السومرية نيوز – محليات

أفاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، بأن محافظة البصرة سجلت حالتي انتحار أحدهم ينهي حياته بـ"كلاشينكوف"، والآخر شنقا. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شابا أقدم على الانتحار بأطلاق النار على نفسه من بندقية كلاشينكوف في قضاء الزبير منطقة حي العامل".

وفي حادثة مشابهة، أشار المصدر الى ان "شابا أقدم على الانتحار شنقا في قضاء الهارثة المسحب".



وأضاف المصدر أن "قوة أمنية حضرت الى مكان الحادث ونقلت الجثة إلى أقرب مستشفى"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يشار الى ان العراق شهد خلال الفترة الأخيرة تناميا في حالات الانتحار والعنف الأسري في مختلف المحافظات، فيما يعزوا مختصون أسباب ارتفاع هذه الأرقام الى الوضع الاقتصادي والمشاكل الاجتماعية بالإضافة الى تعاطي المخدرات.




المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 ـ 2024، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الأولى، ومادة الإحصاء بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الثانية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة مقاييس المفاهيم الجيولوجيا، فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى «ورقة أولى» بإجمالي عدد طالب واحد.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ضبط حالتي غش بامتحانات الثانوية 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أخرى أثناء امتحان مادة الإحصاء بإدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم  34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • «شاف فكرته على يوتيوب».. وزير العمل يدعم شابا يعمل في مجال تربية الدواجن
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد حالتي غش بامتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • ارتفاع مُقلق في حالات الانتحار باليمن.. أسباب متعددة وظلال حرب دامية
  • أكثر من 100 حالة إنتحار في مناطق مرتزقة العدوان خلال 6 أشهر
  • البصرة تسجل محاولة انتحار فاشلة لفتاة إثر تناولها سم الفأر
  • تسجيل أكثر من 100 حالة انتحار في مناطق نفوذ الحكومة اليمنية
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية
  • الاحتلال يعتقل شاباً من الخليل بعد استدعائه للتحقيق
  • محافظ البصرة يعلن تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة غداً الاثنين