لبنان ٢٤:
2024-08-28@01:04:59 GMT

جولة لفياض في محافظة بعلبك الهرمل غداً

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

جولة لفياض في محافظة بعلبك الهرمل غداً

 يزور وزير الطاقة والمياه وليد فياض يرافقه وفد من الوزارة، صباح غد محافظة بعلبك الهرمل، يبدأها في مركز المحافظة، حيث ستكون أولى لقاءاته مع المحافظ بشير خضر، نواب المنطقة رؤساء اتحادات البلديات ومن ثم فاعلياتها الدينية.

بعدها، ينتقل فياض إلى أبرشية بعلبك للروم الكاثوليك، ومن ثم سيقوم بزيارات ميدانية ولقاءات مع المعنيين تشمل مشاريع الصرف الصحي لبلدة عرسال، كما سيجري معاينة ميدانية لآبار منطقة القاع، في حضور المزارعين والمسؤولين وسيتابع على الأرض ملف نهر العاصي من الجانب اللبناني في منطقة الهرمل، ثم يختتم زيارته في دير الأحمر بلقاء مطران الموارنة اميل رحمة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الوحدات المحلية بالإسماعيلية ترفع الريا البيضاء أمام مشاكل القرى

استنجد أهالي قرية أبوصوير البلد باللواء أكرم جلال  محافظ الإسماعيلية، وذلك بسبب الإهمال المتعمد التي وصلت إليه القرية وخاصة منطقة الكرايم والعرب، والمنطقة البحرية، ومنطقة أباظة، من عدم صيانة كشافات الإنارة، وأسلاك الكهرباء، والقمامة التي أصبحت منتشرة في كل مكان، كما لم يتم رصف الطرق الرئيسية وإعادة الشيء إلى أصله بعد تدخيل عدة كابلات وتكسير الطرق بالإضافة إلى تلال القمامة التي أصبحت منتشرة في كل مكان، وتعدي عدد من المواطنين على جانبي الطريق الرئيسي بالقرية الرابط من منطقة أباظة والكرايم إلى مدينة المستقبل.

واتهم أهالي منطقة الكرايم البحرية والقبلية، والعرب 1، واباظة، مسئولى الوحدة  المحلية  بقرية أبو صوير البلد بعدم الاستجابة لشكواهم والنزول إلى المنطقة وعمل معاينة على الطبيعة، والعمل على حل تلك المشكلة، مؤكدين أن القرية تشهد إهمالا متعمدا من قبل مسئولي مركز ومدينة أبوصوير، وحان الوقت لتدخل مسئولي ديوان عام محافظة الإسماعيلية لوضع حلول جذرية لتلك المشكلات.

ويعاني أيضا أهالي قرية أبوصوير البلد من الإهمال الشديد، والحالة العامة للقرية التى أصبحت فى تدهور مستمر سواء من ناحية الطرق أو أسلاك وأعمدة الإنارة المتهالكة وعدم صلاحيتها، ما يترتب عليه انقطاع التيار الكهربائى بصفة مستمرة وسقوط الأسلاك بصورة يومية، وهو ما يعرّض حياة الأهالي للخطر، فى ظل ظروف الطقس المتقلبة، وأيضاً تعدى بعض المواطنين على حرم الطريق الرئيسى بمنطقة الكرايم دون تحرك من رئيس القرية، أو إعادة رصف الطريق الرئيسى للقرية بعد انتهاء عمليات الحفر فى منتصف الطريق وذلك لتوصيل كابل للوحدة المحلية خاص بالتحول الرقمى، ناهيك عن ذلك والمشكلة الأكبر هو عدم تعاون أو استجابة من رئيس القرية للمواطنين، أو التواصل معهم لبحث والتعاون لحل بعض مشاكل التي تعاني منها القرية.

كما طالب أهالي حي العبور ومنطقة البلابسة دائرة حي ثان محافظة الإسماعيلية، برصف الطرق الرئيسية والفرعية، ووضع تلك الشوارع في خطة تأهيل وتطوير الطرق والنقل بالمحافظة، برغم من مناشدة الأهالي عدة مرات دون أي استجابة، برغم من وقوع تلك المناطق بالقرب من ديوان عام المحافظة الرئيسي.

وقال محمد فخري عضو مجلس المحافظة سابقا، من أهالي منطقة العبور، أن معظم شوارع منطقة حي العبور لم يتم رصفها منذ 30 عاما، بالرغم من تواجد تلك المنطقة وسط محافظة الإسماعيلية وتابعه حي ثان، و ناشدنا معظم مسئولي المحافظة وعلى رأسهم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية السابق ولم يهتم أحداً بشكوانا، وذلك لوضع المنطقة في خطة التطوير والرصف، والقضاء على العشوائيات.

وأضاف محمد أبو وريك، من أهالي منطقة البلابسة والتابعة أيضا لدائرة ثان محافظة الإسماعيلية، أننا نسمع كثيرا أنه المحافظة تقوم برصف وتأهيل الشوارع بشكل يومي، ولم نشاهد ذلك على الطبيعة بمنطقة حي البلاسة، وقد تقدمنا عدة استغاثات لمديري الطرق والنقل بالمحافظة، ولمسئولي ديوان الإسماعيلية ولكن لم يرد أو يهتم أحد والكل عمل ودن من طين وأخرى من عجين.

وأشار محمد فكري من سكان حي العبور، أن الطرق مهملة ومنسية ولا تصلح اللدواب فما بالك بالسيارات، واننا نعاني بشدة من إهمال الطرق الرديئة بمنطقة شارع الكلاحين ومنطقة مسجد سامح حسب الله، وشارع جمعية البراهمة الممتد من شارع الثلاثيني والواصل بشارع بورسعيد ولم يتم غير رصف 30 متراً منها، ولا يوجد أي اهتمام من أي مسؤل في محافظة الإسماعيلية.

وأكد أهالى قرية أبوصوير البلد، وحي العبور والبلابسة انهما استغاثوا عدة مرات بمسئولي ديوان عام محافظة الإسماعيلية دون جدوى، مطالبين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بزيارة عاجلة للوقوف بنفسه على أرض الواقع على تلك المشكلات والإهمال المتعمد من قبل مسئولى المحافظة.

كما طالب شباب مركز ومدينة فايد بالإسماعيلية بالنظر إلى مركز الشباب وخاصة مركز شباب فايد المتنفس الوحيد لشباب فايد الذي أصبح مرعى للاغنام والابقار والمواشى وطالب شباب فايد بزيارة سريعة لمحافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال للوقوف على مشاكل المركز. 

وطالب اهالى قرية سرابيوم بمركز ومدينة فايد بتغير شبكات مياه الشرب بالقرية النموذجية 

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنة في منطقة البقاع بقضاء بعلبك شرقي لبنان
  • الحاج حسن: ردع المقاومة يعني أن العدو لا يستطيع قصف الضاحية
  • الوحدات المحلية بالإسماعيلية ترفع الريا البيضاء أمام مشاكل القرى
  • افتتاح 8 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في محافظة الفيوم
  • إشكال في الهرمل وإطلاق نار على منزل وسيارة
  • سرايا القدس تسيطر على معدات ميدانية لجنود الاحتلال في طولكرم
  • الشارقة.. زيارات ميدانية للمدارس لفحص جودة الهواء وشدة الضوضاء
  • وفاة شاب غرقا بسيول الأمطار في إب
  • جراء إنزلاقات صخرية.. توقف حركة السير في منطقة "سمارة" بالخط الرابط بين صنعاء وإب
  • جولة ميدانية موسعة لرئيس مياه المنوفية لمتابعة مشىروعات الصرف الصحي بمركز تلا