون إلى الارض الزراعية يقومون بفك المكن من الأراضى الزراعية للاهالى ويقوم زميلهم الميكانيكي مساعدتهم في فكها ووضعها على تروسيكل وبيعها.

 

وأمر المستشار خالد المتناوى المحامى العام الأول لنيابات بني سويف بحبس التشكيل العصابي 4 ايام على ذمة التحقيقات والتحفظ على المسروقات تمهيدا لتسليمها إلى اصحابها المبلغين عنها، وإستكمال كافة الاجراءات الإدارية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية
  • قافلة طبية مجانية بحي السبيل بشمال سيناء
  • سؤال في النواب حول فشل صحة الإسكندرية بتنظيم القوافل الطبية
  • القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة ماكينات الري الزراعية ببني سويف
  • الكشف علي 1232 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • النائب محمود قاسم في سؤال للحكومة: صحة الإسكندرية فشلت في تنظيم القوافل الطبية
  • صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية المنشية
  • أمين صحة مستقبل وطن يستعرض إحصائيات القوافل الطبية ببني سويف (صور)
  • 100 يوم صحة: 33 مليون جنيه لخدمة آلاف المواطنين مجاناً في المنيا
  • محافظ المنيا: استمرار تقديم الخدمات العلاجية المجانية ضمن حملة 100 يوم صحة