أسعار العمرة في الموسم الجديد.. يتساءل الكثير من المسلمين الراغبين في أداء مناسج العمرة خلال هذا العام عن أسعار العمرة في الموسم الجديد والبرامج المتاحة.

أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار برامج العمرة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار العمرة في الموسم الجديد والبرامج المتاحةأسعار العمرة للموسم الجديد

انتشرت أسعار لـ عمرة الموسم الجديد، وشهدت أسعار برامج العمرة زيادة تتراوح ما بين 15% و 20% مقارنة بالعام الماضي، وجاءت الأسعار كالآتي:

- سعر عمرة الـ 15 يوم، تبدأ من 25 ألف جنيه.

- سعر عمرة برامج فئة 5 نجوم «مدتها 10 أيام» بـ 50 ألف جنيه.

- سعر عمرة البرامج الاقتصادية «مدتها أسبوعين» بـ 35 ألف جنيه.

أسعار العمرة في الموسم الجديد والبرامج المتاحةبرامج العمرة خلال الموسم الجديد

يذكر أن الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أوضحت أن لم تصدر حتى الآن، ضوابط العمرة للموسم الجديد من اللجنة العليا للحج، وهناك إعلانات لـ كيانات وهمية عار من الصحة.

وقالت غرفة شركات السياحة: لا يوجد توقعات خاصة بأي سعر من برامج العمرة خلال الموسم الجديد، وأسعار الكيانات الوهمية غير حقيقية، ويتم ضبط الكيانات الوهمية بواسطة لجان.

أسعار العمرة في الموسم الجديد والبرامج المتاحةضوابط العمرة للموسم الجديد

وأضافت الجمعية العمومية أنه فور الانتهاء من الضوابط، يتم اعتمادها من قبل وزير السياحة والآثار، ويتم إعلانها على الشركات بشكل رسمي استعدادا لبدء الموسم.

وأكد أحد المصادر بـ الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أنه يتوقع تأجيل موسم العمرة الجديد حتى بداية أو منتصف شهر أغسطس 2024 المقبل، ويرجع ذلك بسبب التحقيقات الجارية مع الشركات المخالفة خلال موسم الحج الماضي.

أسعار العمرة في الموسم الجديد والبرامج المتاحةموسم العمرة الجديد

وحذر أصحاب شركات السياحة من المشاركة جميع المواطنين المقبلين على موسم العمرة الجديد من أصحاب الكيانات الوهمية، الذين يتصلون ببعض المواطنين وذلك لإيهامهم بالفوز بالعمرة، مطالبين إياهم بضرورة الإبلاغ عنهم في الحال لوزارة السياحة.

اقرأ أيضاًتحذير من إعلانات لكيانات وهمية.. برامج وأسعار موسم العمرة 2024

بعد انتهاء موسم الحج 2024.. برامج وأسعار العمرة

هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار العمرة أسعار برامج العمرة الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة برامج العمرة ضوابط العمرة للموسم الجديد موسم العمرة الجديد شرکات السیاحة برامج العمرة موسم العمرة العمرة خلال ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

السياحة:⁠ ⁠إلغاء تراخيص 36 شركة ثبت تحايلها لتسفير مواطنين للحج خلال موسم هذا العام بصورة غير نظامية

 ⁠وزير السياحة والآثار يصدر قرارات وزارية بحق عدد من شركات السياحة المخالفة

 

تنفيذاً لقرارات اجتماع خلية أزمة الحجاج المُشكلة بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية والتي تنعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين خلال موسم الحج لعام 1445، وفي إطار الدور الرقابي والتنظيمي والإشرافي لوزارة السياحة والآثار، أصدر شريف فتحي وزير السياحة والآثار، عدداً من القرارات الوزارية بإلغاء تراخيص 36 شركة سياحة ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لتنفيذ رحلات الحج والعمرة، حيث قامت بتسفير مواطنين لأداء مناسك فريضة الحج خلال هذا الموسم بصورة غير نظامية من خلال تأشيرات زيارة والغير مصرح لحامليها بالحج وهو ما يعد مخالفاً للضوابط والإجراءات المعمول بها في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة إلى قيام الوزير بإصدار تكليفات عاجلة للإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة بسرعة الانتهاء من كافة التحقيقات مع جميع الشركات الثابت بحقها ارتكاب مخالفات في موسمي الحج والعمرة لهذا العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتي من شأنها تصويب الأمور وضمان التزام جميع الشركات بالقوانين والقرارات المنظمة لنشاطها.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والاثار كانت قد أهابت أكثر من مرة من قبل جميع شركات السياحة المرخصة بضرورة الالتزام بالقوانين، وحثت المواطنين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، وعدم التعامل مع أي كيانات غير مرخصة تقوم بتنظيم رحلات حج أو عمرة، وأكدت على أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست من خلال تأشيرة زيارة.

مقالات مشابهة

  • عضو لجنة الحج يكشف تفاصيل وقف عدد من شركات السياحة بسبب أزمة العام الماضي (فيديو)
  • تفاصيل وقف شركات سياحية بسبب أزمة موسم الحج
  • أول بيان من السياحة بشأن استعدادات موسم العمرة الجديد - تفاصيل
  • «السياحة» تعقد اجتماعات مكثفة مع غرفة الشركات لمناقشة ضوابط العمرة
  • ⁠ ⁠وزارة السياحة تبحث استعدادات موسم العمرة لعام 1446 بمناقشة الضوابط المنظمة لرحلاتها
  • ⁠السياحة والآثار تعلن ملامح ضوابط موسم العمرة لعام 1446 هـ
  • عمرة المولد النبوي 2024.. الأسعار والبرامج المتاحة
  • السياحة:⁠ ⁠إلغاء تراخيص 36 شركة ثبت تحايلها لتسفير مواطنين للحج خلال موسم هذا العام بصورة غير نظامية
  • قبل بدء موسم العمرة.. طلب مهم من وزارة السياحة للشركات - (مستند)
  • شركات السياحة: إقبال جيد من المواطنين على حجز رحلات عمرة المولد النبوي