زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

كشفت مصادر متطابقة بأن السلطات المحلية بمدينة طنجة قررت إنشاء نفقين لتسهيل حركة المرور قرب ملعب طنجة الكبير استعدادا لاستضافة الملعب مباريات كأس الأمم الأفريقية 2025 ومونديال 2030.

وذكرت المصادر، أن النفق الأول سينجز على مستوى شارع مولاي رشيد شمال الملعب، في التقاطع بين الشارع المؤدي للقرية الرياضية وحي الزياتن وشارع مولاي رشيد.

وأفادت ذات المصادر، أن النفق الثاني، والذي سيكون مزدوجا، بطول 1000 متر، على مستوى شارع الجيش الملكي جنوب الملعب، والذي سيكون الهدف من إنشائه الحد من الزحام الكبير الذي يعرفه المقطع الطرقي قرب الحي الحسني.

وجاء قرار إنشاء هذين النفقين بعد سلسلة من الاجتماعات همت مناقشة المشاريع التحتية بعاصمة البوغاز في إطار التحضير للعرسين الكرويين، كان آخرها الخميس الماضي.

وترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الخميس بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بمدينة طنجة لاحتضان مباريات ضمن كأس العالم لكرة القدم 2030.

وجمع هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عامل عمالة طنجة-أصيلة، يونس التازي، مسؤولي المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية المعنية بالتحضيرات الجارية لتنظيم كأس العالم 2030.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شرطة المرافق بالإسكندرية تشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بسوق المعهد الديني


شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بناء علي تكليفات اللواء حسن عطية مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية حملة مكبرة بمنطقة سوق المعهد الديني نطاق حي المنتزة ثان،شملت رفع  إشغالات وإزالة كافة المخالفات التي تعيق حركة المرور، بقيادة العميد ايمن بيومي مدير إدارة شرطة المرافق.

 

حملة مكبرة لرفع الاشغالات بسوق المعهد الديني بالإسكندرية 


كما شملت الحملة التحفظ علي العديد من الإشغالات وفتح الطريق وتسيير حركة المرور بشكل طبيعي أمام المارة والقضاء على كافة استحواذات الأرصفة بنطاق سوق المعهد الديني، وذلك ضمن سلسلة الحملات المكبرة التي تنفذها شرطة المرافق.
 

جاءت بقيادة المهندسة جيهان مسعود السكرتير المساعد لمحافظة الإسكندرية،والعقيد احمد طاهر وكيل إدارة شرطة المرافق والمقدم سامح ابو زيد، وضباط إدارة شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية وحي المنتزة ثان.

 

 

1000040134 1000040082 1000040078 1000040081

مقالات مشابهة

  • ترقب كبير قبل القرار النهائي: الفيفا تزور المغرب وإسبانيا والبرتغال للحسم في تنظيم كأس العالم 2030
  • شرطة المرافق بالإسكندرية تشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بسوق المعهد الديني
  • ضربوا زملائي.. تجربة مؤلمة بالسعودية ومخاوف قبل المونديال
  • القبض على أصحاب فيديو "تعطيل حركة المرور بولاية شناص"
  • المغرب يبدأ تشييد أكبر ملعب كرة قدم بالعالم في الدار البيضاء
  • رسميا.. المولودية تستقبل المنستيري التونسي بملعب “علي لابوانت”
  • خارطة الازدحامات في بغداد: حركة المرور تسير ببطء بعد عطلة الأربعينية
  • «الظاهرة» تخفض 217 ألف طن من انبعاثات الكربون في عملياتها
  • إستعداداً لكأس أفريقيا 2025 ومونديال 2030.. إنطلاق أشغال هدم وبناء ملعب البريد بالرباط
  • «معلومات الوزراء»: 2.2 مليار شخص حول العالم لا يحصلون على مياه شرب آمنة