عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية عدة لقاءات مع مسؤولي كبري الشركات العالمية العاملة في قطاع التعدين لزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

واجتمع بدوى مع مارتن هورجان رئيس شركة سنتامين العالمية للذهب علي هامش النسخة الثالثة من منتدي مصر للتعدين،  وبحث الجانبان مايحققه منجم السكري للذهب من نتائج وما يحققه  من قيمة مضافة في إطار صناعة التعدين المصرية.

وأكد الوزير التزام الحكومة نحو ما لديها من شراكات وانهاء الأمور العالقة فيما يخص الاستثمار، وتقديم إطار استثماري يحقق النجاح والعوائد الاقتصادية المرجوة.

وقال رئيس سنتامين أنه لاحظ خلال ٤ سنوات تواجد بها في مصر تحولات هائلة وفرص كثيرة من الجيد العمل علي استثمارها، مشيرا إلى استمرار دعم العمليات لشركته في مصر ، قائلا: نحن نثق في مصر وقمنا كشركة سنتامين بإحضار شركة باريك العالمية للعمل في مصر لاثراء السوق المصري وصناعة التعدين.

كما التقى بدوى وفد شركة آتون ريسورسز الكندية العاملة في قطاع التعدين الذي ضم تونو فاك الرئيس التنفيذي للشركة وشريف بركات المدير العام.

وأعرب الوزير عن تقديره لما تقوم به اتون ريسورسز من جهود في صناعة التعدين في مصر في ظل ما حققته من نتائج ايجابية مؤخرا ، مؤكدا علي تقديم الدعم الكامل لتلك الجهود.

ومن جانبه أكد تونو فاك التزام شركته بالعمل والنمو في مصر لكونها شريك مهم ، مشيرا إلى أن الشركة لديها برنامج عمل لتنمية كشفها التجاري للذهب وبدء الانتاج في عام 2026.

كما أكد اكد المهندس كريم بدوى على دعم كافة جهود الاستكشاف والإنتاج من الثروات الطبيعية في مصر وجذب الاستثمارات في المجالات المتنوعة التي تمتلكها ومنها استغلال موارد التعدين، وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للاستثمار الجاد  للبحث عن المعادن الحيوية اللازمة لصناعة الطاقة المتجددة  وتحقيق ما نصبو اليه من نتائج جاء ذلك خلال اللقاء مع وفد شركة جيو دريل للحفر الاستكشافي برئاسة ديفيد هاربر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب. 

كما التقي بدوى بوفد شركة CY PLUS الألمانية برئاسة خالد الفقي المدير التنفيذى، حيث أكد الوزير أهمية التعاون المثمر مع الشركات العالمية في مجال التعدين، و استعرض فرص الشراكة الممكنة بين قطاع التعدين والشركة الألمانية.

واختتم الوزير جلساته بلقاء  باتريك بارنز نائب الرئيس ومسئول استشارات المعادن والتعدين بمؤسسة وود ماكنزى حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة العالمية فى مجهودات تطوير قطاع التعدين والبناء على ما تحقق من نجاحات.

وخلال اللقاء أكد بارنز أنه شهد خلال فعاليات المنتدى اهتمام كبير وملموس من الوزارة بالمستثمرين وتذليل العقبات وجذب الاستثمارات الجديدة وهو ما يعد رسالة إيجابية مطمئنة للمستثمرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم بدوى وزير البترول الشركات العالمية التعدين منتدي مصر للتعدين الغاز قطاع التعدین فی مصر

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض ” اوتو شو” للسيارات والمحركات بصنعاء

 

 

دعاء القادري

افتتح صباح اليوم بالعاصمة صنعاء اكبر معرض للسيارات والمحركات والمستلزمات
وبمشاركة واسعة لاكبر الشركات والوكالات العالمية.

ومن ضمنها الحثيلي للسيارات والمعدات الثقيلة الذي صرح لنا مدير خدمات مابعد البيع سلطان.حرمل بقوله تعتبر شركتنا شركة رائدة في مجال السيارات بجميع. احجامها والمعدات الثقيلة. فهي من اوائل الشركات العاملة في السوق اليمنية منذ عقود ، وتعتبر هذه المشاركة الاولي في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة التي تخدم اقتصاد الوطني، وحيث اننا نعرض افضل منتجاتنا فنحن الوكيل الحصري لشركة مان الالمانية للشاحنات والباصات والمعدات بالاضافة إلى الزيوت المعتمدة لهذه المنتجات

كما شاركت شركة المقبلي للصناعة والتجارة المحدودة من خلال نائب المدير العام علي يوسف الحمادي حيت قال نحن في السوق المحلية منذ اربع واربعين عاما ونحن متواجدين كوكلاء لاكبر شركات الصناعات اليابانية وعن مشاركة في المعرض قال الحمادي نحن نتواجد حتي نعرف بمنتجاتنا التي تحظي باقبال كبير في السوق المحلية و زيادة الطلب عليها لانها من اجود واكفا الصناعات اليابانية ونشكر الجهات المختصة علي دعمها للقطاع الخاص لما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

ايضا مشاركة مؤسسة القاضي من قسم المبيعات علام الحميري حيت اوضح قائلا : ياتي دورنا في تقديم افضل الزيوت العالمية وتعتبر زيوت التشحيم شل الاولي عالميا وايضا وكلاء شركة ٱدنوك هويجر الاماراتية ، بالاضافة الي العناية الداخلية والخارجية للسيارات من تنظيف وتلميع وغسيل ومنظف للنوافذ من منتجات شل العالمية

اما العليمي اخوان يقول محمد سلطان الهويدي مدير التسويق نعتبر من اقدم الشركات في قطاع الغيار وتسويق الزيوت والمنتجات والاطارات والبطاريات لامتلاكنا وكالات عالمية منذ ١٩٨٦ حيت نرفد السوق المحلية بكل المنتجات والخدمات بالاضافة تخفيض التكاليف مما يتناسب مع الاوضاع الحالية

كما تاتي مشاركة شركة بن مفلح للتجارة.في المعرض والذي يمثلها المدير التنفيذي فكري يسلم فرارة حيت اوضح قائلا : نعتبر من اهم الشركات العاملة متخصصة في مجال بيع قطع غيار الاطارات والبطاريات والزيوت حيت بدانا في حضرموت بمدينة سيئون في ٨٦ م كما اننا وكلاء لشركة بي كي تي الهندية العالمية ولنا حضور قوي في السوق المحلية لجودة منتجاتنا

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة العراقي: تذليل العقبات أمام الشركات المصرية لزيادة التبادل التجاري
  • تحت رعاية الملك.. مؤتمر التعدين الدولي يعقد في الرياض يناير المقبل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة يعقد في الرياض يناير المقبل
  • لزيادة الغاز الطبيعي.. وزير البترول يعلن عن حزمة حوافز جديدة لشركات القطاع الخاص
  • العراق يقاسم «بي بي» أرباح نفط كركوك.. هل ينجح بجذب الشركات العالمية؟
  • وزير المالية للسفير البريطانى: سياساتنا المالية تستهدف أن تكون أكثر تحفيزًا لزيادة مساهمات القطاع الخاص
  • وزير المالية: الوضع الاقتصادى فى مصر أصبح يشهد استقرارًا وسنعمل على جذب الاستثمارات الخاصة
  • كجوك للسفير البريطانى: الوضع الاقتصادي بمصر مستقر ونعمل على جذب الاستثمارات الخاصة
  • وزير المالية: الوضع الاقتصادي أصبح يشهد استقرارا.. ونعمل على جذب الاستثمارات الخاصة
  • افتتاح معرض ” اوتو شو” للسيارات والمحركات بصنعاء