ليبيا – أجرى وزير الحكم المحلي بحكومة تصريف الأعمال “بدر الدين التومي” ، رفقة وزير الإسكان والتعمير “أبوبكر الغاوي “ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء”عادل جمعة”، جولة تفقدية بكورنيش طرابلس لمتابعة والوقوف على سير التجهيزات والتحضيرات الخاصة بمهرجان أيام الصيف الذي من المزمع أن تنطلق فعالياته في 20 من شهر يوليو الجاري، ويترأس اللجنة التحضيرية له مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والمجتمع المدني “محمد حمودة”.

وحضر الجولة وكيل الوزارة لشؤون البلديات “مصطفى أحمد سالم ” ومدير مديرية أمن طرابلس خليل أوهيبة ومدير عام شركة الخدمات العامة طرابلس “محمد إسماعيل” والأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية السيد “نصر المحتوت “، ورئيس جهاز الحرس البلدي ” رجب قطوسة” وعمداء بلديتي طرابلس وحي الأندلس، ومستشار وزير الحكم المحلي وعدد من المسؤولين الآخرين بوزارة الحكم المحلي.

وفي كلمة له خلال الجولة أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة “على أن المهرجان يعتبر فرصة مميزة لسكان العاصمة وزوارها للاستمتاع بفعاليات متنوعة، ومن بينها المناشط الثقافية والرياضية والعلمية، معبراً عن أمله في أن يلقى اهتماماً ومشاركة واسعة من جميع سكان العاصمة مع تطلعه إلى تحقيق النتائج المأمولة.

وبدوره أوضح رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان أيام الصيف “محمد حمودة ” ، بأن المهرجان سيمتد على مدار شهرين متواصلين ابتداء من 20 يوليو وحتى 20سبتمبر ، مؤكداً بأن المهرجان سيكون متنوعا وسيتضمن مناشط فنية وثقافية وترفيهية ورياضية لمختلف الفئات العمرية :الأطفال ،والشباب والشيب ، وسيمتد على طول خط الكورنيش من القبة السماوية شرقا وحتى حي الأندلس غربا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء المداني يزور مهرجان خيرات اليمن الأول

الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، أهمية مهرجان خيرات اليمن الأول “للرمان والعنب والتفاح والتمور” لتعزيز التنسيق بين المزارعين والمسوقين والجمعيات الزراعية لتسويق وبيع المنتجات الزراعية بالشكل الأمثل.

وأشار خلال زيارته اليوم ومعه وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، مهرجان خيرات اليمن الأول المقام حالياً بنادي الوحدة بصنعاء، إلى أن هذا المهرجان وما سبقه من مهرجانات خاصة بالعسل، والمانجو، والبن، ساهمت في تشجيع وتسويق المنتج اليمني.

وتطرق إلى أهمية المهرجان لتحسين عملية التسويق، كون الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في الإنتاج الزراعي وغياب التسويق.. منوهاً بمشاركة صغار المزارعين الريفيين وكبار المنتجين للفواكه اليمنية والمسوقين والمصدرين للمحاصيل والجمعيات والمؤسسات التعاونية الزراعية.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن سلسلة القيمة للمنتجات لا تنجح إلا بتوفير مدخلات جيدة وإنتاج متميز وتسويق راق باعتباره أهم الحلقات المفقودة التي تساعد المزارعين على بيع محاصيلهم.. لافتا إلى ضرورة توسيع المهرجانات لتشمل بقية المحافظات لتشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج.

وذكر أن هناك خطط وتوجهات لزيادة الإنتاج المحلي والمساهمة في تسويقه، ودعم وتشجيع المزارعين والمسوقين والمؤسسات الزراعية والمصدرين لتعزيز منافسة هذه المنتجات في الأسواق المحلية والخارجية.

من جانبه أشاد وزير الثقافة والسياحة، بهذا المهرجان ومستوى التنظيم في عرض الفواكه اليمنية المتميزة.. معرباً عن التطلع لتوسيع المهرجان خلال السنوات القادمة ليشمل كافة المنتجات الزراعية من مختلف المحافظات، ليسهم في تعزيز السياحة والثقافة اليمنية.

وقد طاف نائب رئيس الوزراء، ووزير الثقافة والسياحة وأمين العاصمة، بأجنحة المهرجان الذي تنظمه أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وكذا جناح الأسر المنتجة الذي أقيم على هامش المهرجان.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء المداني يزور مهرجان خيرات اليمن الأول
  • ملخص التوك شو| مصروفات المدارس الخاصة.. وإجراءات الحكومة لمواجهة سرقة الكهرباء
  • قصة وأبطال مسرحية "عريس البحر" قبل عرضها بمهرجان العلمين
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الدولة لشؤون الطاقة بدولة قطر
  • السيد شهاب يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا باكستانيًّا
  • السيد رئيس الوزراء يوجّه مستشاريه للقاء مستشاري المحافظين لشؤون الشباب والرياضة
  • مرسوم أميري.. تعيينات وتعديلات وزارية جديدة في الكويت
  • تعديل وزاري في الكويت
  • تفاصيل وموعد عرض مسرحية عريس البحر بمهرجان العلمين