بعد جولة في محافظة المنيا وأسيوط، يصل برنامج "السينما في كل مكان" تحت رعاية السفارة الأمريكية إلى محافظة دمياط في 18 يوليو ليقوم بعرض عدد من الأفلام المستقلة والقصيرة المتميزة مجانا في مركز الزيتون لحقوق الطفل ودعم المرأة.

ويقوم البرنامج بعرض الأفلام A concerto is conversation وChromosome 19 وBlack Santa وMenagerie وELI في دمياط.

وعلى سبيل المثال يتناول فيلم Chromosome 19 أو "كروموزوم 19 " كيفية تحقيق مساحات التفاهم المشتركة في المجتمع وبث روح التسامح به ونبذ التعصب.

ومن خلال برنامج عرض الأفلام الأمريكية American Film Showcase وهو البرنامج الرائد في مجال دبلوماسية الأفلام، قامت السفارة الأمريكية بالشراكة مع شركة "الفن في كل مكان" بإطلاق برنامج السينما في كل مكان والذي يعرض أفلامه في عدد من المحافظات مثل المنيا وأسيوط ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية. وقد تم الافتتاح في محافظة المنيا في 11 يوليو بينما سيقام ختام البرنامج في 26 يوليو الجاري في محافظة الإسكندرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط دمياط كفر الشيخ محافظة المنيا محافظ السفارة الامريكية أمريكية المنيا فی کل مکان

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي

أكد وزير الثقافة الروسي اليكسي فورسين، استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي ويظهر هذا جليا بدعوة وفد مصري للمشاركة في أسبوع موسكو الدولي للفيلم، موضحا أن هناك مفاوضات بين الوفد المصري والمسئولين الروس حول التعاون السينمائي.

وأضاف فورسين، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن الإنتاج المشترك بين مصر وروسيا سيعود بالفائدة علي الجانبين في ضوء اهتمام الجانب الروسي بتبادل الخبرات والتعاون مع صناع السينما في مصر ونقل التكنولوجيا، فضلا عن الاستفادة الاقتصادية المتمثلة في استخدام المتخصصين والفنيين المصريين خلال تصوير الأفلام التي تتم من خلال الإنتاج المصري- الروسي.

وأفاد أن شركات الإنتاج الروسية تحتاج للدعم الحكومي من أجل انتاج أفلام تضع في اعتبارها الثقافة والتقاليد المصرية وذوق المشاهد المصري، مؤكدا تنامي اهتمام الجمهور العربي بالمشاهدة الأفلام الدولية، ولهذا روسيا تولي اهتماما بتقديم أفلامها لهذا الجمهور.

وقال إن الهدف من إقامة أسبوع موسكو الدولي للفيلم هو إظهار الوجه الحقيقة عن روسيا وتعزيز التعاون بين المنتجين والفنانين والمسئولين عن صناعة السينما في جميع دول العالم وكذلك تنفيذ مشروعات مشتركة، لافتا إلى أن فعاليات هذا الأسبوع تتضمن نقاشات وجلسات للحوار بين كافة المهتمين في هذا المجال وكذلك إقامة عدة مهرجانات من بينها مهرجان للأفلام الوثائقية.

وأضاف أن الأسبوع يشمل عرض الأفلام من 40 دولة حول العالم مما يتيح فرصة للجمهور الروسي للتعرف علي السينما العالمية، مشيرا إلى التعاون بين صناع السينما في روسيا والهند حيث تم تصوير أحد الأفلام في الشوارع الرئيسية في موسكو.

وقال إن الجانب الروسي يولي اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون مع الصين في هذا المجال في إطار العام الثقافي الروسي- الصيني 2024 -2025 والذي يتضمن تنظيم عدة فعاليات ثقافية مشددا علي ضرورة مراعاة التقاليد والقيم والثقافة للدول الأخرى، مؤكدا أن السوق العالمي للسينما يركز فقط علي الأفلام الأوروبية والأمريكية ولكن هناك اتجاها متزايدا بين المنتجين المحليين بالتعاون والتصوير في دول أخري.

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام تمثل مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان فينيسيا
  • مؤسسة أفلام البحر الأحمر السينمائي تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي 81
  • إيرادات أفلام الصيف.. "إكس مراتي" يتصدر القائمة و"ولاد رزق 3" في المركز الثاني
  • وزير التعليم العالي يفتتح ورشة عمل إطلاق برنامج "رواد وعلماء مصر"
  • عاشور يفتتح ورشة عمل إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي
  • مدائن تطلق برنامج اختصاصي ابتكار صناعي في محافظة ظفار
  • الغذاء العالمي يؤكد إعادة برنامج مواجهة التغذية باليمن
  • أحدثها أهل الكهف.. أفلام خذلها شباك التذاكر وأنصفها جمهور التلفزيون
  • مهرجان بورسعيد السينمائي يُعلن بدء تلقي الأفلام لدورته الأولى