دبي (الاتحاد)
ينطلق أسبوع دبي للموضة لموسم ربيع وصيف 2025 من إمارة دبي، العاصمة العالمية الرائدة للأزياء والموضة، وسيجري تنظيمه من 1 - 7 سبتمبر المقبل ويسبق أسبوع نيويورك للموضة. ويقدّم أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، أعلى مستوىً من التميز والتنوّع والرؤية المستقبلية.

وستبادر أكثر من 30 علامة تجارية من فرنسا والهند وإندونيسيا وإيطاليا والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا وفلسطين وروسيا والإمارات والمملكة المتحدة، إلى استعراض مجموعاتها من الأزياء الشعبية والأزياء الراقية، إلى جانب ضيوف من المصمّمين ذوي الشهرة العالمية الواسعة. وفي إطار البرنامج المقرّر لأسبوع دبي للموضة، سيجري تنظيم فعاليات متنوّعة في أنحاء دبي، والتي تضمّ 40 عرضاً وحفل عشاء خاصّاً وفعالية لإطلاق مجموعات جديدة من تنظيم نخبة من أبرز العلامات العالمية وأصحاب المصلحة ومشاركة فئة مختارة من المدعوّين.
وسوف تتركّز الأيام الـ 3 الأولى من أسبوع دبي للموضة لربيع وصيف 2025 حول مجموعات الأزياء الراقية، لتزويد المشاركين في هذا الحدث العالمي البارز بمجموعة من أحدث صيحات الموضة وتجارب التسوّق الفردية المصمّمة بعناية بالتعاون مع أبرز المتاجر. أما الأيام الـ 3 الأخيرة، فسوف تلقي الضوء على مجموعات الأزياء الجاهزة لمصمّمين مشهورين. وسيتركّز اليوم الأخير من برنامج فعاليات أسبوع دبي للموضة حول المواعيد الخاصة وإطلاق برنامج الجهات العالمية الراغبة بالشراء للمرة الأولى، إلى جانب عروض الأزياء وفعاليات رفيعة المستوى، لتمكين تجّار التجزئة في أنحاء العالم من الحصول على مزايا الفئات الخاصّة بأسبوع دبي للموضة.
وأشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم - حي دبي للتصميم، إلى أنّ دبي تُعدّ قلب الموضة النابض على مستوى المنطقة، حيث تؤثر بشكل كبير على إيقاع تنظيم فعاليات الموضة العالمية. وأوضحت أنّ المجموعات التي يقدمها أسبوع دبي للموضة والمصمّمون المشاركون في هذا الحدث العالمي البارز تسهم في إضفاء لمسة مبتكرة على صناعة الموضة والأزياء العالمية وتعزيز التنوّع وتسليط الضوء على أبرز المواهب الناشئة في المنطقة، إذ ساهم أسبوع دبي للموضة منذ انطلاقه في توفير العديد من الفرص المميزة، وإطلاق الشراكات المثمرة، وبناء شبكات عالمية تربط المصمّمين المشاركين بالجهات الراغبة بالشراء.
وقالت: «نطمح إلى تحقيق المزيد من التقدّم من خلال النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، والتي تضمّ منصّة جديدة للجهات الراغبة بالشراء وموقعاً موسّعاً والمزيد من الفعاليات المرافقة لهذا الحدث وبرنامجاً موسّعاً خاصّاً بالمصمّمين. نحن على ثقة بأنّ النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة سوف تسهم على غرار سابقاتها في بلوغ آفاق جديدة من التميز في عالم الأزياء ومواصلة ترسيخ مكانة دبي إحدى أبرز عواصم الموضة العالمية».
وقال محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي: «يُعدّ تعزيز الروابط وإيجاد قنوات التواصل الفعّالة بين تجار التجزئة من حول العالم والمصمّمين المبتكرين الذين يلقي عليهم أسبوع دبي للموضة الضوء من الأهداف الرئيسية لبرنامج الجهات العالمية الراغبة بالشراء، والذي نطلقه للمرة الأولى تزامناً مع النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة. وتأتي ردود الفعل والتعليقات الإيجابية من أبرز الجهات الفاعلة ضمن قطاع الأزياء العالمي تأكيداً على الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه المنصّة على الساحة العالمية. ونؤكد التزامنا الراسخ بدعم قطاع الأزياء، عبر تزويد المصمّمين والتجّار على حدٍ سواء، بمجموعة غنية من فرص النمو».

أخبار ذات صلة «متحف المستقبل».. الأجمل على وجه الأرض محمد بن راشد: البحث والتطوير قطاع حيوي تحيطه الإمارات بكل العناية والاهتمام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أسبوع دبي للموضة الموضة دبي

إقرأ أيضاً:

الطلاق هو الحل.. أبرز تصريحات مي عمر في برنامج «بيت السعد» (فيديو)

حلت الفنانة مي عمر، ضيفة بـ برنامج «بيت السعد»، للنجمين عمرو وأحمد سعد، الذي يذاع عبر شاشة MBC 1، كاشفة عن رأيها في خيانة الزوج لزوجته، كما تحدثت عن كواليس شخصيتها في مسلسل نعمة الأفوكاتو.

رأي مي عمر في خيانة الزوج لزوجته

ردت مي عمر، على سؤال أحمد سعد، عن: ماذا يجب أن تفعل الزوجة عندما تتعرض للخيانة؟ قائلة: «الست اللي جوزها يخونها تطلق طبعًا، لأن في وجهة نظري، اللي بيخون مرة هيخون كتير، صعب جدًا حد يخون مرة واحدة، ولما الرجل بيخون بيكون في فجوة وكسر كبير صعب تصليحه».

وتابعت: «وهتفضل طول الوقت مجروحة منه وشاكة فيه، والاتنين دول مع بعض هيخلوا الحياة صعبة جدًا، ممكن جدا يحاولوا يتجاوزوا الموضوع بس أعتقد إنه صعب».

كواليس شخصية مي عمر في نعمة الأفوكاتو

كما تحدثت مي عمر، عن كيفية اختيار ملابسها في أعمالها، قائلة: «عندما اختار ملابس أدواري يبقى على حسب الشخصية، في (لؤلؤ) كانت بتلبس شيك لأن الشخصية طالعة مطربة مشهورة في الوطن العربي، وطبيعي تلبس لبس حلو جدا، وهي فقيرة، كانت بتلبس لبس مناسب للطبقة اللي هي منها، في الآخر أنت بتلبس للشخصية اللي انت بتعملها، أنا في (نعمة الأفوكاتو)، كانت الفكرة المقدمة في البداية عن سيدة تتعرض للخيانة الزوجية ويحاولا قتلها، ولكنها تعيش».

وقالت عن دورها في مسلسل نعمة الأفوكاتو: «أنا كان نفسي أعمل حاجة مختلفة، لأن اللبس والأزياء الزيادة قدمتها كتير في حياتي، أنا عايزة أعمل حاجة جديدة، عايزة ابقى مش أنا، مش عايزة أعمل واحدة شبه مي أو لؤلؤ، اقترحت على محمد سامي أن تكون شخصية نعمة الأفوكاتو شعبية، قلت له نفسي تبقى بتربونة وبتلبس لبس بسيط، قال لي ماشي بس أنا مش عايز مكياج خالص».

مي عمر تعترف لزوجها بارتكابها حادثة

واعترفت مي عمر، خلال الحلقة، لزوجها محمد سامي مخرج البرنامج على الهواء مباشرة، وهو اصطدامها بسيارته، قائلة: «محمد ميعرفش المعلومة دي ولسه هيسمعها دلوقتي، أنا كنت بركن عربيتي أول امبارح من يومين، وعربية محمد كانت راكنة ورايا خبط عربيته، يعني ريحت سنة عليها».

وتابعت: «أنا بعمل حوادث عربيات كتيرة عندي حادثة بعملها كتير هي نفس الحادثة بكررها، وهي إني بسرح وأنا بسوق وأخبط في اللي قدامي، وبعمل حوادث وأنا بركن العربية».

اقرأ أيضاًأحمد سعد يطرح «هتجنن» بالتعاون مع مي عمر «فيديو»

في رمضان 2025.. مي عمر راقصة تحت إخراج زوجها محمد سامي

بيرقص مع مي عمر.. رد فعل غريب من محمد سامي بعد استدعاء النيابة له (فيديو)

مقالات مشابهة

  • يمثلون 18 دولة حول العالم.. 300 عارض بأكبر معارض الموضة والأزياء في «سعودي فاشن»
  • 25 شركة إيطالية تستعرض تصاميمها خلال “أسبوع دبي للموضة” أول سبتمبر
  • "غير مسبوق سياسيا واستخباراتيا".. لواء عسكري يكشف عن الدعم الأمريكي لإسرائيل (فيديو)
  • مصاريف جامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي 2024/2025
  • كلية الهندسة بأسيوط تقدم برنامج "الميكاترونيات والربوتات"
  • هندسة أسيوط تُعلن عن فتح برنامج الميكاترونيات والربوتات للعام الجامعي «2024 - 2025»
  • قصور الثقافة فى أسبوع.. عروض متنوعة بمهرجان العلمين وختام دوري المكتباتعرب
  • مصاريف وشروط الالتحاق بجامعة حلوان الأهلية 2025
  • الطلاق هو الحل.. أبرز تصريحات مي عمر في برنامج «بيت السعد» (فيديو)
  • «آي صاغة»: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع