طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تدريب الوزراء الجدد على كيفية الإدلاء بتصريحاتهم خلال مختلف اللقاءات والاجتماعات التى يدعون اليها داخل مجلس النواب وخارجه معربة عن أسفها لمطالبة محمد جبران وزير العمل من وزارة الاستثمار إمداده بمعلومات كافية عن المصريين بالخارج وذلك خلال مشاركته فى اجتماعات لجنة الرد على بيان الحكومة.


وتساءلت " الجزار " قائلة : كيف لوزير العمل أن يطلب هذا الأمر داخل البرلمان ؟ ولماذا لم يطلب ذلك فى اجتماع مجلس الوزراء ؟ أو يجرى اتصالاً بزميله وزير الاستثمار أو يلتقى معه بمكتبه ؟ موضحة أن وزير العمل أشار امام لجنة الرد على بيان الحكومة أنه من خطة الوزارة قيام المكاتب العمالية بالتواصل مع الجالية المصرية في الخارج لتقوية صلتهم بالوطن وجذب الاستثمارات والمدخرات من الخارج وطالب من وزارة الاستثمار بالتعاون وإمداد وزارة العمل بالمعلومات عن المصريين بالخارج وهنا أتساءل أيضاً ألم يعلم وزير العمل أن وزارة الاستثمار ليست مسئولة عن المصريين بالخارج لأنه فى تشكيل الحكومة الجديدة تم إسناد حقيبة وزارة المصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية.
وأكدت النائبة سميرة الجزار أن مثل هذه التصريحات من وزير العمل الجديد محمد جبران تؤكد أنه ليس على دراية حقيقية بالتشكيل الوزارى الجديد ومهام الوزراء الجدد مطالبة من جميع الوزراء الجدد الاطلاع على مهامهم ومعرفة مهام واختصاصات الحكومة الجديدة وجميع الوزارات وكيفية التنسيق بين مختلف الوزارات



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة سميرة الجزار ضو مجلس النواب مجلس النواب النواب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصریین بالخارج الوزراء الجدد وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

السفير نبيل حبشي يبحث مع البريد سبل التعاون لخدمة المصريين بالخارج

بحث السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري، سُبل التعاون المشترك لخدمة المصريين المقيمين في الخارج، وكيفية استفادتهم من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري. 

جاء ذلك خلال استقبال عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري، السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ اليوم الثلاثاء.

وأكد عبده علوان أهمية دور وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج في دعم وخدمة أبناء مصر المقيمين في الخارج، مشيرًا إلى أن البريد المصري أصبح ذراع الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين ويقدم خدماته للمصريين بالخارج في العديد من الدول.

وأبدى استعداد البريد المصري التام للعمل على توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المصريين بالخارج من تحويل الأموال، ونقل المستندات، والخدمات اللوجيستية إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

وقال السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان، إن اللقاء يأتي بتكليف من وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، بهدف بحث سبل تلبية احتياجات المصريين بالخارج"، مشيدًا بالتطوير الشامل الذي يشهده البريد المصري من حيث الشكل والمضمون والتوسع في شبكة البريد وميكنة الخدمات التي يقدمها لتشمل الخدمات الحكومية والمالية واللوجيستية لخدمة المواطنين.

وطالب السفير نبيل حبشي، البريد المصري، بمنح المزيد من التيسيرات للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج، ولا سيما المتواجدين منهم بالأردن والمملكة العربية السعودية وقطر، لما ستقدمه من مميزات لهم ولذويهم؛ إذ تمكنهم من إرسال تحويلاتهم النقدية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، ومن ثَم صرف هذه الحوالات البريدية من خلال فروع البريد المصري ومنافذه المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بشكل لحظي، فضلًا عن الشحن السريع للمنتجات المصرية بما في ذلك الحرف اليدوية والتراثية التي يتم تصنيعها في مصر، حيث انها تحظى بإعجاب وإقبال كبير وشعبية في الخارج، وغيرها من الخدمات الاخري ومن الممكن أن يكون البريد المصري هو  الناقل الوطني لهذا النوع من المنتجات المعروضه على منصه المصريين بالخارج و المواقع المرتبطه بها".

حضر اللقاء، وسيم زكي، وسارة نبيل أعضاء مكتب نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وخالد إمام، نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للشمول المالي، ونرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري، وحاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة بالبريد المصري.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يبحث مع البريد سبل التعاون لخدمة المصريين بالخارج
  • رئيس هيئة البريد يبحث مع نائب وزير الخارجية سبل التعاون المشترك
  • رئيس البريد يبحث سبل التعاون مع نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • مدبولي يفوض رئيس "المركزي للتنظيم والإدارة" بمباشرة اختصاصات وزير الخدمة المدنية
  • أول تعليق من كتلة الحوار على وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا في ظروف غامضة
  • وزارة الخارجية تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد
  • أول تعليق من الخارجية بعد وفاة الباحثة المصرية ريم حامدفي فرنسا في ظروف غامضة
  • أول تحرك من القنصلية المصرية في باريس وفاة الباحثة ريم حامد
  • الخارجية تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد
  • وزير العمل: مش هرحم أي شركة عمالة تنصب على المصريين