أعلنت جمعية النجاة الخيرية اليوم الأربعاء أن إجمالي المستفيدين من مشروع (أبشروا بالخير) الخاص بملف سداد الإيجارات عن الأسر المتعففة داخل الكويت بلغ 22 ألف مستفيد يمثلون 33 جنسية منذ بداية المشروع العام 2017.

وقال مدير إدارة المساعدات في الجمعية محمد الخالدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المستفيدين من مشروع (أبشروا بالخير) كويتيون ومقيمون بصورة غير قانونية ومن شتى الجنسيات الأخرى بتكلفة إجمالية قدرها 6 ملايين دينار (نحو 6ر19 مليون دولار).

وأضاف الخالدي أن أولوية الشريحة المستفيدة من المشروع كانت للأسر الأشد احتياجا والأسر المتعففة والأرامل والأيتام وضعاف الدخل والمرضى والمطلقات والمهجرات وغيرها من الحالات الإنسانية الأخرى وبلغ عدد الأسر المستفيدة من المشروع 3717 أسرة.

وأوضح أن آلية تقديم المساعدات تتم عبر فريق عمل خاص بمشروع (أبشروا بالخير) يتلقى الطلبات عبر الرقم الخاص بالمشروع بعدها يتم فرزها واستكمال جميع الأوراق الرسمية التي تثبت وتؤكد حاجة الأسرة للدعم والمساندة وأخيرا يعرض الملف على اللجنة لأخذ الموافقة النهائية.

وأكد حرص الجمعية على سداد الإيجارات لمالك العقار مباشرة من خلال (شيك) باسم هذا المالك وتوثيق سندات الاستلام في الأرشيف الخاص بالمشروع مع مراعاة خصوصية هذه الأسر والعوائل المستفيدة.

وذكر أن مشروع (أبشروا بالخير) أصبح علامة إنسانية مميزة لجمعية النجاة الخيرية داخل المجتمع الكويتي لدوره الإنساني والمجتمعي والأمني المهم معربا عن الشكر لأهل الخير داعمي المشروع ووزارة الشؤون الاجتماعية في دعم العمل الخيري وتنظيمه.

المصدر كونا الوسومأبشروا بالخير النجاة الخيرية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النجاة الخيرية النجاة الخیریة

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة الخيرية» تطلق 3 مبادرات لمساعدة طلبة العلم

الفجيرة: «الخليج»
أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية، أمس، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، مجموعة مبادرات تعليمية مجتمعية وإنسانية واسعة النطاق، تحت شعار (امنحني الأمل)
وصرح يوسف المرشودي، مدير عام الجمعية الفجيرة أن إطلاق مبادرات مساعدة الطلبة، يهدف إلى تحقيق 3 أهداف، هي سداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة غير القادرين وتوفير أجهزة كمبيوتر محمول، إضافة إلى تزويد الطلاب بالأدوات المكتبية والقرطاسية. وأضاف أنه تم توزيع عدد 2500 حقيبة مدرسية على الطلاب المسجلين في الجمعية والعدد قابل للزيادة بتبرعات أهل الخير والإحسان في بلدنا الحبيب.
مشيراً إلى أن الجمعية وضعت المسؤولية المجتمعية في مقدمة أولوياتها، بهدف إشراك كافة مؤسسات المجتمع معنا في تحقيق التنمية المستدامة.. مضيفاً أن الحضور والدعم الكبير الذي تتلقاه الجمعية من أطياف المجتمع المختلفة يمثل فخراً لها.
وأكد المرشودي أن ثقافة العطاء هي امتداد لإرث المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» واستمرار لنهج قيادتنا الرشيدة في مجالات العمل الإنساني واقتداء بهم.. مؤكداً التزام جمعية الفجيرة الخيرية بالتعاون مع شركائنا في تنفيذ مبادرات المسؤولية المجتمعية لمساعدة أبنائنا الطلبة والطالبات.
وختاماً أكد المرشودي فتح الباب أمام أهل الخير والمحسنين ورجال الأعمال ومؤسسات القطاعين الخاص والعام والأفراد للمشاركة ودعم المبادرات لمساعدة طلبة المدارس والجامعات من أبناء الأسر المتعففة ومحدودة الدخل، وتوفير متطلباتهم الدراسية والتكفل برسومهم الدراسية، نحو تعزيز مسيرة التعليم.

مقالات مشابهة

  • “الصندوق العقاري”: تمكين 18 ألف مستفيد من تملك منازلهم
  • ضمن 3 مصانع بقيمة استثمارية تتجاوز مليار درهم..”الغرير للأغذية” تضع حجر أساس مصنع جديد في “كيزاد”
  • نقابة تصف مشروع قانون الإضراب بأنه “الأسوأ”
  • الداخلية تكشف قضية كسب غير مشروع بقيمة 9 ملايين جنيه
  • نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية الأوقاف الصحية
  • “الصندوق العقاري”: تمكين أكثر من 18 ألف مستفيد من تملك منازلهم بأقل هامش ربح تمويلي
  • «الفجيرة الخيرية» تطلق 3 مبادرات لمساعدة طلبة العلم
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم إيقاف الدعم النقدي للأسر المستحقة؟
  • “نخيل” تمنح عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية البحرية في “نخلة جبل علي” بقيمة 810 ملايين درهم
  • مهرجان “ستيم 2024” يستعرض أربعة مسارات علمية وتقنية