علق يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية على تصريحات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، الأخيرة، قائلاً: أنت منفصل عن الواقع وما يشغلك هو سلامتك الشخصية وراحة ابنك.

وأفاد زعيم المعارضة الإسرائيلي: هناك جنود موجودة في قطاع غزة تواجه خطرًا أكبر من الخطر الذي تواجهه أنت «نتنياهو»، متابعًا: لا تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والرهائن لا يزالون في أنفاق القطاع، لذلك ندعوك للتنحي عن منصبك وأغلبية الشعب تطالب بذلك.

ومن جانب آخر، طالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين، رئيس وزراء الاحتلال بتوضيح فوري بشأن قوله إن المختطفين يعانون لكنهم لا يموتون، مشيرين إلى أن تصريحات نتنياهو تثير غضبهم وهي «كاذبة» تعني عمليات التخلي عن المختطفين.

وأوضحت عائلات الأسرى الإسرائيليين: قتل عدد من المختطفين وليست لدينا أي وسيلة لنعرف إن كان مختطفون آخرون قد قتلوا أم لا، لذلك على نتنياهو وحكومته فعل ما يمكن، لإبرام صفقة بأسرع وقت بدل وضع العصى في الدواليب.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 285 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًزعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان

زعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يفعله نتنياهو «جنون سياسي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء الاحتلال زعيم المعارضة الإسرائيلي طوفان الاقصى عائلات الأسرى الإسرائيليين عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لابيد مدينة غزة مستشفيات غزة نتنياهو يائير لابيد زعیم المعارضة الإسرائیلیة زعیم المعارضة الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى

أبو عبيدة.. قدّم أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مساء اليوم الأحد، تبريكاته لحزب الله اللبناني على عملية الرد الأولى على اغتيال القائد فؤاد شكر، معربا عن تقديره لتضحيات أهل لبنان، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأكد أبو عبيدة أن عملية حزب الله تؤكد من جديد تغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال الإسرائيلي منذ طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، مشددا أنه لم يعد هناك أمان للاحتلال من العقاب ولا حدود لإمكانية دكّه في أي مكان ومن أية جبهة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن كل الجبهات ستظل مشتعلة ومتصاعدة في وجه الاحتلال طالما استمر العدوان على غزة.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبيين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 الذي يوافق اليوم ال324 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40405 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 93468 مصابا.

اقرأ أيضاًحسن نصر الله يكشف عن سبب تأخر الرد على الاحتلال الإسرائيلي

نصر الله: ما قصفه العدو الإسرائيلي اليوم وديان خالية

حسن نصر الله: سوف يقرر كل طرف من محاور المقاومة طريقة ووقت الرد المناسبين

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لن نتمكن من استعادة 108 محتجزين من غزة من خلال عمليات خاصة ويجب عقد صفقة
  • «القاهرة الإخبارية»: خلافات نتنياهو والوفد الإسرائيلي المفاوض تطفو على السطح
  • عاجل| الرئاسة الفلسطينية: دعوات بن غفير لإقامة كنيس داخل الأقصى تجر المنطقة لحرب ستحرق الجميع
  • بلدية دير البلح: خروج المستشفى الحكومي الوحيد الذي لا يزال يعمل بغزة عن الخدمة
  • عاجل|لابيد: كان على الحكومة أن تغير سياستها تجاه الحرب في غزة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بعقد صفقة تبادل لإعادة المحتجزين
  • أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: كان يجب إقالة بن جفير اليوم لكن نتنياهو فقد السيطرة
  • وليد العمري: لهذه الأسباب يحظر نتنياهو التصريح على وزراء ونواب
  • أول تعليق رسمي لـ«نتنياهو» بعد هجوم حزب الله على إسرائيل: «من يؤذينا نؤذيه»