أكد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، وأداءهم لامتحان الأحياء، من أمام لجنة عاطف السادات الثانوية بنات التابعة لإدارة البساتين التعليمية، بأن الأسئلة جاءت مباشرة دون أي تعقيدات، مؤكدين أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأوضح طلاب علمي علوم، أن امتحان هذا العام افضل بكثير من امتحان العام الماضي.

وعلى صعيدا أخر، أعرب طلاب الشعبة الأدبية عن فرحتهم العارمة من الانتهاء من ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار الطلاب إلى أن امتحان الفلسفة والمنطق جاء متوسطا في مستوي الطالب المتوسط، وتدرجت أسئلته من السهل للصعب.


وعن مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، أعلنت الوزارة النسب في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

و بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية الفلسفة والمنطق الثانویة العامة طالبا وطالبة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

يؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية»، ورقيا بنظام البابل شيت، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة وسط إجراءات احترازية ووقائية وتوجيهات، مشددة على منع الدخول بالتليفون المحمول باللجان الامتحانية أو أي أجهزة الكترونية، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

ويبدأ طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان اللغة الأجنبية الثانية في التاسعة صباحا ويستمر لمدة ساعتين على أن ينتهي في الـ11 ظهرًا وفق الجداول المعلنة والمعتمدة رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، فيما يبدأ امتحان التربية الوطنية في الحادية عشر ونصف .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم تابعت خروج ورق الأسئلة من مراكز توزيع الأسئلة وحتى وصولها إلي اللجان الامتحانية في موعدها المحدد، وسط تأمينات مشددة، وشددت على أنّ الملاحظين والمراقبين يمراجعة بيانات الطلاب والتأكد من كتابتها بشكل صحيح علي ورق الأسئلة والبابل شيت.

وأشارت وزارة التعليم، يحصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني درجة النجاح فقط في امتحانات الدور الثاني، عدا بعد الطلاب المؤجلين والذين لديهم عذر مرضي أو قهري، بعدما تقدموا مستندات تثبت ذلك.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بين السهل والصعب في الاقتصاد والإحصاء بالإسكندرية
  • التعليم العالي تعلن رسميًا نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024
  • احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالمحلة الكبرى
  • جامعة عين شمس تستعد لاستقبال الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (دور ثاني)
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية 2024 لطلاب الثانوية العامة.. اليوم