عين ليبيا:
2024-08-28@00:56:34 GMT

السعودية تعتمد إنشاء برنامج وطني للمعادن

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

اعتمد مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، إنشاء برنامج وطني للمعادن، يرتبط بوزارة الصناعة والثروة المعدنية.


وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، إن البرنامج سيكون أداة قوية وداعمة لتعزيز جودة وكفاية سلاسل الإمداد من المعادن، وضمان استمرارية توريدها للصناعات المحلية والمشاريع الكبرى.


كما أضاف أن البرنامج مهم لتطوير البنية التحتية بالمملكة، وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وسيلعب دورًا فاعلًا في دفع مسارات النمو في قطاع المعادن، واستغلال الثروات المعدنية التي تتمتع بها السعودية.


وأكد الوزير أن البرنامج الوطني للمعادن سيسهم في عمليات الاستكشاف.

آخر تحديث: 17 يوليو 2024 - 13:00

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التعدين السعودية المركز الوطني مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين واهتمام سمو ولي العهد.. مؤتمر التعدين الدولي الرابع في الرياض يناير المقبل

الرياض- واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود– حفظه الله- يعقد مؤتمر التعدين الدولي، في نسخته الرابعة، خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2025، تحت شعار “تحقيق الأثر” وتنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وأكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين- أيده الله- للمؤتمر في نسخته الرابعة، يّجسد حرص القيادة الرشيدة ودعمها؛ للمحافظة على المكتسبات، التي حققها المؤتمر خلال النسخ الثلاث الماضية، وحظيت بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله – الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بمواصلة دفع الحراك التنموي في قطاع التعدين والصناعات المعدنية على مستوى العالم.

وأشار إلى المكانة البارزة التي حققها مؤتمر التعدين الدولي؛ حيث بات ملتقى رئيسًا لجميع الجهات الفاعلة في قطاع التعدين، بدءًا من الحكومات وصولاً إلى الشركات التعدينية والمؤسسات المالية، وشركات الخدمات ومراكز الأبحاث والجامعات.

وأوضح معاليه أن الاجتماع الوزاري الذي سيعقد على هامش المؤتمر، بمشاركة أكثر من 100 دولة، إلى جانب ما يزيد على 40 منظمة دولية حكومية وغير حكومية؛ يهدف إلى متابعة تنفيذ مبادرات الاجتماعات الوزارية السابقة، التي تشمل تطوير إطار إستراتيجي للمعادن الحرجة في منطقة التعدين الكبرى الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا، وإنتاج المعادن الخضراء في المنطقة باستخدام التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة، ووضع إطار للاستدامة وتمكين الاستثمار وبناء القدرات البشرية.

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن النسخة الرابعة من المؤتمر، التي ستعقد تحت شعار” تحقيق الأثر” ستناقش موضوعات مهمة؛ منها: استعراض إمكانات مناطق تعدينية جديدة في قطاعات التصنيع، وجذب استثمارات لقطاعات التعدين والمعالجة، بالإضافة إلى بحث مساهمة قطاع المعادن في تنمية المجتمعات وتأمين الطاقة النظيفة؛ كمصدر للتكنولوجيا المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • “الصناعة” تبرم اتفاقية مع “ليندو السعودية”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين واهتمام سمو ولي العهد.. مؤتمر التعدين الدولي الرابع في الرياض يناير المقبل
  • رئيس جامعة الملك عبدالعزيز يجتمع بمساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض تحوّلها الرقمي
  • بعد فيديوهات السوشيال ميديا.. أول سؤال برلماني بشأن حقيقة غش بنزين تموين السيارات
  • وزير البترول: اطلاق حزمة حوافز جديدة لتشجيع زيادة إنتاج البترول والغاز
  • مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
  • أول سؤال فى النواب حول غش بنزين تموين السيارات
  • صناعة الأدوية في المملكة.. قفزة نحو الاكتفاء