تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لـ القارئ هشام سمير عنتر، وهو يتراقص خلال تلاوة القرآن الكريم، وأثار هذا غضب الكثيرين، وأدى ذلك إلى تحويل الشيخ إلى التحقيق من قبل نقابة القراء المصرية.

القصة الكاملة لأزمة القارئ هشام سمير عنتر

ظهر القارئ هشام سمير عنتر بالفيديو، وهو يتراقص خلال تلاوة القرآن الكريم أثناء تواجده في عزاء بمركز قطور بمحافظة الغربية منذ أيام قليلة، ولذلك قررت نقابة القراء استدعاء القارئ للتحقيق معه في الواقعة.

الشيخ هشام سمير عنترالواقعة الثانية للقارئ هشام سمير عنتر

وأوضحت نقاية القراء المصرية أن القارئ هشام سمير عنتر خالف أحكام التلاوة، إذ ظهر وهو يتراقص بطريقة لا تليق مع كتاب الله.

وقال الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء المصريين في تصريحات صحفية سابقة إن هذه الواقعة الثانية للقارئ هشام سمير عنتر، وكانت الأولى قبل عامين من الآن.

رفع دعوى جنائية ضد القارئ هشام سمير عنتر

وأضاف نقيب القراء أنه تم رفع دعوى جنائية ضد القارئ هشام سمير عنتر بتهمة ازدراء القرآن الكريم، وفي عام 2022، رفعت نقابة القراء دعوى قضائية ضد القارئ هشام عنتر بسبب الأخطاء التي وردت منه.

أزمة الشيخ هشام سمير عنترالشيخ هشام عنتر اخترع سبل جديدة لقراءة القرآن

وتابع الشيخ محمد حشاد نجد هشام عنتر اخترع هذه السبل لقراءة القرآن، وسبق أن قدم للمحاكمة بنفس التهمة، وتم استدعاؤه قبل ذلك لذات الأمر، واعتذر وتعهد بالانضباط إلا أنه لم يلتزم بذلك.

اقرأ أيضاًبعد تلاوته القرآن الكريم راقصا.. بلاغ للنيابة العامة ضد المقرئ هشام سمير عنتر

مصر تشهد أكبر حركة تمكين للشباب والمرأة بالأوقاف.. «الأسماء والصور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ازدراء الأديان الشيخ محمد حشاد الشيخ هشام عنتر القارئ المتراقص قراءة القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. القصة الكاملة حول وفاة الباحثة ريم حامد بـ فرنسا

أصبح اسم الباحثة ريم حامد، حديث الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب وفاتها فرنسا، في ظروف غامضة بعد أيام قليلة من الكشف عن تعرضها لتهديدات.

وفاة الباحثة ريم حامد

وتوفيت الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا مساء يوم الخميس 22 أغسطس، حيث تسبب وفاتها في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد كتابة الباحثة منشور عبر حسابها على «فيس بوك»، تكشف عن تعرضها لتهديدات وتتبعها من جهة ما، وألمحت إلى أنهم ينتمون لجهة عملها.

ريم حامد

وبعد أيام من نشر تلك المنشور قامت الباحثة المصرية ريم حامد بمسحها، وبعدها بأيام يتفاجئ الجميع بخبر وفاتها، دون توضيح سبب الوفاة، فيما تجري السلطات الفرنسية تحقيقات لمعرفة كافة الملابسات.

تفاصيل جديدة في واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

وكشف صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، عن تفاصيل جديدة تتعلق بوفاة الباحثة المصرية ريم حامد، حيث عثر على جثتها أمام مسكنها في باريس.

وأوضح فرهود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن القنصلية المصرية في باريس، تحت قيادة القنصل العام تامر توفيق، قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع السلطات الفرنسية بشكل فوري.

ريم حامد

وأضاف أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطب الشرعي الفرنسي سيعمل على تحديد سبب الوفاة، سواء كان طبيعيًا أو مرتبطًا بشبهات جنائية.

ولفت إلى أنه تم تسجيل تهديدات لها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، مما أثار قلق الجالية المصرية، مؤكدًا على أهمية إبلاغ السفارة أو القنصلية بأي تهديدات لتتمكن من اتخاذ إجراءات الحماية المناسبة.

كما أكد أن التحقيقات ستستمر من قبل السلطات الفرنسية، التي تتمتع بسمعة قوية في مجال التحقيقات الجنائية، وأن الشرطة الفرنسية تأخذ مجراها في التحقيقات المتعلقة بحادث مقتل الشهيدة ريم حامد.

جثمان الباحثة المصرية ريم حامد

وأضاف فرهود أنه نظرًا لأن اليوم الأحد هو إجازة رسمية لكل المصالح الحكومية، تم التحفظ على جثمان ريم في المستشفى، ومن ثم سيقوم الطب الشرعي باتخاذ إجراءاته لفحص الجثمان، حيث سيوضح الطب الشرعي الفرنسي ما إذا كانت الوفاة طبيعية أم أن هناك سببًا جنائيًا وراء وفاة ريم حامد، وهي المهمة الأساسية التي يسعى إلى تحقيقها.

ريم حامد وفاة الباحثة ريم حامد بـ فرنسا

وأعلنت أسرة الباحثة المصرية الراحلة، ريم حامد، تولي أحد مكاتب المحاماة الدفاع في قضية وفاتها في ظروف غامضة بفرنسا.

وكشفت الأسرة في بيان، عبر صفحة شقيقها نادر حامد، عبر فيس بوك، عن تولي «مكتب سيف المصري الدفاع عن حقوقها (الباحثة الراحلة) وحقوق الأسرة حيث إن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي شبهة جنائية من عدمه».

ريم حامد

وأكدت أسرة الباحثة الراحلة أنها لم تدخر أي جهد وتواصلت على الفور مع الجهات المعنية وتم التواصل مع مكتب المحاماة لمتابعة الإجراءات بفرنسا، كما أنها تحتفظ بحقها القانوني في «اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من شهر بها وذكر معلومات دون تأكد».

واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد بـ فرنسا

وكان نادر حامد شقيق الباحثة الراحلة طالب بعدم تداول أي تفاصيل عن الواقعة، مشددا على أن التحقيقات ما زالت جارية، وأن تداول أنباء قد لا يكون في مصلحة سير التحقيق، مطالبًا محبيها بالدعاء لها، واحترام خصوصية الأسرة.

وقال شقيق الباحثة ريم حامد: «من فضلكم نركز بس أن ندعيلها ونقرأ ليها القرآن وندعي لوالدتها عشان حالتها صعبة جدا.. أتمنى إن الناس لو فعلا مهتمين بريم أننا نبطل نتكلم عن أشياء غير مؤكدة وقضية قيد التحقيق ونبطل نشير البوستات القديمة بتاعتها ورسايلها، من فضلكم نحترم خصوصية ريم أختي وإحنا متابعين مع محامي هناك والشرطة الحمد لله وأول ما نوصل لأي حاجة أنا هبلغكم كلكم أكيد وده حسابي وهيبقي المصدر الوحيد لأي حاجة تخص ريم أختي».

الباحثة المصرية ريم حامد

ومن جانبها تواصلت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في باريس، فور وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق فى أسرع وقت.

وكان الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وجه فور علمه بالواقعة بقيام القنصلية العامة في باريس بمتابعة إجراءات وسير التحقيقات عن كثب مع السلطات الفرنسية، والوقوف على تقرير جهات الاختصاص الفرنسية، لمعرفة أسباب الوفاة.

كما وجه وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة وشحن جثمان الفقيدة إلى أرض الوطن، فور الإنتهاء من التحقيقات.

من هي ريم حامد

ريم حامد هي باحثة دكتوراة مصرية، حصلت على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة قسم بايو تكنولوجي إنجليزي خريجة دفعة 2017، وحصلت على شهادة الماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وذهبت لفرنسا حيث تعيش هناك كباحثة مقيمة في جامعة «bosquest» الفرنسية، وتعمل ريم حامد منذ ذلك الحين باحثة في مرحلة الدكتوراة في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة باريس حيث حصلت على الماجستير في علوم الجينيوم.

اقرأ أيضاًأول تحرك من القنصلية المصرية في باريس وفاة الباحثة ريم حامد

بعد وفاة الباحثة المصرية ريم حامد.. أبرز المعلومات عن علم الجينوم

مقالات مشابهة

  • رد على الموبايل أثناء تلاوة القرآن.. نقابة القراء تحقق في واقعة الشيخ سمير عنتر (فيديو)
  • رد على الهاتف خلال تلاوة القرآن.. نقابة القراء تكشف إجراءاتها ضد قارئ أثار جدلا
  • القصة الكاملة لـ سرقة 30 ألف دولار من فيستون مايلي لاعب بيراميدز
  • رمضان عبد المعز يوضح استخدام «الحُسن» في القرآن الكريم
  • بعد تصدرها التريند.. القصة الكاملة حول وفاة الباحثة ريم حامد بـ فرنسا
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • وزير الأوقاف يحضر جلسة ختم القرآن بمسجد الحسين - بث مباشر
  • من دبي إلى السجن.. القصة الكاملة لاعتقال مؤسس تيليغرام في باريس
  • رئيس الوزراء يوافق على إقامة النسخة الثامنة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني
  • حزب الله وإسرائيل.. القصة الكاملة لـ «هجوم الفجر» وحصيلة الإصابات