أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، أن عميد كلية العلوم بنمسيك بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ربما يكون قد أخطأ بامتناعه عن تسليم شهادة التفوق لطالبة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا في نفس المدينة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية.

جاء ذلك في رد الوزير على سؤال شفوي تقدم به البرلماني مصطفى الدحماني، عن مجموعة العدالة الاجتماعية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، حيث اعتبر الدحماني أن "ارتداء الرمز الفلسطيني لا يمكن أن يكون محل ازدراء أو استخفاف، بل هو شرف وفخر لكل مغربي ومغربية".

هذا، وقال ميراوي في رده، أن عميد كلية العلوم بنمسيك، أن الأمر يبقى "رأيًا شخصيًا لا يحق لنا التدخل فيه"، مضيفا "ربما غلط ماشي كل إنسان كيقدر  يغلط"، وفق تعبيره. 

وشهدت المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة الحسن الثاني في مدينة الدار البيضاء، السبت الماضي، واقعة أثارت جدلا واسعا بمواقع التواصل، حيث رفض عميد كلية العلوم بن مسيك، تسليم جائزة لطالبة ترتدي "الكوفية" الفلسطينية.

وجاء رفض عميد كلية العلوم، محمد الطالبي، تكريم الطالبة المتفوقة خلال حفل توزيع الجوائز، السبت، بدعوى أنها "تعبر عن موقف سياسي" بارتدائها "الكوفية" الفلسطينية تضامنا مع الفلسطينيين في غزة. 

وأثار رفض العميد تكريم الطالبة استياء لدى جميع الحاضرين، مما اضطره إلى مغادرة الحفل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: عمید کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

الشرطة تكشف تفاصيل إصابة 30 طالبا وطالبة بانفجار مقذوف ناري في بني مطر بصنعاء

الثورة نت../

كشفت شرطة محافظة صنعاء عن تفاصيل الانفجار الذي حدث في مدرسة الشهيد علي سعد القليسي بقرية القليس مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، وأسفر عنه إصابة 30 طالبا وطالبة جميعهم من طلاب السنة الأولى من المرحلة الابتدائية.

وأوضح مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، أن النتائج الأولية لتقرير فريق الأدلة الجنائية والبحث الجنائي بيّن ان الانفجار ناجم عن مقذوف ناري.

حيث جلب أحد الطلاب إلى المدرسة مقذوفا عثره عليه في منطقة مجاورة للمدرسة، وأثناء العبث به داخل الفصل أنفجر وأدى إلى إصابة 30 طالبا وطالبة.

وأشار العميد المؤيدي إلى أنه حال وصول البلاغ تم التحرك مباشرة إلى مكان وقوع الانفجار برفقة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، وقيادة البحث الجنائي والقيادة والسيطرة والأدلة الجنائية، وقيادة المنطقة الثانية وشرطة المديرية، وتم زيارة المصابين الذين تم إسعافهم إلى مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، وتفقد حالتهم الصحية. وفقا لما نقله مركز الإعلام الأمني.

ودعا العميد المؤيدي، جميع المواطنين إلى عدم العبث أو حتى لمس أيٍ من الأجسام الغريبة والمقذوفات ومخلفات العدوان والأبلاغ عنها، وتوعية أبنائهم بذلك.

وأشاد العميد المؤيدي بجهود هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني وسرعة اتخاذ الإجراءات الصحية والطبية وتقديمها للمصابين.

من جانبه أوضح رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر الدكتور  عبدالناصر الذاري، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإسعافية والطبية للمصابين وجميعهم بفضل الله إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وأغلبها في الأقدام والبطن.. مشيرا إلى أنه تم إحالة أربعة مصابين إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء لإجراء عمليات الأوعية الوريدية في الأقدام.

وطمأن رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر جميع أولياء الأمور والأهالي، بالحالة الصحية للأطفال المصابين، مؤكدا أن حالاتهم الصحية مستقرة وتحت المتابعة الطبية المستمرة.

من جانبهم عبر أولياء الأمور والكادر التدريسي عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة وللكادر الطبي وتحركهم السريع في إنقاذ وإسعاف الأطفال المصابين.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية الدعوة: نحتاج إلى بصمة إيمانية لإتقان العمل (فيديو)
  • عميد كلية الدعوة: فراسة المؤمن تجعله يرى بنور الله (فيديو)
  • عميد آداب الإسكندرية: فوجئت بإلغاء هذه المواد وأنا ضد تقزيم دور الكلية
  • الشرطة تكشف تفاصيل إصابة 30 طالبا وطالبة بانفجار مقذوف ناري في بني مطر بصنعاء
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة وفاة الباحثة ريم حامد بباريس.. فيديو
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • إصابة 30 طالبا وطالبة في صنعاء جراء هذا العمل الإجرامي
  • جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظة صنعاء..إصابة 30 طالبا وطالبة جراء انفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مديرية بني مطر