الجن!
الجماهير هربت بسببكم من الخرطوم لحقتوها في مدني، اتشتت في قرى الجزيرة لحقتوها قرية قرية، مشت ولاية سنار كابستوها في سنجة – الجماهير وقعت النهر شلتوا منها المراكب، اشتبكتوا مع الجماهير دي في قرية الشريف مختار لمدة 7 ساعات متواصلة، قتلتوا فيها 11 مواطن، ثم دونتوا قرية ود النورة بالمدافع الثقيلة، قتلتوا فيها أكثر 160 مواطن وإصبتوا أكثر من 100، ودي نمازج فقط لا حصر.

الآن جماهير الشعب السوداني المكلوب أنتم أبغض عندها من الشيطان الرجيم – ولوا خيروها بينكم وأشرار الجن الأحمر لإختارت التعايش مع الجن دون تفكير في الأمر.

دع كل ما ذكرته جانباً – يوم أمس مليشياتكم قتلت الطبيب أنس عبد الله إبراهيم القرّاي، وهو يباشر عمله داخل مستشفى بقرية الهلبة غربي الدويم.


محمد أزهري

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السيسي يستميل الغرب ويراوغ الشعب!!

لن تقنع قنابل السيسي ذات الدخان الكثيف عقولكم، والتي تطلقها الأجهزة المخابراتية والأمنية بأذرعها الإعلامية والسياسية والاقتصادية ليزداد المشهد ضبابية، تغطية على كم الإخفاق والفشل في الملفات المصيرية داخليا وخارجيا، خاصة وأن دخان القنابل لا يصل إلى عيون الغرب ولا يعتبرها، فما زالت بعض الأنظمة الغربية وأغلب المنظمات الحقوقية العالمية تحاصر السيسي من حين وآخر، في الوقت ذاته توثق انتهاكاته ضد النخبة المصرية خاصة ذات العلاقات الخارجية القوية لتستخدمها كأوراق ضغط عند اللزوم.

أطلق السيسي منذ يومين وفريقه حزمة من الرسائل الموجهة مباشرة إلى الغرب، متمثلة في وثيقة الوهم "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" لإعادة النظر في قانون الإجراءات الجنائية، وضبط مدد الحبس الاحتياطي أقصى وأدنى، ورفع التحفظ عن أموال بعض الشخصيات والشركات.. ووو.. إلخ. وعلى الهامش كالعادة استدعي ملف تجديد الخطاب الديني الهلامي والذي لا يعرف هو شخصيا ماذا يريد بالضبط، فما هي إلّا تصريحات فارغة المضمون يحاول أن يثبت بها أنه متحرر وتنويري وتجديدي دون مضمون أو محتوى واضح، فجاءت بعض الفقرات لبعض المتعاونين خارج المضمون وعلى الهوامش؛ منها إزالة خانة الديانة من البطاقة الشخصية، ومنها زعم عدم قبول البعض بوجود الكنائس والمعابد لشركاء الوطن من الأقباط واليهود.

كانت رسالة الملهاة الرئيسية بالإشارة إلى استمرار فتح الحوار مع الآخر المعارض، وهو ليس بحديث جديد، بل هو متكرر وبصورة أكثر وضوحا في سنوات سابقة، لكنه يعلم أن هذه الإشارات تكفي لتجديد الاشتباك والارتباك في المشهد العام كل فيما يخصه ويعنيه
وعلى هذا المنوال الساذج والبسيط كان هذا الطرح، وهو في النهاية لا يعني شيئا لملايين المصريين الذين يعانون ضيق العيش والمعاناة اليومية في خدمات التعليم والصحة والنقل والإسكان -في ظل دخول متدنية وأسعار ملتهبة- ثم كانت رسالة الملهاة الرئيسية بالإشارة إلى استمرار فتح الحوار مع الآخر المعارض، وهو ليس بحديث جديد، بل هو متكرر وبصورة أكثر وضوحا في سنوات سابقة، لكنه يعلم أن هذه الإشارات تكفي لتجديد الاشتباك والارتباك في المشهد العام كل فيما يخصه ويعنيه.

فنظام السيسي عسكري ديكتاتوري ولن يسمح بإعادة الحياة السياسية في مصر، وكل ما يتم من تغريدة السيسي أو الكلام عن تخفيف لحبس الاحتياطي أو قانون الإجراءات الجنائية أو رفع التحفظ ما هو إلا ملهاة حقيقية، الهدف منها الاشتباكات وردود الفعل في نظريات وتوجهات السيسي.. الوقائع وحجم الانتهاكات الهائل لحقوق الإنسان ما زالت سارية المفعول حتى اللحظة، وهو يؤكد عدم مصداقية هذا النظام القبول بفتح صفحة جديدة مع أي تيار.

هناك التيار الحقوقي الذي لا يريد الإخوان ولا التيار الإسلامي على الخريطة السياسية، وإن كان لا يمانع من وجودهم في بعض الأعمال الاجتماعية والخدمية، وهو تيار حقوقي يتمتع بعلاقات دولية قوية يستطيع بها إحراج النظام، لكن له قضاياه والتي هي في الغالب قضايا نخبوية تهم الغرب أكثر مما تهم ملايين المصريين، نخبة خانة الديانة في البطاقة والزواج المدني والزواج المؤقت وتعدد الزوجات والحجاب وغير ذلك.

وهناك التيار المدني- الخصوم التقليديون للإخوان- والذي كان أغلب منتسبيه غطاء للانقلاب العسكري ثم انقلب عليهم العسكر وذاقوا بعض ما ذاقه الإخوان وغيرهم، وهؤلاء يزعجهم عودة ملف الإخوان لأنه يسحب ما تبقى من بساط من تحت أقدامهم المرتبكة، فهم تارة يريدون الإصلاح وأخري يريدون التغيير، وفي النهاية هم في زاوية صغيرة من زوايا منظومة السيسي وليس خارجها.

إننا نؤكد على أن محاربة أي فصيل سياسي وتجريمه واستبعاده والتحريض المستمر عليه، سواء كان التيار الإسلامي أو غيره، هو نسف لفكرة الدعوة لبناء نظام سياسي ديمقراطي حر في مصر، وأن لكل التيارات السياسية في مصر الحق في ممارسة العمل السياسي والمنافسة على السلطة دون تمييز، وأن علينا العمل بل التضامن للتخلص من العصابة الدكتاتورية العسكرية التي تمسك بخناق مصر منذ أكثر من سبعين عاما.

محاربة أي فصيل سياسي وتجريمه واستبعاده والتحريض المستمر عليه، سواء كان التيار الإسلامي أو غيره، هو نسف لفكرة الدعوة لبناء نظام سياسي ديمقراطي حر في مصر، وأن لكل التيارات السياسية في مصر الحق في ممارسة العمل السياسي والمنافسة على السلطة دون تمييز
الخلاصة.. لن ينجح السيسي في شغل الرأي العام بعيدا عن قضاياه المصيرية؛ من فشل اقتصادي وانهيار لمستوى الخدمات بشكل غير مسبوق في قطاعات الدولة من صحة وتعليم وخدمات، ومن ديون وقروض تتزايد يوما بعد يوم بشكل فلكي ولا يرى المواطن أي أثر لها في تحسين أوضاعه المعيشية، وأراض وهيئات ومؤسسات كبرى بيعت بثمن بخس بحثا عن دعم خليجي متوهم، ويصاحب كل ذلك امتيازات وقصور رئاسية وشواطئ وثراء فاحش تتمتع به فئة محددة، طبقة باتت تنظر للمصريين بعين الاحتقار والازدراء.

لقد بات الجميع يدرك أن القبضة الأمنية الحديدية والحكم العسكري وإلقاء عشرات الألوف من المواطنين في السجون والاختفاء القسري وتكميم الأفواه هو طوق النجاة الوحيد للسيسي ونظامه، والذي بات مرعوبا من فكرة حدوث حراك شعبي ينجح في الإطاحة به ويحاسبه على جرائمه التي ارتكبها في حق مصر، لأن الفاتورة باتت باهظة جدا.

أيها السادة؛ لقد مضى وقت الحديث عن مراجعة موضوعات مثل الحبس الاحتياطي، أو إعادة التلويح بفزاعة الإخوان، وتجنيد مجموعة من المخبرين العاملين في قطاع الإعلام لإلهاء الرأي العام بموضوعات تافهة، فلم يعد أحد يسمع أو يصدق بهلوانات السيسي، والشعب المصري بات يصرخ ويئن جوعا وفقرا وحاجة، وأصبح يرى بأم عينيه ظلم وفساد وفشل النظام يتعاظم يوما بعد يوم، ولا بد لكل ذلك من نهاية، والنهاية دائما تكتبها الشعوب، ولا يكتبها الطاغية المستبد.

مقالات مشابهة

  • مصرع مواطن وإصابة 3 آخرين في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • حسن شاكوش يعتذر للشعب التونسي: "أنتم على راسي من فوق"
  • 120 ألف مواطن بلا مأوى في العراء وانهيار منازلهم بصورة كلية وجزئية بسبب السيول والأمطار بشرق السودان
  • 500 يوماً من حرب المليشيا علي الشعب السوداني
  • بعض الجوانب الإيجابية من الحرب السودانية
  • هل ممكن ان تقف الحرب ؟
  • السيسي يستميل الغرب ويراوغ الشعب!!
  • حقائق بديلة – واقع واحد
  • لقاءات إستفزازية ..!!
  • ⭕️ البرهان يشيد بالوقفة المشرفة للصحفيين والاعلاميين مع الشعب والقوات المسلحة