البيتكوين و العملات المشفرة .. صعدت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، مع تفاؤل المستثمرين بقرب انتهاء دورة التشديد النقدي في أمريكا، وهدوء مخاوف ضخ مزيد من البيتكوين في السوق مع رد منصة “إم تي جوكس” المنهارة بعض من ديونها للعملاء.

وزادت البيتكوين بنسبة 1.13% إلى 65699 دولاراً، ويعد هذا أعلى مستوى لها منذ السابع عشر من يونيو، وارتفعت الإيثريوم بنسبة 0.

97% إلى 3502.52 دولار، في حين صعدت الريبل بنسبة 4.29% إلى 60.85 سنت وفق أرقام.

 

العملات المشفرة

وأفاد موقع “كوين ديسك” في تقرير بأنه تم رصد تحريك محافظ بورصة “إم تي جوكس” اليابانية المنهارة ما قيمته 2.8 مليار دولار من البيتكوين، في إشارة إلى أنها ربما تتأهب لرد جزء من ديون عملائها.

وحسب “كي يونج جو” الرئيس التنفيذي لشركة “كريبتو كوانت” المتخصصة في تحليلات سوق الأصول المشفرة، فإن مخاوف تعرض سعر البيتكوين لضغوط نتيجة هذه الخطوة مبالغ فيها، ولن تحد من الاتجاه الصاعد للعملات المشفرة في الوقت الراهن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيتكوين ارتفاع العملات المشفرة العملات المشفرة أسعار بيتكوين العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

تراجع العملات الرقمية الرئيسية مع ترقب لقرار خفض الفائدة الأمريكية

شهدت العملات الرقمية الكبرى مثل بيتكوين وإيثيريوم وسولانا تراجعًا طفيفًا خلال الساعات ال 24 الماضية، رغم المكاسب التي حققتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع سعر بيتكوين (BTC) إلى أقل من 64 ألف دولار خلال التداول الآسيوي اليوم الاثنين بعد ارتفاع قدره 5% يوم الجمعة الماضية عقب تصريحات إيجابية من رئيس الاحتياطي الأمريكي جيروم باول في منتدى جاكسون هول، بأن "الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وأن التضخم يسير على مسار مستدام للعودة إلى 2%".

وشهد الايثر انخفاضًا بنسبة 0.52% ليكون سعره الحالي 2، 700 دولار، بينما تغيرت أسعار سولانا و إكس آر بي عند 158 دولارًا و58 سنتًا على التوالي.

وفي المقابل، برزت الرموز المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في السوق بفضل أدائها القوي، حيث شهدت عملة "FET" عملة التحالف الاصطناعي ارتفاعًا بنسبة 8.8%، في حين ارتفعت عملة بيتنصير بنسبة 4.7%، قبيل الإعلان المرتقب عن أرباح شركة إنفيديا الأمريكية المحتصة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ووفق موقع "كوين ديسك" المختص في عملات البيتكوين والعملات الرقمية، فإن المتداولين يتوقعون ارتفاع القيمة الحالية في الأشهر المقبلة.

وأضاف أن الأسواق حاليا تترقب خفض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل مع تباين التوقعات بين خفض قدره 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس.

ومن المقرر أن تصدر هذا الأسبوع بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، التي تُعد مقياسا مهما للتضخم بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي، والتي من المتوقع أن تؤثر على قرار أية تخفيضات في أسعار الفائدة.

ويُنتظر أن تكون أسعار الفائدة المنخفضة إيجابية للأصول المضاربة مثل العملات الرقمية، حيث توفر سيولة إضافية للاستثمار في هذا المجال.

اقرأ أيضاًسعر العملة الرقمية المشفرة بيتكوين.. بين الصعود والهبوط

«بيتكوين» تتعافي والسعر يتخطى 58 ألف دولار

هل البيتكوين في الطريق إلى مستويات قياسية جديدة؟

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • زيادة عدد مليونيرات العملات المشفرة 95%
  • الدولار يتراجع مع تزايد المخاطر بالشرق الأوسط
  • الدولار يرتفع قليلا..اضطراب العملات الأجنبية مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع مخزونات مصانع الصلب في الصين إلى أعلى مستوياتها منذ مايو
  • أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في تاريخ المعدن
  • تراجع العملات الرقمية الرئيسية مع ترقب لقرار خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع النفط وسط مخاوف من امتداد الصراع للشرق الأوسط
  • تراجع سعر العملات المشفرة بعد اعتقال مؤسس «تلغرام»
  • ارتفاع حرارة المياه قرب جزر فيجي إلى أعلى مستوى منذ 600 عام