أفاد ملك المملكة المتحدة، تشارلز الثالث، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة ستعتمد على إجراءات، لتحسين الأمن وزيادة أمن وسلامه المواطنيين في مواجهة الإرهاب.

وأضاف تشارلز، في كلمه خلال الافتتاح الرسمي للبرلمان البريطاني: أن الحكومة ستعمل على مواجهة التحديات المتعلقة بالمناخ، وضمان دفع أجور متساوية لجميع الأعراق، بجانب تعزيز عمل الحكومة مع حكومات اسكتلندا وويلز ويرلندا الشمالية لخدمة المواطنين.

وتابع ملك بريطانيا: أن الحكومة ستطرح تشريعًا يضمن الحق الكامل في أجور متساوية، مشيرًا إلى أن الحكومة ستضطلع بدورها بضمان أمن وسلامة دائمين في الشرق الأوسط وملتزمة بحل الدولتين.

وواصل ملك تشارلز الثالث: الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع حلف شمال الأطلسي والتزامنا تجاه «الناتو» سيبقى صارمًا ونستهدف الحفاظ على قوات مسلحة قوية، فيما سنعمل أيضًا على تعزيز النزاهة في الانتخابات وتوسيع المشاركة بالعملية الديمقراطية.

وأردف ملك المملكة المتحدة: الحكومة ستعمل على تنفيذ إصلاحات عديدة في مجال ريادة الأعمال، وبرنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة.

اقرأ أيضاًالملك تشارلز الثالث يهنئ حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيسه

سيواصل أعمال الدولة.. بيان عاجل من بريطانيا حول إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان

الرئيس السيسي يهنئ الملك تشارلز الثالث بذكرى العيد القومي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسكتلندا الشرق الأوسط بريطانيا الناتو حلف الناتو حلف شمال الأطلسي المملكة المتحدة أيرلندا الشمالية ويلز تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة ملك بريطانيا ملك تشارلز الثالث الملک تشارلز الثالث ملک تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

وفاء عبدالسلام: واعظات الأوقاف يلعبن دورا كبير في مواجهة القضايا الشائكة

قالت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان «دور المرأة في بناء الوعي» يمثل إنجازا كبيرا، ويعكس الاهتمام المتزايد بدور المرأة في مختلف جوانب المجتمع.

وأكدت الواعظة بوزارة الأوقاف، فى تصريحات لفضائية الناس، على هامش فعاليات المؤتمر، أن المؤتمر يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الأوقاف منذ عام 2017، والتي تشمل العمل على شقين أساسيين.

تنفيذ مبادرات مختلفة وقضايا مختلفة تهم كل الأسرة

وأضافت: «الشق الأول، لقد عملنا على تعزيز الفقه والرقائق الدينية في المساجد، من خلال تقديم دروس منهجية وقراءات وتفسيرات، لنوفر وجبة مشبعة من المعرفة للسيدات اللاتي يشاركن في الدروس، والعمل امتد إلى الشق الثانى فى الشارع بالتعاون مع العديد من المؤسسات مثل المجلس القومي للمرأة، والهيئة الإنجيلية، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، ووزارة الهجرة والأسرة والسكان، حيث قمنا بتنفيذ مبادرات مختلفة وقضايا مختلفة تهم كل الأسرة مثل "سكن ومودة"، و"حق الطفل"، و"مفاتيح الخير».

وأكدت، أن جهود الوزارة أثمرت عن وجود 700 واعظة في جميع المحافظات، وتعمل هذه الواعظات حملات طرق أبواب لتقديم التوعية حول قضايا اجتماعية هامة مثل الختان وزواج القاصرات، مشيرة إلى أن المؤتمر يمثل فرصة هامة لتسليط الضوء على دور المرأة في بناء الوعي الديني والثقافي، وفي خدمة المجتمع وتمكين المرأة، فضلاً عن تعزيز قيم التسامح.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مخاطر اتساع الحرب انحسرت بالشرق الأوسط
  • مسؤول امريكي: الادارة الامريكية رفضت توجيه ضربات على الحوثيين وتتجاهل التهديد الايراني بالشرق الأوسط (فيديو)
  • الدولار يتراجع مع تزايد المخاطر بالشرق الأوسط
  • رئيس الأركان الأميركي: خطر اتساع رقعة الحرب بالشرق الأوسط انحسر
  • هكذا ستعمل حكومة “التغيير والبناء” على استعادة الدور السياسي وتعزيز الحضور الديبلوماسي للجمهورية اليمنية في الخارج (تفاصيل)
  • أسماء يوسف: مهرجان العلمين سيشهد أضخم حفل ختام بالشرق الأوسط الجمعة المقبل
  • باحث: مصر حذرت من عدم الاستقرار الأمني بالشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر
  • ازدياد مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط بعد ضربات بين إسرائيل وحزب الله
  • «البنتاجون»: أوستن يوجه ببقاء مجموعتين من حاملات الطائرات الهجومية بالشرق الأوسط
  • وفاء عبدالسلام: واعظات الأوقاف يلعبن دورا كبير في مواجهة القضايا الشائكة