بالطبل البلدي والمزمار.. أحتفل  طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بختام امتحاناتهم والتي انطلقت في النصف الثاني من شهر يونيو الماضي.

امتحانات الثانوية العامة

وشهدت محيط لجان الامتحانات، تجمعات للطلبة وأولياء أمورهم، وتبادل الجميع التهاني بانتهاء الامتحانات متمنين نتائج مرضية، تهون عليهم صعاب عام دراسي كامل كما أكد الطلبة .

وقال الطلاب، إن احتفالهم اليوم، لانتهاء مرحلة عصيبة من الضغط العصبي والإرهاق النفسي، وأن كان القلق  يزال مسيطرا عليهم حتى إعلان النتيجة النهائية، والمنتظر أن يتم الإعلان عنها في نهاية الشهر الجاري. 

واختتم اليوم طلاب العلمي علوم والادبي امتحانات الثانوية العامة، بأداء امتحاني الاحياء والفلسفة والمنطق فيما يختتم طلاب علمي رياضة امتحاناتهم السبت المقبل بأداء امتحان احد فروع الرياضة.

وتتم الامتحانات داخل ٣١ لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية لاستقبال نحو ٩ آلاف و ٩٥٥ طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .

وطالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

ويضيف محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا.

 وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وأكد بحيري علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ).

 وأوضح أن ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً، استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين، والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية، للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة لجان الاسماعيلية الاسماعيلية اليوم

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تعلن رسميًا نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إتاحة نتيجة المرحلة الثانية 2024، وذلك في بيان صحـفي عن نتائج قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الثانية عام 2024.

وقالت الوزارة في بيان: بدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2024 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 25/8/2024.

و كان الحد الأدنى والأعداد المقررة لهذه المرحلة كما يلي:

وقد أنهى مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثانية من الحاصلين على الثانوية العامة على الوجه التالي:

عدد الطلاب المتقدمين

وبذلك يتضح تخلف عدد (14175) طالب عن التقدم برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من طلاب هذه المرحلة.

عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثانية

وعن حالات الاستنفاذ، تابعت الوزارة: استنفذ عدد (5154) طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • التعليم العالي تعلن رسميًا نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024
  • محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة
  • انتظام امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولي ببني سويف
  • الهدوء يسيطر على لجان امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • طلاب الثانوية العامة بالمنيا يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية
  • انتظام امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلجان الثانوية العامة بالإسماعيلية