زنقة 20 ا علي التومي

شن نشطاء جام غضبهم على عامل إقليم سيدي إفني حسن صدقي وجميع المسؤولين بالإقليم، بسبب إهانة رجل مسن أمام أعينهم ودون أي اعتبار لسنه أو لوضعه الصحي أو لمكانته المجتمعية.

واعتبر نشطاء بإقليم سيدي إفني؛ ان طرد رجل مسن من كرسيه ليجلس “رئيس جماعة قروية” أمر لا يقبله المجتمع الإفني المتأصل بطبعه، وتصرف غير أخلاقي، وقد ألحق الأذى بساكنة اقليم سيدي إفني والكل يشعر بالإهانة والتذمر.

وفي السياق ذاته دعا نشطاء افني، إلى مقاطعة مهرجان سيدي افني، نصرة لواقعة طرد رجل مسن على ما ببدو انه من المتقاعدين من أسرة المقاومة، ورد الإعتبار له وتكريمه أمام من أهانوه، ومعاقبة المسؤول الذي سبب له هذه الإهانة.

ويتداول السكان مقطع فيديو يوثق لحظة طرد رجل مسن كان بجلس على كرسي في الصف الأمامي لمنصة الإحتفال بمهرجان سيدي إفني؛ ليرمى الجل المسن في الصفوف الأخيرة ليجلس شخص آخر مكانه.

ومن جهة أخرى، وصف آخرون أن ماتعرض له أحد شيوخ منطقة آيت بعمران بسيدي افني أمام أعين عامل الإقليم خلال جلوسه بمنصة الرسمية بمناسبة افتتاح فعاليات مهرجان سيدي افني يوم أمس الاثنين ،يعد سلوك غير مقبول ثقافيا وأخلاقيا، ويسوق صورة سلبية على مكونات الإقليم السياسية، ولايحترم مكانة الشيوخ خصوصا إن كان أحدهم ينتمي إلى أسرة المقاومة.”

ويتعلق الأمر برجل مسن من قبيلة “إداوسوكم” العريقة وهو من المهاجرين المتقاعدين ومن الجيل المقاوم الذي عاصر الإستعمار الفرنسي بالمنطقة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: سیدی إفنی رجل مسن

إقرأ أيضاً:

قرار صيد الغزلان في أبروتسو يثير الجدل ويواجه انتقادات واسعة

أصدرت حكومة إقليم أبروتسو قرارًا يتيح صيد 469 رأسًا من الغزلان، بما في ذلك صغارها، مقابل رسوم مالية محددة.

 وقد أثار هذا القرار موجة من الانتقادات، خاصة بعد أن تبين أن الصيادين يمكنهم دفع 50 يورو فقط لقتل صغار الغزلان التي تقل أعمارها عن 12 شهرًا، في حين ترتفع الرسوم إلى 600 يورو بالنسبة للصيادين غير المقيمين في الإقليم لصيد الذكور البالغة.

الجدير بالذكر أن هذا القرار لاقى اعتراضًا شديدًا من قبل منظمة "WWF" فرع أبروتسو، التي أفادت بأن هذا الإجراء غير مقبول ويعتبر استغلالًا غير مبرر للحياة البرية، مشيرة إلى أن الأعداد الحالية للغزلان لا تستدعي اتخاذ مثل هذا الإجراء.

 كما أطلقت المنظمة حملة لجمع التوقيعات ضد القرار، والتي جمعت حتى الآن أكثر من 60 ألف توقيع.

وأشارت "WWF" إلى أن الأموال المحصلة من هذه الرسوم لن تعود بالنفع على المجتمعات المحلية أو المحميات الطبيعية، بل ستذهب إلى المناطق الإقليمية للصيد، التي يديرها في الغالب صيادون.

وفي سياق آخر، أفادت التقارير بأن حادثة منفصلة شهدت قيام مجهولين بقطع قرون غزال بالغ بعد أن تم صدمه وقتله على الطريق السريع "Fondovalle Sangro".

 ويقوم حاليًا رجال الدرك في منطقة "كاستل دي سانغرو" بالتحقيق في هذه الحادثة لتعقب الجناة.

مقالات مشابهة

  • مقاوم محاصر بنابلس يوجه رسالة لعناصر السلطة.. وتحذير (شاهد)
  • ”عاصفة انتقادات ضد مؤثرين عرب بسبب تأييدهم لفيلم يشعل الغضب في السعودية!”
  • بالفيديو.. تبون يشد أنظار العالم بـكذبةجديدة دفعت نشطاء إلى التشكيك في سلامة قواه العقلية
  • قتيل وجريح في حادث انقلاب سيارة بسيدي بلعباس
  • قتيل وجريح في حادث إنقلاب سيارة بسيدي بلعباس
  • المسيلة: 11 ضحية إثر انقلاب سيارة من جسر سيدي عيسى
  • في افتتاح الجولة الثانية من دوري روشن.. الأهلي والنصر في ضيافة الفتح والفيحاء
  • افتتاح مهرجان “سوق العودة للمدارس” في صالة المدينة القديمة بطرطوس
  • قرار صيد الغزلان في أبروتسو يثير الجدل ويواجه انتقادات واسعة
  • اعتقال دوروف مؤسس “تلغرام” يثير انتقادات واسعة