أكد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، اليوم الأربعاء: أن كلما زادنا الضغط العسكري على حركة «حماس» زاد الضغط علينا داخل إسرائيل.

وأفاد نتنياهو في كلمة داخل الكنيست الإسرائيلي: سنواصل الضغط على المستويين السياسي والعسكري، لتحقيق أهداف الحرب في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعمل على إعادة المحتجزين في غزة وتحقيق أهداف الحرب، لكن عن طريق الضغط العسكري.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال: نسعى لتحقيق الانتصار الحاسم في غزة، وأؤكد إصرارنا على عدم وقف الحرب، متابعًا: هدفنا الأول القضاء على حركة حماس ثم إجراء التحقيق في أحداث 7 أكتوبر2023.

يذكر أن، هيئة البث الإسرائيلية أعلنت، يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو 2024، أن نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفًا من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية بحقه.

وفي وقت سابق، أوضحت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة اعتقال بحق نتنياهو، ويوآف جالانت وزير الدفاع بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بأن رئيس وزراء إسرائيل وجالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًحسن نصر الله: كل ما يهم نتنياهو في حرب غزة هو بقاؤه في السلطة

«الهدنة».. نتنياهو يتعنت وإشادة فلسطينية بموقف مصر

مسؤول بـ«فتح»: نتنياهو لا ينوي وقف إطلاق النار في قطاع غزة | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إسرائيل في غزة غزة الأن

إقرأ أيضاً:

«الجنائية الدولية»: بريطانيا لم تعترض على اعتقال نتنياهو.. وننتظر قرار القضاة

قال فادي العبدلله، المتحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية، إن المحكمة تنتظر قرار القضاة بشأن اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع في حكومته يوآف جالانت في الوقت المناسب، وذلك بعد دراسة الطلبات والملاحظات المقدمة من الدول.

تسريع إجراءات مراجعة الملاحظات

وكان كريم خان، المدعي العام للجنائية الدولية، طلب السبت الماضي من القضاة تسريع إجراءات مراجعة الملاحظات وإصدار قرارهم بشأن اعتقال نتنياهو وجالانت، مشيرًا إلى أن تأخير صدور الاعتقالات غير مبرر خلال الفترة الحالية كما يؤثر سلبًا على حقوق الضحايا.

وأضاف المتحدث باسم «الجنائية الدولية» في تصريحات لـ«الوطن»، أن بريطانيا لم تسحب ملاحظاتها من الأساس بشأن ما تم إعلانه لأنها لم تُقدم إلى المحكمة أي ملاحظات بعد طلبها الإذن بتقديمها، مؤكدًا أن ما جرى تقديمه للمحكمة من بعض الدول والمنظمات الدولية ملاحظات وليست اعتراضات.

صدور مذكرات الاعتقال بحق المسؤولين الإسرائيليين

وكانت الجنائية الدولية أعلنت السماح بتقديم العديد من الدول والمنظمات تقارير واعتراضات بشأن صدور مذكرات الاعتقال بحق المسؤولين الإسرائيليين، فيما أعلنت بريطانيا سحب تقديم ملاحظات واعتراضات على قرار اعتقال نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: مجازر إسرائيل المستمرة في غزة تصعيد لتهويد القدس
  • «الجنائية الدولية»: بريطانيا لم تعترض على اعتقال نتنياهو.. وننتظر قرار القضاة
  • سمير فرج: نتنياهو الوحيد في العالم الذي لا يريد السلام
  • عمرو خليل: الولايات المتحدة لا تريد معاقبة إسرائيل على جرائم الحرب في غزة
  • مدعي الجنائية الدولية: تأخر إصدار مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت تعطيل للعدالة
  • لبيد: حكومة نتنياهو تعرض علينا الحرب إلى الأبد
  • أين السنوار؟.. اللغز الذي حير الإسرائيليين وعجز أمامه الأمريكان!
  • أول تعليق رسمي لـ«نتنياهو» بعد هجوم حزب الله على إسرائيل: «من يؤذينا نؤذيه»
  • الغول: الولايات المتحدة لم تتخذ موقفًا حاسمًا بشأن وقف الحرب على غزة
  • مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بتسريع اعتقال نتنياهو وغالانت