بوابة الوفد:
2024-08-27@22:42:59 GMT

امتحان الأحياء تحيّر طلاب الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

اشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم من صعوبة امتحان الأحياء الذي أدوه صباح اليوم الأربعاء. 

وصف طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الأحياء بالمرعب من شدة الصعوبة التي واجهتهم في الامتحان، فضلا عن حيرتهم في الإجابة الصحيحة. 

طلاب الثانوية العامة 2024: امتحان الأحياء مرعب

وأطلق طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم هاشتاج "امتحان الأحياء صعب حرام عليكم" للتنديد بصعوبة الامتحان وإيصال صوتهم للوزارة.

 

وقال أحد طلاب الثانوية العامة 2024 إن امتحان الأحياء مرعب، ولم يكن في مستوى الطالب المتوسط، وليس به أسئلة بسيطة سواء في المقالي أو الموضوعي. 

وردد طلاب الثانوية العامة 2024 الحسبنة قائلين: "وحسبي الله ونعم الوكيل.. حرام والله تعب السنة". 

وذكر طالب في الثانوية العامة 2024 أن أغلب أسئلة امتحان الأحياء محيرة للغاية، وأخذت وقتًا طويلًا في الحل. 

وطالب طلاب الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمراجعة امتحان الأحياء والتحقق من مدى مطابقته للمواصفات الامتحانية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان فى مادة الأحياء، بإجمالى عدد 414 ألفًا و85 طالبًا وطالبة. 

مواصفات امتحان الأحياء 2024 

ويتضمن امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2024 أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

ويحتوي امتحان الأحياء لشهادة الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحان الأحياء لشهادة الثانوية العامة 2024 على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وأجاب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحان الأحياء لشهادة الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وأجري امتحان الأحياء لشهادة الثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحياء امتحان الأحياء الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية طلاب الثانویة العامة 2024 الثانویة العامة 2024 ا فی المائة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب

أدى 7003 طالب وطالبة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية المضافة للمجموع ومادة الوطنية في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية.

وأعرب عدد من الطلاب عن رضاهم حول مستوى أسئلة امتحان اللغة الفرنسية، لافتين الى ان الاسئلة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، لكن البعض الأخر لفت إلى أن هناك بعض الفقرات كانت تحتاج الى التركيز فى الإجابة عليها .

ورصدت " الوفد " تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة  حول مستوى مادة  الفرنساوى  حيث عبر البعض عن وجود أسئلة غير مباشرة، فى بعض الأسئلة، لافتين إلى استثناء بعض النقاط الخاصة، وأنها فى مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الوقت كان كافي لمدة الامتحان، أما بالنسبة لمادة الوطنية فهي كانت  سهلة وواضحة .

وتابع الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 / 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية، مُشيرًا إلى أن الامتحانات انطلقت وتستمر حتى 3 من سبتمبر المقبل. وصرّح أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ 7003 طلاب يؤدون امتحاناتهم أمام «15» لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم «1955» للشعبة الأدبية، و«3938» للشعبة العلمية، و«1012» لشعبة الرياضيات، و«98» طالبًا للدولي.

حظر الهواتف المحمولة 

وأكد الدكتور أبوزيد في تعليماته لمديري عموم الإدارات ضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية محاولة للغش بكافة أشكاله ووسائله.

متابعة غرفة العمليات 

وشدد مدير المديرية على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، والاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقي أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها وتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

 إجراءات أمنية 

كما تابع مدير المديرية انتظام العمل بمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور مسئولي مركز توزيع الأسئلة وفريق العمل بالمركز، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بوقت توزيع الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وفق التعليمات الصادرة من الوزارة، وكذلك وقت تجميع واستلام كراسات الإجابة من اللجان إلى المركز، وسط إجراءات أمنية مشددة بالتنسيق مع مديرية الأمن، وذلك لضمان تأمين المركز وسلامة وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة في الوقت المحدد. وقدم التحية والتقدير لرجال الأمن البواسل، وذلك للتعاون المثمر والفعال والدور الإيجابي المميز في تأمين كافة عناصر العملية الامتحانية، وكذلك تأمين مقار لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، وتم الاطمئنان على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان البالغ عددها 15 لجنة امتحانية، في ظل الإجراءات الأمنية والحماية المدنية.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الفيزياء غدا
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الاقتصاد والإحصاء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة
  • انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (دور ثاني)
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية