أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات ITI عن فتح باب التقديم لمنحة برنامج التدريب الاحترافي "9 أشهر" لخريجي الجامعات.
قالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إن المعهد فتح الباب للتقديم للدفعة الـ 45 من برنامج التدريب الاحترافي 9 أشهر لخريجي الجامعات من الدفعات عام 2020 وحتى عام 2024.
وأكدت هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، أن المنحة التدريبية ممولة بالكامل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأفرع المعهد في: القرية الذكية - العاصمة الإدارية - الإسكندرية - المنصورة - أسيوط - الإسماعيلية - المنوفية، ولأول مرة في المنيا وأسوان.


ويتيح البرنامج التدريبي الـ 9 أشهر التدريب في عدة تخصصات تكنولوجية متنوعة وهي:
" الذكاء الاصطناعي - الأنظمة المدمجة - نظم المعلومات الجغرافية - الحوسبة السحابية - نمذجة معلومات البناء- الفنون الرقمية والخدع السينمائية - تطوير البرمجيات - الأمن السيبراني - تصميم الدوائر الإلكترونية - تحليل البيانات - تطبيقات المحمول - الألعاب الرقمية".
أوضحت هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، أن البرنامج التدريبي يتم بالتعاون مع القطاع الخاص من الشركات المتخصصة، وهو بمثابة رحلة تعلّم تمزج بين الأساسيات النظرية والتطبيقات والأدوات العملية ومهارات سوق العمل الحر، وتؤهل الخريجين لفرص عمل متنوعة في سوق العمل محلياً وعالمياً.
وتتاح الفرصة لخريجي الجامعات من الكليات المتخصصة لدفعات من 2020 وحتى 2024 التقدم للبرنامج التدريبي حتى يوم 8 أغسطس المقبل من خلال الرابط التالي:
للتسجيل للمنحة:
https://internal.iti.gov.eg/home 
ويعد برنامج التدريب الاحترافى من معهد تكنولوجيا المعلومات ITI لمدة 9 أشهر منحة كاملة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخريجي الجامعات المصرية، وهو برنامج معروف لتنمية القدرات على الصعيدين المحلي والدولي.
تم تصميم البرنامج خصيصًا للطلاب ليوفر لهم تدريبًا عالميًا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يتيح لهم فرص عمل مربحة في مصر وأسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معهد تکنولوجیا المعلومات ITI لخریجی الجامعات برنامج التدریب

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم في مبادرة براعم مصر الرقمية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في "مبادرة براعم مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025. 

تهدف المبادرة إلى صقل مهارات تكنولوجيا المعلومات لطلاب المدارس، من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي (من سن 9 إلى 11 عامًا) بالمدارس الحكومية والخاصة والتجريبية والأزهرية والدولية في جميع محافظات الجمهورية.

المستندات المطلوبة:

1.    أصل أو صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة للطالب/الطالبة.
2.    خطاب القيد بالمدرسة الملتحق بها يثبت قيد الطالب/الطالبة بالعام الدراسي 2025/2024، مختومًا ومعتمدًا من المدرسة، ويفضَل أن يكون موجهًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - مبادرة براعم مصر الرقمية.
3.    بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر (الأب أو الام) (وجهين).
4.    الإقرار والتعهد ويمكن تحميله من موقع المبادرة واستيفاؤه يدويًا والتوقيع عليه من ولي الأمر، ويكون متضمنًا صورة شخصية ملونة للطالب/الطالبة بخلفية بيضاء، مقاس 4×6.

يجب على الطلاب الحاليين الملتحقين بالدفعة الأولى 2023/2024 من مبادرة براعم مصر الرقمية (البرنامج أساسي) أو البرنامج الصيفي 2024 الانتظار لحين انتهاء العام التدريبي الحالي وظهور النتيجة التي سوف تؤهلهم تلقائيًا للالتحاق بالمستوى الأعلى دون الحاجة إلى التسجيل. وغير مسموح للطلاب المنسحبين أو المستعَبدين من البرنامج الأساسي أو الصيفي لمبادرة براعم مصر الرقمية بالتقديم إلا بعد مرور سنة على الخروج من المبادرة.
 

مقالات مشابهة

  • مجانا.. معهد تكنولوجيا المعلومات يعلن فتح باب التسجيل في دورة أنشطة التعلم التفاعلي
  • رئيس «تكنولوجيا المعلومات»: الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا محوريا
  • إنطلاق البرنامج التدريبي "بيئة مؤسسية آمنة" للعاملين الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي «بيئة مؤسسية آمنة» للعاملين بالجهاز الإداري بمحافظة الغربية
  • برنامج تدريبي بالشرطة استعدادًا لتمرين "الدرع الشامل"
  • فتح باب التقديم في مبادرة براعم مصر الرقمية
  • كيف تحصل على منحة تصل إلى 100% لدراسة هندسة الطاقة؟.. اعرف الطريقة
  • تعاون بين إيتيدا وCARITech في البرمجيات ورفع مستوى المعرفة بالقطاع
  • دول الخليج تتفوق عالميا في توفير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجمهور
  • معهد تكنولوجيا المعلومات ITI يحتفل بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الفنون الرقمية