أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية داخل دارين للأيتام بمنطقة جسر السويس في محافظة القاهرة.

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، ان هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم الفئات الاولى بالرعاية وتقديم خدمات طبية لائقة ودعم المواطنين صحيا، مشيرة إلى أن مشروع قوافل مرسال يقدم قوافل عامة (قوافل اغاثة -قوافل دعم المستشفيات)، فضلا عن قوافل متخصصة تشمل قوافل عيادات الجذام وقوافل الدعم المعنوي للعاملين بقطاع الصحة، والمرضى وقوافل دعم دور الإيواء للأطفال ودور المسنين والأيتام.

وأوضح أحمد جبريل منسق القوافل في مرسال إن القافلة الطبية في جسر السويس استفاد منها ٥٠ طفلا وشملت تخصصات (نفسية -رمد -جلدية-عظام -أسنان -معمل تحاليل)، بإجمالي كشوفات ١٨٥ كشفا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرسال مؤسسة مرسال التحالف الوطنى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي القاهرة الأيتام الفئات الأولى بالرعاية هبة راشد

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق عدة قوافل طبية مجانية في الإسكندرية وأسيوط

تواصل قوافل حياة كريمة تقديم خدماتها الطبية المجانية في العديد من المناطق، إذ تستهدف القافلة الطبية الحالية وحدة صحية بنجر 19 في إدارة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وقرية بلوط في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، والتي تستمر حتى يوم 28 من الشهر الجاري، حيث تتيح القوافل للمرضى فرصة الاستفادة من مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية.

تخصصات طبية مختلفة

تقدم القوافل خدمات الكشف والعلاج المجاني في تخصصات متعددة تشمل الطب الباطني، طب الأطفال، النساء والولادة، تنظيم الأسرة، الجراحة، والعظام، بالإضافة إلى غيرها من التخصصات الطبية الأخرى. كما يتعاون هذا المشروع مع وزارة الصحة لضمان توفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين.

خدمات طبية مجانية 

وفي إطار تعزيز الرعاية الصحية، تقوم القوافل الطبية التابعة لمؤسسة حياة كريمة بنقل الحالات التي تحتاج إلى متابعة طبية متقدمة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، حيث يحصلون على العلاج اللازم مجاناً. كما يتم توفير صيدلية متكاملة مع كل قافلة، حيث تُوزع الأدوية اللازمة مجاناً على المواطنين، مما يسهم في تلبية احتياجاتهم الطبية بشكل فعّال.

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في الإسماعيلية.. اعرف التخصصات
  • قافلة طبية مجانية بحي السبيل بشمال سيناء
  • «حياة كريمة» تطلق عدة قوافل طبية مجانية في الإسكندرية وأسيوط
  • فحص 188حالة صمن قافلة طبية مجانية بقرى مركز ملوي بالمنيا
  • فحص 919 حالة في قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ
  • صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية المنشية
  • الكشف على 1983 مريضا فى قافلة طبية علاجية بكفر الوكالة بشربين
  • فحص 1983 حالة ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بالدقهلية
  • عضو التحالف الوطني تنظم قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية منبال في مركز مطاي غدا