عطل فودافون كاش هو الحدث الأبرز على الساحة المصرية خلال الساعات الحالية بعد حالة التخبط التي شهدتها المحافظ الإلكترونية صباح اليوم الأربعاء.

 

عطل فودافون كاش

وتساءل الرأي العام المصري عن عطل فودافون كاش خلال الساعات الحالية وذلك لمعرفة تفاصيل ما حدث في الخدمة الإلكترونية منذ بداية اليوم، وكذلك معرفة التطورات التي نتجت عن العطل.

 

عطل فودافون كاش.. خصم أموال من محافظ العملاء

في البداية، اشتكى عدد كبير من مستخدمي محفظة فودافون كاش من خصم أموال من محفظتهم الشخصية، وعبر المستخدمون عن استيائهم من فودافون كاش على صفحات السوشيال ميديا متسائلين.. هل فودافون تتعرض لاختراق أمني "هاكر" أم هناك عطل تقني؟.

وتعطلت خدمات المحافظ الإلكترونية لشركة فودافون كاش صباح اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، إذ اشتكى العديد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من ضياع أموالهم لتبدأ الاتهامات تنهال على شركة فودافون بسرقة رصيد العملاء الذين أشاروا إلى أنه يتم تحويل أموالهم بشكل عشوائي.

 

أول رد رسمي على عطل فودافون كاش

وفي أول رد على عطل فودافون كاش، قالت شركة فودافون عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": إنه يتم إجراء بعض التعديلات على خدمة كاش وجاري حلها في أسرع وقت ممكن.

وأضافت الشركة، أنه يجرى الآن العمل على تحديث الخدمات، وسيتم الانتهاء من بعض الصعوبات التي تواجه عملاء فودافون في أقرب وقت ممكن، دون مزيد من التفاصيل، موضحة أنه يمكن متابعة الرصيد من خلال *9*13#.

وكشفت خدمة عملاء عن وجود عطل في خدمة فودافون كاش، مما أدى لإرسال رسائل بسحب مبالغ مالية من حسابات العملاء، مؤكدة أنه لا صحة لما يتم تداوله من سحب أموال أرصدة العملاء كما هي، وأنه لم يتم سحب مبالغ من أي عميل.

أسباب عطل فودافون كاش

وكشفت تقارير عن أسباب عطل فودافون كاش مؤكدة أن حالة الارتباك التي شهدها مستخدمي محافظ فودافون كاش، ترجع إلى عملية تحديث الأنظمة التي قامت بها الشركة المسؤولة عن تشغيل خدمات المحافظ الإلكترونية، فهناك شركة تشغيل هي المسؤولة عن تشغيل المحافظ الإلكترونية الخاصة بالشركات وأيضًا البنوك.

الشركة قامت بتحديث نظام التشغيل لديها ما أدى إلى ظهور أرصدة المحافظ الإلكترونية بصورة غير دقيقة للمستخدمين، ولكن أرصدة المحافظ الحقيقية لم تُمس، سواء بالزيادة أو النقصان، ولكن ما حدث أن رصيد المحفظة لم يكن يظهر بصورة دقيقة للمستخدم نتيجة تحديث النظام.

 

عودة خدمة فودافون كاش

وفي الساعات الأخيرة، عادت خدمة فودافون كاش في مصر للعمل بشكل طبيعي بعد العطل الفني الذي حدث بالخدمة صباح اليوم الأربعاء.

وفي هذا الإطار، كشف خبير أمن المعلومات، المهندس أحمد طارق، السر وراء ما أطلق عليه البعض "سرقة المحافظ الإلكترونية"، وذلك على خلفية شكاوى المواطنين من خصم مبالغ مالية من محافظ فودافون واتصالات وأورانج كاش بشكل مفاجئ دون أن تصدر أيٍ من شركات الاتصال بيانًا يوضح أسباب هذا الخصم.

وكتب كشف خبير أمن المعلومات، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "محدش يقلق بسبب موضوع فودافون كاش.. اللي حصل إن في عطل فني وتحديثات حصلت في فودافون وبعدها ظهر تلاعب واختلاف في أرقام الرصيد في المحافظ".

وأكد أن هذا الخبر مؤكد ومن مصادر موثوقة بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن المبالغ المخصومة من عملاء فودافون كاش عادت مرة أخرى لأصحابها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فودافون كاش المحافظ الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

حزمة مساعدات أميركية جديدة لأوكرانيا كل أسبوعين بقيمة 125 مليون دولار ومأرب برس ينشر التفاصيل التفاصيل

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في بيان، إن الحزمة الجديدة، وهي الدفعة الـ64 من مخزونات الوزارة منذ أغسطس (آب) عام 2021، تتكون من عناصر مأخوذة من المخزونات الأميركية وتوفر لكييف «قدرات إضافية لتلبية احتياجاتها الأكثر إلحاحاً».

وكان الرئيس بايدن قد اتصل في وقت سابق، الجمعة، بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ليبلغه بالحزمة الجديدة.

وقال بيان البيت الأبيض إن بايدن أكد أن روسيا «لن تنتصر في هذا النزاع» مشيراً إلى أن «شعب أوكرانيا المستقل سوف ينتصر، وستواصل الولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا الوقوف معه في كل خطوة على الطريق».

وجاءت تصريحات بايدن، بعدما طالب زيلينسكي في اليوم نفسه بتسريع تسليم المساعدات، عملياً وعدم الاكتفاء بالوعود، على حد قوله، بينما قواته تواصل التوسع في الأراضي الروسية التي احتلتها، بحسب صور التقطتها أقمار اصطناعية. وشكر زيلينسكي بايدن على الحزمة.

وأكد عبر منصة «إكس» حاجة أوكرانيا «إلى تسلّم الأسلحة المعلنة بشكل عاجل، خصوصاً الدفاعات الجوية الإضافية، لتتمكّن من أن تحمي بشكل موثوق به، مدننا ومجتمعاتنا والبنى التحتية الحيوية».

وفي وقت لاحق، قال بيان عن المتحدث باسم «البنتاغون»، الجنرال بات رايدر، إن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أجرى مكالمة مع نظيره الأوكراني، رستم أووميروف، حول العمليات العسكرية الأوكرانية، والاحتياجات الأمنية الملحة.

وأكد أوستن مجدداً دعم الولايات المتحدة الثابت لأوكرانيا، وهنّأ الأوكرانيين بمناسبة احتفالهم بعيد الاستقلال، وشرح تفاصيل بشأن حزمة المساعدات الجديدة.

 وبحسب «البنتاغون»، فقد ضمت الحزمة الجديدة مجموعة متنوعة من المعدات والقدرات الدفاعية الضرورية، بينها أنظمة ومعدات لمواجهة الطائرات المسيّرة.

كما شملت ذخائر لأنظمة الصواريخ «هيمارس»، وذخيرة للمدفعية عيار 155 ملم و105 ملم، إلى جانب ذخائر للأسلحة الصغيرة، ومعدات لهدم المنشآت، وذخائر متخصصة، وصواريخ موجهة من طراز «تاو»، وصواريخ «جافلين» المضادة للدروع، وسيارات إسعاف متعددة الاستخدامات، ومعدات طبية لجنود الميدان، وقطع غيار، وخدمات دعم، وصيانة.

وأكد «البنتاغون» أن هذه المساعدات تعكس التزام الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، المكون من نحو 50 دولة حليفة وشريكة، بدعم أوكرانيا في مقاومتها للغزو الروسي.

حتى الآن، تواصل إدارة بايدن التأكيد على أنها لم تكن على علم بخطط كييف لمهاجمة الأراضي الروسية، على الرغم من أن أجهزة استخباراتها العسكرية كانت قد اكتشفت قيامها بحشد قواتها في المنطقة التي توغلت منها إلى كورسك.

ويقول المسؤولون الأميركيون إنهم حاولوا التواصل مع الأوكرانيين، لكنهم لم يحصلوا على أي تأكيدات ولم يقدموا أي شرح لتلك الحشود.

وهو ما كانت قد أكدته، يوم الخميس، نائبة المتحدث باسم «البنتاغون»، سابرينا سينغ، التي أوضحت أن الوزارة كانت لا تزال تقيّم العملية العسكرية، وسألت الأوكرانيين عمّا يحتاجون إليه لإنجاح مناورتهم، لكن لم يتم اتخاذ أي قرارات لدعم هذه الجهود مادياً بعد.

 ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين قولهم، إنهم ما زالوا يناقشون ما إذا كان ستتم مساعدة القوات الأوكرانية على الاحتفاظ، وربما حتى توسيع، الأراضي التي تحتلها الآن في منطقة كورسك الروسية.

وتركزت المناقشات حول محتويات حزم الأسلحة التي يتم إرسالها الآن كل أسبوعين، لتشمل مزيداً من المركبات المدرعة، أو تسريع تسليم بعض الذخائر وغيرها من المعدات التي يمكن أن تساعد الأوكرانيين على «الحفر والدفاع عن أنفسهم». وقال مسؤول أميركي إن هناك نحو ألف كيلومتر مربع من الأراضي الروسية التي تقول كييف الآن إنها تسيطر عليها

مقالات مشابهة

  • المرتبات والخدمات الإلكترونية والضريبة.. ملفات في حقيبة المحافظ المكلف
  • وزارة العدل تعلن إطلاق خدمة فتح أضبارة الأحوال الشخصية عبر بوابة “أور” الإلكترونية
  • لهذه الأسباب فُصلت الردود على اسرائيل
  • فيديكس تدمج إشعارات واتساب في الحل الرقمي لتسليم التجارة الإلكترونية
  • 17 ألف حالة إصابة بـ جدري القرود.. الأسباب والأعراض وطرق انتقاله
  • مجلس الصحة الخليجي ينشر رسائل توعوية حول اضطراب الألعاب الإلكترونية
  • "حزب الله" ينشر فيديو للقواعد العسكرية التي استهدفها ردا على اغتيال فؤاد شكر
  • شاهد - حزب الله ينشر المواقع التي استهدفها في المرحلة الأولى من الرد
  • طنين الأذن: الأسباب والعلاج ونصائح للتخفيف من حدته
  • حزمة مساعدات أميركية جديدة لأوكرانيا كل أسبوعين بقيمة 125 مليون دولار ومأرب برس ينشر التفاصيل التفاصيل