أكد النائب خالد طنطاوى عضو مجلس النواب، أن هناك تكليفات واضحة وحاسمة أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ عدة سنوات للحكومات السابقة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من البنزين والسولار مشيراً إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السابق كان يخرج كل فترة ببيان اعلامى صادر عن الوزارة مفاده أنه عقد اجتماعاً مع المسئولين لمتابعة نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز كوقود.

مجلس النواب يصوت على منح الثقة للحكومة غدًا طلب إحاطة في مجلس النواب لقطع الإنترنت في امتحانات الثانوية العامة لمواجهة الغش

وتساءل "طنطاوى" فى أول طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية وباقى الوزراء قائلاً: ماهى أعداد السيارات التى تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى داخل دواوين عموم الوزارات والمحافظات وشركات قطاع الأعمال العام وجميع الهيئات والشركات والأجهزة والمؤسسات التابعة للحكومة ؟ وماهى أفضل وزارة او محافظة او مؤسسة حكومية قامت بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى وجعلت جميع وسائل النقل بداخلها تعمل بالغاز الطبيعي؟ وماهى أفضل شركة أو هيئة داخل قطاع البترول التزمت بتكليفات الرئيس السيسى وقامت بتحويل جميع السيارات لديها للعمل بالغاز الطبيعى ؟ وهل محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي كافية ؟

وقال النائب خالد طنطاوى: إن الحكومة يجب أن تضرب المثل والقدوة للمواطن وللقطاع الخاص فى الالتزام الحقيقى فى تنفيذ التكليفات الرئاسية فى مثل هذه الملفات المهمة والوطنية والتى تحقق مكاسب كبيرة ومتعددة للاقتصاد الوطني مطالباً من رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع عاجل لمجلسى الوزراء والمحافظين لوضع خطة واضحة المعالم والمعايير وبتوقيتات زمنية محددة لتحويل جميع السيارات داخل جميع الوزارات والمحافظات والأجهزة والمؤسسات الحكومية للعمل بالغاز الطبيعي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب النائب خالد طنطاوى السيسي الغاز الطبيعي تحويل السيارات الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالغاز الطبیعی للعمل بالغاز مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

قطر للطاقة تزود البترول الكويتية بالغاز لمدة 15 عاما

وقّعت قطر للطاقة اتفاقا مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد ما يصل إلى 3 ملايين طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى دولة الكويت لمدة 15 عاما.

وأفاد بيان لقطر للطاقة اليوم، بأنه بموجب الاتفاقية، سيتم توريد الشحنات المتفق عليها إلى محطة الاستقبال في ميناء الزور الكويتي على متن ناقلات الغاز الطبيعي المسال من الأحجام التقليدية، و(كيو-فليكس)، و(كيو-ماكس) التابعة لأسطول قطر للطاقة، بدءًا من يناير/كانون الثاني 2025.

شراكة

وقّع الاتفاق كل من المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، والشيخ نواف سعود الناصر الصباح، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية.

وتم توقيع الاتفاق في احتفال خاص أقيم في مدينة الكويت بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطر للطاقة ومؤسسة البترول الكويتية.

ورحب وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة بهذه الاتفاقية في كلمة له بهذه المناسبة قائلا "يسعدني كثيرا أن أكون في دولة الكويت العزيزة على قلوبنا، وأن نبني هذه الشراكة طويلة الأمد بين قطر للطاقة ومؤسسة البترول الكويتية التي تشكل عنصرًا محوريًا في دعم أهداف الاستدامة لدولة الكويت الشقيقة، وخاصة في مجال توليد الكهرباء. كما تعكس أيضا التزامنا بدعم الاحتياجات المستقبلية لجميع زبائننا وعلى رأسهم مؤسسة البترول الكويتية".

ويعد الاتفاق هو الثاني طويل الأمد مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وهي تشكل إضافة نوعية لدعم أهداف التبادل التجاري والاقتصادي الطموحة بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بمجلس النواب حول مقايسات شركات الغاز الوهمية
  • ملخص التوك شو| مصروفات المدارس الخاصة.. وإجراءات الحكومة لمواجهة سرقة الكهرباء
  • قطر للطاقة تزود البترول الكويتية بالغاز لمدة 15 عاما
  • خطوات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
  • ‏الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ النفطية
  • 3 نسخ تثير الجدل.. ما حقيقة اضافة 15 تريليونا لموازنة "خلسة"؟
  • بعد قرار الحكومة بوقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم.. مناشدة عاجلة من أحد المتضررين (فيديو)
  • الحكومة توافق على قانون الإجراءات الجنائية
  • سيارات المعاقين 2024.. قرارات جديدة للاستيراد وغرامات
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة