كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن الطبيبة التي عنفها اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج وأحالها للتحقيق لعدم توقيعها الكشف الطبي على طفل، ليست طبيبة أطفال، بل "طبيب مقيم نساء وتوليد".

وقال أمين: "الدكتورة التي أحالها محافظ سوهاج للتحقيق واتهمها بعدم الضمير لأنها لم تكشف على الطفل، هي طبيب مقيم نساء وتوليد".

أثارت الجولة الميدانية المفاجئة التي أجراها اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج بمستشفى المراغة المركزي، انتقادًا من نقابة الأطباء، فيما اعتبرته أنها تضمنت "تعاملًا غير قانوني" مع عدد من الأطباء داخل المستشفى.

كان محافظ سوهاج قرر إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب لـ"تردي الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود أطباء، وسوء مستوى النظافة بالمستشفى" وفق بيان للمحافظة.

كما قرر المحافظ إحالة جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق، للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى.

لكن ما أثار انتقاد الأطباء خلال الجولة، تعامل محافظ سوهاج مع طبيبة وجهت والد طفل بإحضار تذكرة دخول قبل توقيع الكشف على نجله، إذ قال لها: "قاعدة في مكتبك بتعملي إيه؟!"، لترد: "قولتلهم روحوا هاتوا تذكرة دخول"، ليُكمل: "يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيان الأول.. معندكيش ضمير ولا إحساس!"، قبل أن يوجه بإحالتها للتحقيق.

وقالت النقابة العامة للأطباء، إنها تتابع "عن كثب" واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي، وهو ما ظهر جليا في فيديو تداولته صفحات التواصل الاجتماعي.

وأضافت النقابة في بيان اليوم الأربعاء: "تستنكر نقابة الأطباء وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها".

اقرأ أيضًا:
"معندكيش ضمير ولا إحساس".. جولة محافظ سوهاج على مستشفى تثير "غضب" الأطباء (فيديو)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقابة الأطباء محافظ سوهاج طبيبة أطفال الدكتور خالد أمين محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

عجز الأطباء واختفاء الأدوية.. أزمة تتصاعد بمستشفى كرموز العمالي بالإسكندرية

حرصت الدكتورة شاهيناز مصطفى مدير عام فرع شمال غرب الدلتا للتأمين الصحى، على الاستماع لمرضى مستشفى كرموز العمالى التى تعددت بشأن اختفاء الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة من الصيدليات منذ عدة أشهر، ومنها أمراض الضغط والسكر وعلاج الأورام وغيرها.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قامت بها الدكتورة  شاهيناز مصطفي، مدير عام فرع شمال غرب الدلتا للتأمين الصحى، مستشفى كرموز العمالى للاطمئنان على الخدمة المقدمة وسير العمل بالمستشفى، بحضور احمد عبدالعزيز نائب مدير الفرع للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد رفيق مدير عام المستشفى، وذلك بهدف الاطمئنان علي انتظام العمل وجودة الأداء داخل المستشفى ، وكذلك متابعة صرف الأدوية والمستلزمات الطبية وأعمال التطوير داخل المستشفى.

وأكد الأهالى، وجود عجز مستشفيات وعيادات التأمين الصحى عن توفير الأدوية المذكورة لمرضى التأمين الصحي وهو الأمر الذي ترتب عليه زيادة معاناة المواطنين في الحصول على أدويتهم وتعرض حياة المواطنين للخطر في الوقت الذي زادت فيه مخصصات وزارة الصحة في الموازنة العامة الجديدة للدولة.

والتقت شاهيناز، بعدد من المرضى مرتادي المستشفى وفتحت حوارا معهم عن الخدمة المقدمة ومستوى رضاهم عنها ، والمشاكل والمعوقات التي تواجههم سواء فى تلقى الخدمة او التعامل معهم من جانب الأطباء وطواقم التمريض.

يشار إلى أن العيادات الطبية التابعة لهيئة التأمين الصحى فى الاسكندرية تقدم خدمات لأكثر من 3.5 مليون منتفع (ربط) سنوياً.

ويضم فرع شمال غرب الدلتا، محافظتى الاسكندرية ومطروح، بواقع 6 مناطق طبية، هي المنطقة الأولى وتغطى خورشيد، وأبو قير، والمنطقة الثانية وتغطى شرق الاسكندرية، والمنطقة الثالثة وتغطى وسط المدينة، والمنطقة الرابعة وتغطى مناطق الجمرك والمنشية، والمنطقة الخامسة وتغطي مناطق غرب والعجمى والقبارى وبرج العرب والعامرية، والمنطقة السادسة وتغطي محافظة مطروح.

 

 

مقالات مشابهة

  • مريضة سرطان تتوجه بالشكر للتمريض: ملائكة الرحمة جبروا بخاطري في أورام الأقصر
  • حسن شاكوش يصل نقابة الموسيقين للتحقيق معه في أزمة تونس
  • محاربة سرطان توجه رسالة شكر لتمريض "شفاء الأورمان"
  • البالطو الابيض
  • إيقاف حسن شاكوش عن العمل واستدعاؤه للتحقيق في نقابة الموسيقيين
  • عاجل.. إيقاف حسن شاكوش عن العمل واستدعاءه للتحقيق في نقابة الموسيقيين غدًا
  • عجز الأطباء واختفاء الأدوية.. أزمة تتصاعد بمستشفى كرموز العمالي بالإسكندرية
  • منعا لهدر الأموال داخل النقابة.. دعوة إلى الأطباء في لبنان
  • نقابة الأطباء تكشف تفاصيل جديدة في أزمة الفنان محمد فؤاد
  • "صحة سوهاج "إحالة مدير الإدارة الصحيه بالمنشأة ومدير مستشفى العسيرات للتحقيق