أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان فى مواد الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 الف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واكد الطالب محمد السيد علمي رياضه بقوله "اديت اليوم امتحان الاستاتيكا أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالشرقية، والامتحان به نقاط أختيارية صعبة منها سوال 10 فى نموذج أ، والسؤال الثاني مقالي، ويوجد أسئلة اختيارية طويلة، والامتحان طويل ومحتاج وقت.

وأضاف إبراهيم قاسم بالقسم الأدبي" اديت اليوم امتحان مادة الفلسفة، وكان الامتحان سهل وبسيط، وفى مستوى الطالب المتوسط، ونأمل أن يكون الامتحان القادم سهلا.

وأشار وائل عاطف علمي علوم" امتحان الأحياء نص ونص، لأن هناك بعض النقاط الصعبة فى الإختياري وكذلك الرسومات، لكن الحمد لله الامتحان كويس.

وقال " وكيل الوزارة " تم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأحياء الفلسفة امتحانات الشهادة الثانوية العامة محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى

توافد طلاب الثانوية العامة صباح اليوم على لجان الامتحانات لأداء اختبار الدور الثاني، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. حيث سيبدأ الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وهو اختبار مهم في مسيرتهم الدراسية.

موعد بدأ امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني ثانوية عامة 2024 

وفقًا للجدول الزمني المعلن، يبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا، مما يمنح الطلاب وقتًا كافيًا للاستعداد داخل اللجان. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتوفير بيئة امتحانية مناسبة ومريحة للطلاب.

وقد أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للطلاب بدخول اللجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا، بعد تنفيذ إجراءات التفتيش المقررة. تأتي هذه الإجراءات لضمان سير الامتحانات بنظام وأمان، حيث يتم التفتيش الأولي عند الدخول لضمان عدم وجود أي مواد مخالفة.

تقنيات تكنولوجية

بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام العصا الإلكترونية بين صفوف الطلاب خلال الامتحان للكشف أي أجهزة إلكترونية غير مسموح بها، وذلك لضمان نزاهة الامتحانات ومنع أي محاولات للغش. تهدف هذه الإجراءات إلى توفير مناخ امتحاني عادل للجميع.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بين السهل والصعب في الاقتصاد والإحصاء بالإسكندرية
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني
  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • التعليم تلغي امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطالبين بامتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • تفاصيل ثالث أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب