تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط متهم تخصص في النصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بالمنيا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض بعض عملاء البنوك، لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبو بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية، مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين، بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي بمحافظة المنيا، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة، حيث قام بالاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وعثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه فنيا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وارتكابه 8 وقائع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًإصابة 13 شخص في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط

إحالة مسؤولي مركز طبي ببني سويف للتحقيق لتلاعبهم في سجلات الحضور والإنصراف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع خدمة العملاء حوادث النصب

إقرأ أيضاً:

الحكم ب3 سنوات ونصف حبسا ضد صاحب مكتب للهجرة وزوجته بعد اتهامهم بالنصب على راغبين في الهجرة

أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية في مدينة الدار البيضاء صاحب مكتب للهجرة وزوجته بثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا لكل واحد من المتهمين بعد اتهامه نصبه على مواطنين رغبوا في الهجرة إلى كندا ودول أخرى.

وأدين المتهمون بتهم تتعلق بالنصب على أزيد من 10 أشخاص  قدموا مبالغ مالية  لمكتب الهجرة في حي بلفيدير بالدار البيضاء، على أمل الهجرة إلى كندا والبرتغال ومالطا والعمل هناك. إلا أنهم يؤكدون أنهم وقعوا ضحية نصب من طرف صاحب المكتب وزوجته اللذين يتابعان في حالة اعتقال، حيث تم الاستيلاء على مبالغ تتراوح بين 35 و150 ألف درهم، زاعمين قدرتهما على ضمان نجاح عملية الهجرة.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، استمعت الجمعة الفائت، إلى عدد من المشتكين الذين يشددون على أنهم ضحايا احتيال ونصب من طرف صاحب المكتب وزوجته.

وقال أحد الضحايا أمام القاضي، إن المتهم أي صاحب المكتب انتحل صفة محامي، وهي الصفة التي أقنعته بتقديم مبلغ هام يقدر بـ70 ألف دهم له، يضيف نفس الضحية، « كان كيهضر معايا بالقانون وعلى أساس كلشي مضمون »، وذلك قصد الهجرة إلى البرتغال. لكن بعد مرور عدة أشهر لم يتحقق شيء.

سيدة أخرى قالت إنها دفعت مبلغا يقدر بـ35 ألف درهم منذ 2021 لكنها لم تغادر المغرب إلى الآن. وأكدت سيدة أخرى لـ »اليوم 24″، أن وسيطة استغلت معرفتها بها مؤكدة أنها ستساعدها في الهجرة إلى البرتغال مقابل مبالغ مالية، هذه السيدة الوسيطة هي الأخرى متابعة في حالة سراح في ملف آخر يتعلق بالهجرة، غير أن محامي هؤلاء الضحايا يطالب بضم ملفها إلى هذا الملف، كونها المحرك الرئيسي لهذا المكتب.

كلمات دلالية الدار البيضاء القضاء المحكمة الابتدائية الزجرية

مقالات مشابهة

  • %41.8 معدل الفائدة على مشتريات البطاقات الائتمانية سنوياً
  • كيان تعليمي وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالساحل
  • "الوطنية للتمويل" تواصل الارتقاء بتجربة العملاء عبر الحلول التمويلية المبتكرة
  • الحكم ب3 سنوات ونصف حبسا ضد صاحب مكتب للهجرة وزوجته بعد اتهامهم بالنصب على راغبين في الهجرة
  • ضبط المتهم بالنصب على الطلاب بزعم إلحاقهم بالكليات فى البحيرة
  • وظائف خدمة عملاء شاغرة في بنك مصر.. المهام والشروط وطريقة التقديم
  • «خدمة العملاء معاك يا فندم».. سقوط المتهم بالنصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بـ المنيا
  • كيان تعليمي وهمي.. قرار قضائي ضد المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالساحل
  • بعد 5 وقائع.. سقوط عصابة سرقة المواطنين في الزاوية الحمراء
  • وظائف بنك مصر 2024.. شروط التقديم والأوراق المطلوبة