(CNN)-- في الليلة الثانية من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، كان المتحدثون يعبرون للرئيس السابق دونالد ترامب عن الولاء، واصفين إياه بالزعيم المضحي الذي أخذ أمريكا إلى أعلى مستوياتها.

واصطف خصوم سابقون - بما في ذلك حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هايلي - للإشادة بترامب، وفيما يلي أبرز ما حدث:

انضمام هايلي لترامب: اعتلت هايلي المسرح، بدعوة من ترامب، وسط مزيج من الهتافات والتهكم، لكنها سرعان ما قلبت ردود فعل الحشد بتأييدها الكامل لترامب.

من قبّل خاتم ترامب أيضا؟: قام منافسون سابقون آخرون، مثل حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، بتقبيل خاتم ترامب وكذلك أيضًا فيفيك راماسوامي، بالإضافة إلى وزير الإسكان والتنمية الحضرية السابق، بن كارسون، وسناتور فلوريدا، ماركو روبيو، وسناتور تكساس تيد كروز. الإضافة العائلية: اختتمت لارا ترامب، زوجة ابن الرئيس السابق، احتفالات، الثلاثاء، برفع غصن زيتون للجالسين، وقالت: "لم يكن عليك أن تحب كل ما يغرده (ترامب)، لكن لا يمكنك إنكار أنك كنت أفضل حالاً عندما كان دونالد ترامب في منصبه (رئيسا).

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري للرئيس السابق دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟

أعلن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، اعتزامه إطلاق منصة للعملات الرقمية، والتي من رأيه ستكون بديلا للبنوك والمؤسسات المالية الكبرى، خاصة بعد أن كتب عبر حسابه على موقع «إكس»: «الأمريكيون يتعرّضون لضغوط من البنوك الكبرى والنخب المالية منذ فترة طويلة جدا، وحان الوقت لكي نقاوم معًا»، ليعقبها حديث اثنين من أبنائه مؤخرا عن المشروع والذي سيكون بمثابة «عقارات رقمية».

محلله أسواق المال: ترامب لديه دوافع سياسية كبرى وراء تلك المنصة

من جهتها، قالت رانيا جول، محلله الأسواق العالمية من عمان، إن منصة دونالد ترامب لتداول العملات المشفرة أو كمشروع للسوق الرقمي سيلقي اهتماما كبيرا في سوق العملات الرقمية، لكن من الصعب تحديد إذا ما كانت ستحدث ثورة حقيقية في السوق، لأنه في الحقيقة فإن ترامب لديه دوافع سياسية كبرى وراء تلك المنصة.

وأضافت «جول» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن دونالد ترامب كان سابقا وصف العملات المشفرة وسوق لعملات الرقمية بأنها عملية احتيال في عام 2017، لكن حاليا تغير موقفه وبات يدعم شركات العملات المشفرة الكبرى حيث يريد إطلاق منصة للعملات الرقمية، ما سيعكس قوة تلك الخطوة وتأثيرها المحتمل على الأسواق هو فوز ترامب وما إذا كان صادقا في وعوده ويسعي لاكتساب أصوات هؤلاء في الانتخابات المقبلة.

وأكدت أن هناك عوامل كثيرة تؤثر في العملات الرقمية وسوق العملات الرقمية غير المنصة التي ينوى ترامب إطلاقها، حيث سيستغل قوة العلامة التجارية لشركات ترامب وابنائه العاملين في إدارة شركاته واستثماراته، ممن أطلقوا على هذا المشروع بأنه مشروع عقاري رقمي سيجذب فئة معينة من المستثمرين، وربما نجد البيتكوين والإيثيروم عند أرقام جديدة وأسعار جديدة مرتفعه قد تصل لـ100 ألف في سعر البيتكوين الواحده على المدى المتوسط.

وأشارت إلى أن منصة دونالد تامب ربما ستعطي العلامة التجارية لترامب قوة معينه، لكن على المدى القصير فهي لعبة سياسية من ترامب، فيما تعلم الأسواق وتعي تماما أن تنظيم السوق يؤثر على العملات الرقمية حاليا، والشراكات والتقنيات الجديدة التي من المفترض أن تكون في أسواق العملات الرقمية ستؤثر بطريقة كبرى على أسواق العملات المشفرة.

مقالات مشابهة

  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • توجيه اتهام جديد إلى ترامب في لائحة الاتهام بقضية هجوم 6 يناير
  • هل تعقد انتخابات بلا مناظرات؟.. المكاسب والأضرار المتوقعة لترامب وهاريس
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا
  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. هاريس تجمع تبرعات لحملتها تتجاوز نصف مليار دولار
  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار