أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اليوم الأربعاء، عن فوز فريق طلابي بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ، بالمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية، وذلك في مجال " التقنية في خدمة الإنسان "،  بالأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، والذي نظمته كليتا الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعتي دمياط، و الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

وذلك بمقر جامعة دمياط ، تحت عنوان " صنع في مصر ، التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" نُظم الأولمبياد برعاية من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة للجمهورية الجديدة ، وذلك من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة قابلة للتطبيق ، ولها القدرة على مواجهة التحديات ، وإبراز دور الجامعات ، نحو المُشاركة في قاطرة التقدم في بناء الجمهورية الجديدة.

قدم رئيس الجامعة ، تهنئته للطلاب الفائزين ، مشيداً ، بتمثيلهم المُشرف لجامعتهم ، ومؤكدًا ، على استمرار الجامعة في دعمها الكامل لطلابها ؛ لمواصلة تميزهم العلمي ،  من خلال أفكارهم الريادية المُبتكرة ، ومشاركتهم في إحداث التنمية المُستدامة ، التي تسعى قيادة دولتنا لتحقيقها في كافة الأصعدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عصام حليم ، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ، أنه تم اختيار فكرة مشروع الطلاب ، وذلك ضمن أفضل ١٠ مشروعات من بين ٨٠ مشروعاً مقدماً من الجامعات والمعاهد المُشاركة ، في مجالات الأولمبياد الخمسة ،  وجاءت فكرة مشروع الطلاب بعنوان: «أخضر» ، وهي عبارة عن نظام مساعد يستخدمه المزارع ، ليسهل عليه الإعتناء بمزرعته وتربته ، حيث ضم فريق كلية الحاسبات والمعلومات كل من ، عبدالرحمن حسن ، وياسمين محمد ، وزهوه ممدوح ، ورنا محمود ، وعبدالرحمن هشام ، وفرح منتصر.

شهد الأولمبياد حضورًا كثيفاً من رؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء لجنة قطاع علوم الحاسبات و المعلوماتية، و عمداء كليات الحاسبات و الذكاء الإصطناعي بالجامعات الحكومية و الخاصة ، وكوكبة من أساتذة الحاسبات ، من مختلف كليات الحاسبات و الذكاء الاصطناعي.

كما تنافس في المسابقة ،  80 فريقاً ، من كليات الحاسبات والذكاء الإصطناعي ، يمثلون 36 جامعة ومعهداً ، و قام بتحكيم المسابقة نخبة من أساتذة علوم الحاسبات ، من 15 جامعة حكومية وخاصة و عربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الثالث كلية الحاسبات والمعلومات فوز الأولمبياد أخبار محافظة المنيا الحاسبات والمعلومات

إقرأ أيضاً:

مستقبل خريج كلية الذكاء الاصطناعي.. مجالات وفرص عمل لا حصر لها

الذكاء الاصطناعي بات واحد من أهم مجالات المستقبل، التي يأمل الجميع في العمل بها، ما يدفع الكثير من الطلاب لمعرفة مستقبل خريج كلية الذكاء الاصطناعي، وفرص عمل خريجي هذه الكليات.

قدمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة دمياط، فرص العمل التي تضمن مستقبل خريج كلية الحاسبات والذكاء الاصناعي عبر موقعها الرسمي، والتي يمكن إيضاحها في التقرير التالي.

مستقبل خريج كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي

فرص العمل المتاحة لخريج كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ويمكن تناولها فيما يلي:

العمل في مجال برمجة الروبوت والأنظمة الذكية. العمل في مجال تصميم وبرمجة انترنت الأشياء (IOT). العمل في مجال تحليل ومعالجة البيانات الضخمة (Big Data). العمل في الشركات الصناعية المتخصصة في تطوير الروبوت والأنظمة الذكية. العمل في مجال تصميم قواعد البيانات. 

الدرجة العلمية لخريج كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

تمنح جامعة دمياط درجة البكالوريوس في تخصص الذكاء الاصطناعي التطبيقي، بناءً على طلب مجلس كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، وذلك بشرط اجتياز الطالب بنجاح دراسة عدد (140) ساعة معتمدة، وبمعدل تراكمي (CGPA) لا يقل عن (2)، على ألا تقل عدد سنوات الدراسة عن ثلاثة سنوات دراسية. 

مجالات واسعة لخريج الكليات التكنولوجية

ومن جانبه علق الدكتور محمود ياسين أستاذ بكلية الذكاء الإصطناعي جامعة كفر الشيخ، خلال حديثه  لـ«الوطن»، أنه بالإضافة إلى الفرص  السابقة، إلى أنه ممكن لخريج كلية الحاسبات والمعلوات والذكاء الاصطناعي العمل في مدارس إنترنوشينال، أو العمل في الجامعات الخاصة، وكذلك  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إضافة إلى استعداد الجهات الحكومية  إلى تطوير خدماتها لتعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي، وإتاحة فرصة العمل في شركات التكنولوجيا الكبرى سواء الهواتف المحمولة أو أجهزة اللاب توب.

مقالات مشابهة

  • مستقبل خريج كلية الذكاء الاصطناعي.. مجالات وفرص عمل لا حصر لها
  • بالدرجات.. تنسيق كليات المرحلة الثانية 2024 علمي في جامعة الفيوم
  • نتيجة تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات 2024 المرحلة الثانية بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة بني سويف تُكرم عمداء كليات ومديري وحدات تقديرًا لجهودهم
  • تنسيق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات 2024.. اعرف المصروفات
  • تنسيق كليات المرحلة الثانية 2024 جامعة المنصورة علمي وأدبي
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في شمال الصعيد بمسابقة ريادة الأعمال
  • نتيجة تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات 2024 المرحلة الثانية.. علمي علوم ورياضة
  • مصاريف وأقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات 2024
  • «التعليم العالي»: ارتفاع عدد الطلاب الملتحقين بكليات الذكاء الاصطناعي