#سواليف

قالت منظمة #أطباء_بلا_حدود (منظمة إنسانية غير حكومية)، إن ” #المستشفيات في قطاع #غزة تفتقر لأبسط الأساسيات، الأمر الذي سيؤدي إلى موت المزيد من المواطنين في كل ثانية تستمر فيه #الحرب”.

وأضافت في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه “منذ 9 أشهر يشهد قطاع غزة موتا وصدمات نفسية شبه مستمرة، ولم يسلم أي مكان من إراقة #الدماء”.

وأشارت المنظمة، إلى أن #الطواقم_الطبية في غزة تتعرض مع كل هجوم لـ”ضغوط لا تطاق وسط نظام صحي مستنزف”.

مقالات ذات صلة بيان صادر عن عشائر الرمثا على خلفية جريمة قتل الشاب نمر النادي 2024/07/17

وتابعت: “تعمل فرقنا في أنحاء قطاع غزة على تأمين الرعاية الأساسية والمنقذة للحياة للمصابين في الهجمات الإسرائيلية الشعواء، ويضطرون هم أيضا إلى الفرار للنجاة بحياتهم”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت، في تقرير لها الشهر الجاري، إن “القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا، وأن آخر الإمدادات التي وصلت إلى القطاع، كانت في نهاية الشهر الماضي ما بين 195 ألفا و200 ألف لتر”.

وأكدت، أن المستشفيات تواجه شحا في الوقود يهدد بانقطاع الخدمات الحيوية ووفاة المصابين لتأخر سيارات الإسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أطباء بلا حدود المستشفيات غزة الحرب الدماء الطواقم الطبية للمشارکة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع

قال مروان الهمص مدير المستشفيات الميدانية التابعة لوزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد جعل النظام الصحي في غزة غير صالح للعمل وهذا الأمر مستهدف ضد المستشفيات والمراكز الصحية والطواقم الطبية لإزالتهم من الخدمة.

فيديو.. محمد الكيلاني يهنئ ابنه بعيد ميلاده بطريقة مختلفة التنوع الثقافي: أهمية التفاهم بين الثقافات في عالمنا المعاصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” مساء الثلاثاء، أن الاحتلال يتعمد تحويل مناطق المستشفيات إلى ساحات قتال، موضحا أن المستشفيات في شمال القطاع شبه معطلة عن العمل، مع استثناءات قليلة.


وأشار إلى أن مستشفى كمال عدوان يعمل بطاقة منخفضة بينما خرج المستشفى الإندونيسي عن الخدمة، في حين أن المستشفى العربي المعمداني الوطني واجه محاولات عديدة من قبل الاحتلال لإخراجه من الخدمة.

وأوضح أن الطواقم الطبية تتنقل بشكل مستمر بين المستشفيات لتقديم الخدمات في مدينة غزة والمناطق الشمالية من القطاع بينما مخزون الأدوية، بما فيها الأدوية المستخدمة لعلاج الأمراض المزمنة، ينفد بسرعة، وقد تجاوزت 75%، منوها بأن المستلزمات والمعدات الطبية بيعت بنسبة 83%.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع
  • السودان: 500 يوم من الحرب وفشل الاستجابة الإنسانية مع ارتفاع حاد في الاحتياجات الطبية
  • “حماس”: ندعو جماهير شعبنا في الضفة لمزيد من الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة استراتيجية عالمية لاحتواء تفشي جدري القرود
  • “المسلاتي”يناقش ملاحظات الديوان حول اتفاقية وزارة المواصلات مع منظمة الطيران المدني الدولي
  • منظمة الصحة العالمية تؤكد إمكانية “السيطرة” على جدري القردة
  • مشروع “مسام” ينظم دورة تدريبية لموظفي المنظمات الدولية العاملة في مأرب
  • 60 منظمة دولية تطالب الاتحاد الأوروبي بمحاسبة “إسرائيل” على “مذبحة” الصحفيين
  • “حماس”: تأكيد المتطرف بن غفير بناء كنيس في الأقصى إعلان خطير
  • تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025”